السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق بطولة «سماش السعودية» لكرة الطاولة
نشر في الرياض يوم 01 - 05 - 2024

تستعد جدة اليوم الأربعاء لانطلاق منافسات بطولة «سماش السعودية 2024»، ثاني بطولات «الجراند سماش» في تقويم المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT) لهذا العام، والتي تستضيفها المملكة خلال الفترة من 1 إلى 11 مايو 2024، بتنظيم من الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وإشراف وزارة الرياضة، وبالتعاون مع المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT).
وتنطلق البطولة بالمرحلة الأولى المرحلة التأهيلية خلال الفترة من 1 إلى 3 مايو، ويتنافس فيها 64 لاعبًا «منهم لاعبون يمثلون المملكة في هذا المحفل»، على أن يصعد منهم 8 لاعبين إلى المرحلة الثانية «الأدوار النهائية»، التي ستنطلق في الرابع من الشهر ذاته، وتضم ال8 لاعبين المتأهلين من المرحلة التأهيلية إلى جانب 56 لاعبًا في مستويات متقدمة من جدول الترتيب لتصنيف اللاعبين العالميين، ليصبح مجموع اللاعبين في المرحلة النهائية 64 لاعبًا في كل فئة «الرجال والسيدات»، بالإضافة إلى منافسات فئات زوجي (الرجال والسيدات والمختلط) التي ستشهد مشاركة 24 فريقًا من كل فئة، نحو الوصول إلى الألقاب والجوائز المقدمة، إضافة إلى نقاط في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة الطاولة.
وستشهد هذه البطولة مشاركة أفضل لاعبي العالم في اللعبة، مثل نجم كرة الطاولة الصاعد وانج شوكين الفائز ببطولة «جراند سماش سنغافورة 2024»، وفان تشندونغ بطل فردي الرجال في بطولتي «جراند سماش» سابقاً، والفرنسي فيليكس لوبريون، الذي أصبح ثالث أصغر رياضي في التاريخ يحتل أحد المراكز الخمسة الأولى عالمياً، كما تتضمن المنافسات مشاركة لاعبين مخضرمين حققوا ألقاباً عديدة في بطولات المنظمة العالمية لكرة الطاولة (WTT)، بمن فيهم لين يون جيو؛ وتوموكازو هاريموتو؛ وهوجو كالديرانو، والذين سيأتون إلى البطولة عازمين على تحقيق إنجازٍ جديد يُضاف إلى تاريخهم العريق.
أما في منافسات فردي السيدات، فتتجه الأنظار نحو المصنفة الأولى عالمياً الصينية صن ينغشا، ومواطنتيها فوانج مانيو وتشن مينغ، بالإضافة إلى النجمة اليابانية هينا هياتا والكورية الجنوبية شين يو بن، والرومانية بيرناديت سزوكس، والبورتوريكية أدريانا دياز غونزاليس.
وتترقب الجماهير السعودية ظهور اللاعبين السعوديين في بطولة سماش السعودية، ومن ضمنهم اللاعب علي الخضراوي، حيث سيشارك بنظام «الوايلد كارد»، وهو أول ظهور له في هذا النوع من البطولات، بعد حصوله على بطاقة الدعوة للمشاركة في المنافسات الرئيسية لفردي الرجال، كما ستشهد هذه البطولة العالمية مشاركة كل من اللاعبين: (عبدالعزيز بوشليبي، وخالد الشريف، وهادي أبو الرحى، وتركي المطيري، وسالم السويلم، ومحمد القصاب)، حيث ستكون «سماش السعودية» فرصة مميزة لهم لإبراز قدراتهم ومواهبهم على الصعيد العالمي، والتنافس مع نخبة من أفضل لاعبي كرة الطاولة من جميع أنحاء العالم.
وتعد هذه البطولة الكبرى، امتدادًا لسلسلة من الأحداث الرياضية العالمية التي تقام على أرض المملكة، والتي جسدت كونها وجهة مفضلة لكل الرياضيين في مختلف الألعاب، كما تسهم استضافتها في إلهام جيل جديد من عشاق كرة الطاولة، وتعزيز نمو اللعبة على المستوى المحلي، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 بتشجيع الرياضة، وتعزيزها كمفهوم نمط حياة في المجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.