السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال آسيا.. ما هذا الجنون؟!
نشر في الرياض يوم 29 - 02 - 2024

انتهت مرحلة دور الثمانية، الأندية السعودية بالمجمل جميعها إلى ربع النهائي، النصر بفوزه مجددا على الفيحاء بهدفين نظيفين، ونعتبر أن الفيحاء بما أنه خرج على يد ناد سعودي فكلاهما تأهلا، الاتحاد وفي عملية قيصرية يخرج ناجيا متأهلا إلى ربع النهائي بعد فوزه المثير على نافياخور بهدفين مقابل هدف، الهلال الذي يصر دوما أن يدخلنا في أجواء التشويق والإثارة والمتعة، يعود في مباراة الإياب كما عاد في الذهاب، بعد هدف سباهان ضرب الهلال بالثلاثة مجددا، ومؤكدا أنه أمام الهلال حتى بعد الصافرة تحتاج إلى وقت لتستوعب أنك هزمت الهلال، فريق العين الإماراتي أيضا يتأهل على حساب نسف القرشي، وهكذا اكتملت تشكيلة المواجهات في ربع النهائي وبشكل مثير أيضا.
الهلال يواجه الاتحاد، والنصر أمام العين، نعم عربيا وسعوديا ضمنا فريقين في مباريات نصف النهائي، ولو عاد والتقى الفريقان في نصف النهائي فسيكون هناك فريق عربي في النهائي مجددا، ولكن لو توزعت القرعة بحيث كل فريق عربي سيواجه فريقا آسيويا، ومع احتمالية خروج الأربعة، لكن احتمالي تأهلهم الأربعة كانت لتكون أجمل وأكثر إثارة، وعموما، العين أمام النصر، مواجهة عربية بين فريقين كبيرين، مع فارق الخبرة الآسيوية للعين الإماراتي، وفارق النجوم وكريستيانو للنصر العالمي، والاتحاد أمام الهلال، قوة الهلال وسيطرته وسلسلة عدم الهزيمة التي تجاوز فيها ريال مدريد عالميا، لكن الاتحاد بعودة بنزيما أمر مختلف وحلم مختلف.
النصر العين، الأرقام والمعطيات تقول إن النصر هو الأفضل والأكثر قدرة على تحقيق النصر، رونالدو يفرض شخصيته في النصر وعلى أرض الملعب، أسطورة مثل الدون تعشق الألقاب والانتصارات، قادر على زرع هذه الروح في كل لاعبي النصر، بوجود مانيه فالأمر سيكون أكثر سهولة للاعبي النصر أن يلعبوا بروح مدريد وقوة ليفربول وتنظيم البايرن، نعم نتمناها نصراوية مع كل المحبة للعين الإماراتي، لكننا مع فرقنا السعودية وعلى الأقل في هذا الخيار بين العين والنصر، وقدرة النصر ليست فقط في تنظيمه بل أيضا في شخصية لاعبيه، والأهم هو وجود جمهوره خلفه، وأن يلعبوا لأجل التأهل وليس لأي أمر آخر.
الاتحاد والهلال، أي مواجهة مجنونة ستكون، الهلال في السنوات الأخيرة يفرض سيطرته على الاتحاد، ولكن الاتحاد بعودة بنزيما قد يكون له وقفة أخرى وكلمة جديدة، هنا سنصمت قليلا حتى تنتهي المواجهة ونعرف المتأهل، لن نشجع فريق على آخر بل سنشجع الفريقين، ونؤجل تشجيع أحدهما ليوم آخر في أيام آسيا المجنونة دوري الابطال، لكن يمكن التحليل بحيادية، إن الاتحاد يريد أن يلعب هذه المباراة ولديه أهداف عديدة ستتحقق أن فاز، تعويض الموسم بتأهل إلى نصف نهائي آسيا، إنهاء عقدة الهلال مؤخرا، كسر سلسلة الهلال العالمية، لهذا الاتحاد سيلعب المباراة أنها نهائي، بينما الهلال عليه ضغوطات كبيرة، لقب آسيا، السلسلة، العالمية مجددا ومجددا، لكن بأمانة ما بعد هذه المباراة فإن الهلال هو الأقدر على الوصول للنهائي والظفر باللقب، بينما الاتحاد نحتاج إلى وقت حتى نقتنع أن طموحه يتعدى الفوز على الهلال فقط.
حقيقة الأندية السعودية تفرض واقعها على آسيا كلها، والعالم مع الدوريات الخمسة الكبرى، يأتي الدوري السعودي على سلم المتابعة، وما نتمناه الآن أن يكون الموسم القادم بوابة لدخول المزيد من الأندية على خط المنافسة، محليا وآسيويا، فهذا الاهتمام الإعلامي العالمي لا بد وأن يشجع فرق دوري يلو للتأهل إلى دوري روشن، وللمشاركة في الصراع على لقب الدوري، الأمر لا بد وأن يدخل في حيز المنافسة الشرسة.
وحتى تنتهي مواجهات الذهاب في مرحلة ربع النهائي دوري أبطال آسيا، سنراقب الدوري المحلي وتصدر الهلال بفارق سبع نقاط، وماذا سيفعل النصر وكيف إن كان يخدمه الحظ، لأنه لا يهزم الهلال إلا الهلال نفسه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.