جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حملة الأمير سلطان الصحية في النعيرية تعيد "بسمة الشفاء" على وجوه المرضى
نشر في الرياض يوم 05 - 04 - 2009

بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بتسيير حملات للرعاية الصحية الأولية إلى مناطق المملكة، بدأت الأسبوع الماضي حملة الأمير سلطان للرعاية الصحية الأولية الثالثة عشرة بمحافظة النعيرية والتي بدأت باستقبال المراجعين المرضىK وذلك بمقر المخيم الربيعي بالنعيرية والتي تستمر لمدة أسبوعين، وذلك ضمن سلسلة الحملات للرعاية الأولية إلى مناطق المملكة لتقديم الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية اللازمة.
وقد جاءت الحملة مشتملة على مختلف التخصصات الطبية من عيادات الأنف والأذن والحنجرة والعيون والباطنية والمسالك البولية والعظام والأسنان والجلدية، إلى جانب مختبر للتحليلات الأساسية وقسم للأشعة، حيث نظمت اللجنة أعمال استقبال المرضى المراجعين وعرضها على الطبيب العام ومن ثم توجيههم للعيادات المناسبة وتقديم العلاج المناسب لهم، وقد شهد مقر الحملة إقبالا كبيرا من المراجعين في الأسبوع الأول لانطلاقها، كما يتولى علاج الحالات استشاريون سعوديون في جميع التخصصات.
وقال قائد المستشفى الميداني الدكتور العميد خالد القرشي ان المستشفى عمل على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى والذين جاءت توجيهات سمو الأمير سلطان بن عبد العزيز على علاجهم، كما شملت توجيهاته بالرفع بتقارير طبية بالحالات المرضية المزمنة ليتم دراستها من قبل اللجنة العليا بالقوات المسلحة وتحويلها للمستشفيات المتخصصة وعلاجها هناك،كما تقوم حملة الأمير سلطان بالإضافة لتقديم العلاج إلى توزيع بعض الأجهزة الطبية التي يحتاجها المرضى وخاصة كبار السن من مثل (العكازات) وأجهزة تحاليل مرض السكر، كما يتم حاليا التنسيق مع مستشفى النعيرية العام من اجل تقديم الاستشارة لمراجعيه في التخصصات غير المتواجدة لديهم.
وأوضح مساعد مدير إدارة شؤون المرضى ومنسق العيادات سعيد بن سنة أنه تم استقبال مايزيد عن( 1300) مريض في جميع العيادات، حيث تم استقبال العدد الأكبر من المرضى لدى عيادة الباطنية كما كان متوقعا من الحملة مسبقا، تليها الجلدية، فالعيون، ثم عيادة الأنف والأذن والحنجرة، بينما تم استقبال أقل المراجعين المرضى بعيادة المسالك البولية، كما توقع ابن سنة أن تستقبل الحملة خلال تواجدها بمحافظة النعيرية إلى (5000) مراجع حيث ان العدد يتضاعف يوما بعد يوم .
من جانب آخر كشف ضابط الشؤون الدينية الملازم أول عمار العمار بان هناك لجنه للشؤون الدينية مصاحبه لحملة الأمير سلطان تقدم توجيهات دينية لمنسوبي الحملة ومراجعيها كما توزع مطويات دينية وتوجيهات طبية للمراجعين.
وقد وجه المرضى والمراجعون للحملة جزيل شكرهم وامتنانهم لسمو ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز على هذه اللفتة الكريمة والرعاية الشاملة لأبنائه المواطنين المرضى بحملة الرعاية الصحية التي سيرها لمحافظتهم راجين من الله العلي القدير أن يحفظه ويديم عليه لباس الصحة والعافية وأن يعيده لأرض الوطن قريبا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.