السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير الطرق والنقل بمنطقة مكة يتفقد طرق شمال الطائف وسير العمل بالمشروعات الجديدة
تكلفتها 300 مليون ريال
نشر في الرياض يوم 14 - 08 - 2010

قام مدير عام الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة المهندس مفرح بن محمد الزهراني بجولة تفقدية على الطرق الواقعة بشمال محافظة الطائف وشملت محافظتي تربة والخرمة والطرق التي ترتبط بالمحافظات والمراكز الشمالية للوقوف على مستوى أعمال الصيانة اليومية لهذه الطرق والوقوف على المشاريع الجاري العمل فيها ومسارات التنفيذ، وتبلغ التكلفة الاجمالية للمشروعات الجديدة بنطاق شمال الطائف 300 مليون ريال.
واطلع على طريق تربة - حضن حيث ناقش مع مقاول صيانة الطريق أعمال الصيانة الوقائية التي يجري العمل في تنفيذها وذلك بإضافة أكتاف جانبية للطريق وطبقة أسفلتية، مشددا على ضرورة سرعة إنجاز الاعمال الوقائية بما يضمن توفير سلامة العابرين، والأداء الأفضل للطريق، كما تفقد طريق تربة - الخرمة ووقف على مشروع تنفيذ ازدواج طريق بيشة - رنية - الخرمة حتى طريق الطائف السريع في مرحلته الاولى بطول 80 كم وبتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 190 مليون ريال، حيث اطلع على أعمال الجسور والعبارات الجاري تنفيذها وكذلك أعمال الردم والسفلتة، مؤكداً على ضرورة إنجاز الاعمال في الوقت المحدد لما لهذا الطريق من أهمية قصوى في ربط المناطق الجنوبية من المملكة بمنطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة.
طريق كرا أحدث مشروعات وزارة النقل بغرب الطائف
واطلع مدير عام الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة على مشروع طريق الخرمة - ظلم والذي تم الانتهاء من تنفيذه مؤخراً بطول 85 كم وبتكلفة إجمالية بلغت 26 مليون ريال، حيث يربط الطريق محافظة الخرمة بطريق الطائف - الرياض السريع مباشرة عن طريق ظلم، وتفقد المهندس الزهراني تنفيذ طريق النصائف - الركنة - حيلان ومشروع تنفيذ طريق الراغية - الرفايع والذي يجري العمل على تنفيذها حالياً وبتكلفة إجمالية بلغت أكثر من 81 مليون ريال.
وأوضح في نهاية جولته أن وزارة النقل تنفذ العديد من مشروعات الطرق بشمال الطائف بهدف التسهيل على الاهالي وراحتهم، وقد تمكنت خلال الفترة الماضية من انجاز عدد من المشروعات في ظل الدعم الذي تجده من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة واهتمام ومتابعة وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريري.
وأكد أن الهدف من هذه الجولة الوقوف عن كثب على مستوى الطرق بالمنطقة ومتابعة المشاريع الجاري العمل فيها والوقوف على سير الأعمال بها وفق البرامج الزمنية الموضوعه لها بما يضمن عدم الاخلال ببنود عقود التنفيذ الموقعة وسرعة إنجاز المشروعات في المواعيد المحددة حتى يستفيد منها المواطن.
وأبان أن أعمال الردم والتسوية في تنفيذ مشروع ازدواج طريق بيشة - رنية - الخرمة - حتى طريق الطائف السريع (المرحلة الاولى) قد انتهت بنسبة أكثر من 80% وتم البدء في أعمال السفلتة في الاجزاء المنتهيه منها، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية من هذا المشروع تم تقديمها ضمن بيانات أولويات الطرق في المنطقة في ميزانية العام المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.