السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصناعات العسكرية.. قفزة عالمية في معرض الدفاع العالمي
نشر في الرياض يوم 09 - 02 - 2024

لا جديد؛ الهيئة العامة للصناعات العسكرية وعلى نفس النهج وضمن نفس السلسلة من الإنجازات المتوالية والمتميزة، وعلى مدار خمسة أيام أقامت معرض الدفاع العالمي، وبمشاركة عالمية منقطعة النظير، هذا المعرض الذي شكل منصة تفاعلية فريدة من نوعها، حيث اجتمعت كبار أطراف صناعة الدفاع عالمياً والمتنوعة لإقامة التواصل والتعاون المشترك بينها، مما أدى إلى المزيد من تعزيز الشراكات وتبادلا فعليا للخبرات فيما بينها، ومن خلال هذا المعرض تم تسليط الضوء والتركيز على أحدث الابتكارات في عالم الدفاع والصناعات العسكرية.
لا جديد؛ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أقامت المعرض من حيث التنظيم والتنسيق والتوفيق بشكل فاق الخيال، أثبتت من خلالها قدراتها وإمكانياته بداية في تنظيم مثل هذا الحدث العالمي، بكامل تفاصيل وجزئيات التنظيم كفعالية بحد ذاتها، ومن ثم من حيث طريق التنظيم والعرض، مما جعل كافة المشاركين بهذا المعرض ينهرون من التميز ال لا محدود في عالم التنظيم، ومما احتوى عليه المعرض وفعالياته من أنشطة جديدة ومتقدمة، تواكب روح العصر المتقدمة، ومحققة من خلاله قفزات نوعية في عالم الصناعات الدفاعية العالمية، والدليل الأقوى على هذا التميز، هو العدد الهائل من المشاركين والزوار، وحجم الاتفاقيات والصفقات التي تمت من خلاله في عالم الصناعات الحربية بشكل عام، والصناعات الدفاعية بشكل خاص.
لا جديد؛ الهيئة العامة للصناعات العسكرية تستغل أجزاء الثانية، ومايكرو الديسيمتر لتقدم كل جديدها الفعال، وتقدم معه كل ما هو سعودي بروح وطنية قل نظيرها، ولعل أكبر دليل حي هو الجائزة التي أطلقتها الهيئة والمتعلقة بالابتكار في الصناعات الحربية، هذه الجائزة التي تستهدف فئات المبدعين وابتكاراتهم في تطوير الصناعات الحربية، إضافة الى تثبيت الوعي حول أهمية الابتكار بحد ذاته كثقافة وطنية سعودية، نسعى جميعا من خلالها إلى تعزيز مكانة المملكة وتقدمها على مستوى العالم في مجال الابتكارات وتميزها، وقد أقيم حفل توزيع الجوائز على المبدعين الفائزين بجائزة الابتكار، وبرعاية محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، وبمعيته عددا من المسؤولين الحكوميين ومن القطاع الخاص كذلك، حيث تم تكريم أفضل 23 ابتكاراً، جائزة الفئة الذهبية 250 ألف ريال، الثاني والثالث جائزة الفئة الفضية 175 ألف ريال، ومن المركز الرابع إلى العاشر الفئة البرونزية 100 ألف ريال، ومن الحادي عشر حتى الثالث والعشرين جائزة تحفيزية 20 ألف ريال، مع العلم أن هذه الجائزة حظيت برعاية واهتمام من قبل كوكبة المخترعين والمبدعين، حيث سجلت أكثر من 740 طلب ترشيح لابتكارات متنوعة، تأهل منها 171 ابتكاراً.
لا جديد؛ الهيئة العامة للصناعات العسكرية مستمرة في التطور المصاحب في كل مرحلة للإنجازات، العالم كله اليوم ينظر للمملكة على أنها أكثر دولة في العالم قادرة على اختزال عوامل الوقت والمسافات وعقبات التكنولوجيا، إمكانيات موفرة من قبل حكومتنا الرشيدة، رغبة أكيدة متوالدة متجددة تنمو بقوة بفعل مسار تحقيق رؤية المملكة 2030، قيادة ملهمة حكيمة من لدن سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله ونصره-، شعب سعودي متعطش للتقدم والتطور ومنافسة العالم على المركز الأول في كل شيء يخدم الإنسانية والشعوب والعالم، هذا التعطش الذي ننتظر مع العام 2030 أن يتحول من هدف الوصول إلى المركز إلى الأول، إلى هدف البقاء والاستدامة في المركز الأول عالميا وإقليميا.
لا جديد؛ محمد بن سلمان هو كلمة السر لكل شيء، بعد توفيق الله عز وجل، ومن ثم ثقة سيدي ومولاي خادم الحرمين الشريفين حفظهما الله، تلك الغرسة التي زرعها المؤسس عبدالعزيز رحمه الله، وأتت ثمارها في طيات وجدان محمد بن سلمان، وسنبقى على العهد منتمين موالين ثابتين قابضين على جمرة الولاء للوطن وولاة أمرنا، ولسان حالنا في القول والفعل دائما ينطق بعد حمد الله وشكره: لا جديد.. إنها السعودية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.