السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يونايتد وتشلسي على نهائي دوري أبطال أوروبا
موسكو تحتضن المعركة الانجليزية اليوم
نشر في الرياض يوم 21 - 05 - 2008

تتجه الانظار اليوم الاربعاء الى ملعب "لوجنيكي" في العاصمة الروسية موسكو الذي يحتضن معركة انكليزية خالصة بين مانشستر يونايتد وتشلسي على اللقب الغالي في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.وهي المرة الاولى التي يلتقي فيها فريقان انكليزيان في المباراة النهائية للمسابقة الاوروبية العريقة التي ابانت الاندية الانكليزية عن علو كعبها فيها وسيطرتها من خلال تواجد ممثل لها طرفا في المباراة النهائية للعام الرابع على التوالي بعد ليفربول عامي 2005عندما توج باللقب على حساب ميلان الايطالي و 2007عندما خسر امام ميلان بالذات وارسنال 2006عندما خسر امام برشلونة الاسباني، علما بان الاندية الانكليزية نجحت في بلوغ النهائي 15مرة في هذه المسابقة بصيغتيها القديمة (كأس الاندية الاوروبية البطلة) والحديثة.يذكر انها المرة الثالثة التي يكون فيها طرفا المباراة النهائية للمسابقة من بلد واحد بعد عام 2000عندما فاز ريال مدريد الاسباني على مواطنه فالنسيا 3- صفر وعام 2003عندما فاز ميلان الايطالي على مواطنه يوفنتوس بركلات الترجيح 3- 2(الوقتان الاصلي والاضافي صفر - صفر). وتكتسي مباراة الغد اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين، فمانشستر يونايتد يسعى الى اللقب الثالث له في المسابقة في ثالث نهائي له فيها بعد عامي 1968عندما فاز على بنفيكا البرتغالي 4- 1بعد التمديد في ملعب ويمبلي، و 1999عندما فاز على بايرن ميونيخ الالماني 2- 1في مباراة شهيرة اقيمت على ملعب "نوكامب" تخلف فيها صفر- 1حتى الدقيقة الاخيرة، فيما يخوض تشلسي غمارها للمرة الاولى في تاريخه ويطمح بالتالي الى معانقة الكأس التي تنقص خزائنه.
ويملك الفريقان خبرة كبيرة في المسابقات الاوروبية بيد ان رصيدهما من الالقاب متواضع نسبيا، فمانشستر يونايتد فضلا عن تتويجه بلقب المسابقة مرتين، احرز كأس الكؤوس الاوروبية مرة واحدة عام 1991والكأس السوبر الاوروبية مرة واحدة في العام ذاته، اما تشلسي فتوج بطلا لمسابقة كأس الكؤوس الاوروبية مرتين عامي 1971و 1998بالاضافة الى الكأس السوبر الاوروبية عام 1999.من هنا يبدو ان هدف الفريقين واحد ألا وهو لقب المسابقة، فمانشستر يسعى الى تحقيق الثنائية بعدما توج باللقب المحلي بعد منافسة شرسة مع تشلسي بالذات حسمت في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة، فيما يمني تشلسي النفس بانقاذ موسمه بعد فقدانه لقب كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة بخسارته امام جاره اللندني توتنهام 1- 2في المباراة النهائية، وفشله في استعادة لقب الدوري الانكليزي من مانشستر يونايتد في الامتار الاخيرة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.