السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اشتباك على الحدود بين لبنان وإسرائيل يقتل ثلاثة جنود وصحافياً لبنانياً
سليمان يدعو للتصدي لأي اعتداء إسرائيلي مهما كانت التضحياتاعتداء
نشر في الرياض يوم 04 - 08 - 2010

قتل ثلاثة جنود لبنانيين وصحافي واصيب جنود اسرائيليون الثلاثاء في اشتباكات عند اطراف قرية حدودية حسبما افادت مصادر امنية. وقال مسؤول امني ان "ثلاثة جنود لبنانيين قتلوا واصيب مدني في الاشتباكات" قرب قرية العديسة الحدودية. واضاف ان صحافيا لبنانيا قتل ايضا خلال الاشتباكات. وذكر مصدر امني لبناني آخر ان جنودا اسرائيليين اصيبوا في الاشتباك، وان اصابة احدهم خطيرة. واعلنت قناة "المنار" ان ضابطا اسرائيليا برتبة عالية قتل في الاشتباكات، وان الجيش الاسرائيلي يحاول سحبه من منطقة الاشتباكات.
وكان جنود لبنانيون اشتبكوا مع جنود اسرائيليين الثلاثاء وتبادلوا اطلاق النار والقذائف في قرية العديسة الحدودية ، وقال مسؤول امني متواجد في منطقة الاشتباكات ان "الاسرائيليين اطلقوا اربع قذائف سقطت قرب موقع للجيش اللبناني على اطراف القرية فيما رد الجيش على مصادر النيران".
واوضح متحدث باسم الجيش اللبناني ان الاشتباكات اندلعت بعدما قام جنود اسرائيليون باقتلاع شجرة من الجانب اللبناني. وتابع "بدأ الجنود الاسرائيليون باطلاق النار ورد الجنود اللبنانيون".
وذكر مراسل فرانس برس في المنطقة ان الجنود الاسرائيليين "ارادوا في البداية اقتلاع شجرة تحجب الرؤية عن كاميرا نصبت في المكان وتطل على القرية". وحاول الجنود اللبنانيون و"مدنيون من القرية منع الجنود الاسرائيليين من اقتلاع الشجرة، ما ادى الى انسحاب الاسرائيليين الذين قاموا باطلاق النيران باتجاه الجانب اللبناني الامر الذي تطور الى اشتباكات جرى خلالها تبادل للنيران والقذائف".
اقتلاع شجرة الشرارة الأولى.. وتل أبيب تصفه بخرق للقرار 1701 وتحمل بيروت المسؤولية
وفي اسرائيل نفى ناطق باسم الشرطة الاسرائيلية انباء تحدثت عن اطلاق صاروخين من لبنان على شمال اسرائيل، بينما اكد الجيش الاسرائيلي تعرض جنوده على الحدود مع لبنان لاطلاق نار. ودعا المتحدث باسم قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان "اليونيفيل" نيراج سينغ في تصريح الجانبين اللبناني والاسرائيلي "الى اقصى درجات ضبط النفس". واضاف "اولويتنا في هذا الوقت هي اعادة الهدوء الى منطقة الحادث" في العديسة".
ودان الرئيس اللبناني ميشال سليمان في بيان "الخرق الاسرائيلي الجديد للقرار 1701 واجتياز الخط الازرق والاعتداء على الممتلكات وقصف حاجز للجيش اللبناني في منطقة العديسة". واطلع سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي "على تفاصيل هذا الخرق ووجوب التصدي لاي محاولة اعتداء اسرائيلية مهما كانت التضحيات". كما ادان رئيس الوزراء سعد الحريري "الانتهاكات الاسرائيلية للسيادة اللبنانية".
كما أوضحت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن مراسل صحيفة "الأخبار" عساف أبو رحال من بلدة الكفير ­حاصبيا قتل جراء القصف خلال قيامه بتغطية التطورات مع عدد من الإعلاميين.
من جهتها حمّلت إسرائيل الحكومة اللبنانية مسؤولية إطلاق النار على جنودها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية الذي وصفته بأنه خرق سافر للقرار 1701 وأوعزت إلى سفيرة إسرائيل في الأمم المتحدة بتقديم شكوى ضد لبنان بهذا الخصوص. ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن ناطق بلسان وزارة الخارجية ان إسرائيل تعتبر اطلاق الجيش اللبناني النار على جنودها على الحدود اللبنانية الإسرائيلية خرقاً سافراً لقرار مجلس الأمن رقم 1701. وأضاف الناطق ان "هذا الخرق يشكل حلقة أخرى من سلسلة الخروقات التي يرتكبها لبنان بهذا القرار الدولي"، مؤكداً ان إسرائيل تعتبر الحكومة اللبنانية مسؤولة عن هذه الخروقات وحذر من العواقب الوخيمة التي قد تترتب عن استمرارها في ذلك. وفي هذه الأثناء يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مشاورات مع كبار ضباط الجيش الإسرائيلي لتقييم الموقف على الحدود. وتجري وزارة الخارجية الإسرائيلية اتصالات مع قيادة القوات الدولية بجبوب لبنان، فيما قالت مصادر حكومية أنها تنظر ببالغ الخطورة الى الحادث على الحدود الاسرائيلية اللبنانية.
فريق طبي إسرائيلي يخلي جنديا إسرائيليا جريحا على الحدود اللبنانية الإسرائيلية (الأوروبية)
جنود إسرائيليون يستخدمون رافعة لاقتلاع شجرة في الجانب اللبناني من الحدود مع إسرائيل عند قرية العديسة في جنوب لبنان (أ.ب)
جنود لبنانيون وأمميون يتجمعون في قرية العديسة في مواجهة الحدود مع إسرائيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.