السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شركات إمارتيه تدعم تظاهرة «سيتي سكيب» للخروج من تداعيات الأزمة
تدشين فعاليات المعرض والمؤتمر في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر
نشر في الرياض يوم 22 - 09 - 2009

أعلنت شركة تنميات السعودية المشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر سيتي سكيب دبي الذي يدشن مطلع الشهر المقبل. ويأمل المنظمون لهذا الحدث العالمي الذي تقام بين 5 إلى 8 أكتوبر المقبل، بهدف الاستفادة من الفرص والحلول التي يوفرها للخروج من تداعيات الأزمة الاقتصادية وتأثيراتها السلبية على القطاع العقاري.
ورغم التزام شركة آى آى آر الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للحدث، في موعد ومكان المناسبة؛ إلا أنها تحفظت عن ذكر عدد المشاركين لهذا العام، وكانت الدورة الماضية في دبي التي أقيمت على مساحة 75 ألف متر مربع شارك بها أكثر من 1000عارض، و 60 ألف مشارك يمثلون كبار المستثمرين الإقليميين والدوليين ومطوري المشروعات العقارية والهيئات الحكومية والخبراء العقاريين، في العالم.
وكانت شركتا نخيل وإعمار العقاريتان أعلنتا أمس عن تراجعهما عن عدم المشاركة في معرض سيتي سكيب، في بيانين أمس الأول، حيث أكدت الشركتان حضورهما المعرض لكنهما لم تذكرا سببا للرجوع عن الموقف السابق. لكن شركة نخيل قالت إنها تعتزم الترويج لعقارات في دولة الإمارات توشك على الانتهاء منها. وقالت نخيل إن المعرض فرصة للترويج لاستراتيجيتها للتوسع في الشرق الأوسط وآسيا. وكانت قد قالت الأسبوع الماضي إنها اتخذت "قرارا استراتيجيا" بعدم المشاركة في سيتي سكيب.
وقال كريس سبيلر، مدير عام مجموعة معارض سيتي سكيب انه في الوقت الذي تتواصل فيه أزمة التمويل ونقص السيولة إلى جانب كثرة المشاريع العقارية المؤجلة، فإن المستثمرين والمطورين والمختصين من مختلف الأوساط العقارية على مستوى العالم يتطلعون للحصول على إجابات للكثير من الأسئلة خصوصا فيما يتعلق بالفترة التي تتطلبها عودة الاستقرار للقطاع العقاري، وتوجهات البنوك فيما يخص عمليات التمويل والإقراض، إلى جانب الآلية التي يمكن من خلالها تحويل الأزمة الحالية إلى فرصة استثمارية للقطاع.
وينعقد سيتي سكيب دبي في الفترة بين 5 إلى 8 اكتوبر2009 في مركز دبي العالمي للمعارض والمؤتمرات ويجمع تحت سقفه كبار المستثمرين والمهندسين والمصممين والمطورين العقاريين إلى جانب الهيئات الحكومية وكبار صانعي القرار المعنيين بتصميم وبناء المشاريع العقارية في القطاعين العام والخاص من المنطقة والعالم. وتنعقد بموازاة الحدث سلسلة من المؤتمرات والندوات المتخصصة في قطاع التطوير والاستثمار العقاري لمناقشة مختلف القضايا والتحديات الرئيسية التي تواجه القطاع العقاري في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية إضافة إلى سبل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الآنية والمستقبلية التي يوفرها.
وأضاف سبيلر: "في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها العالم في الوقت الحاضر تحولت الأنظار بشكل مركز حول خلق مفاهيم واقعية للتعامل مع التحديات التي تواجه القطاع العقاري والفرص الاستثمارية التي يوفرها على المستويين الإقليمي والعالمي، وهناك الآلاف ممن أكدوا حضورهم لسيتي سكيب دبي 2009 من 100 دولة ممن يتطلعون للحصول على إجابات محددة حول مختلف القضايا التي تخص القطاع وهذا ما سيسعى سيتي سكيب لتحقيقه".
من جانبه قال جسبر كول، الرئيس التنفيذي لشركة تانتالون ريسيرتش اليابانية: "نحن جميعا نتطلع بجدية لمعرفة متى تتحول هذه الأزمة العالمية إلى مصدر للفرص، ونحن واثقون في أن يساهم سيتي سكيب في مساعدتنا للإجابة على هذا السؤال".
وينعقد بموازاة المعرض الرئيسي لسيتي سكيب دبي مؤتمر الأعمار العالمي بين 5 – 7 أكتوبر بمشاركة نخبة بارزة من المستثمرين والمطورين العقاريين والمهندسين المعماريين وذوي الاختصاص المعنيين بالمشاريع العقارية من مختلف دول العالم .
أما مؤتمر سيتي سكيب دبي لإدارة المرافق والموجودات فسوف ينعقد بين 4 إلى 8 أكتوبر بمشاركة وفود متخصصة في التصميم والبناء وإدارة المباني. وهناك كذلك فعالية "اليوم الأخضر" لسيتي سكيب دبي التي تنعقد في 7 أكتوبر وتشمل أنشطة ذات علاقة بالمجمعات والمباني الخضراء والطرق المتبعة في تشييد المباني الصديقة للبيئة إضافة إلى القضايا المتعلقة بتوفير الطاقة وتمويل المباني الخضراء والتشريعات والقوانين الخاصة بها إلى جانب إدارة المرافق ومواد البناء الحديثة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.