تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    القادة العرب يطالبون بوقف فوري لإطلاق النار في غزة    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    دوري السيدات.. استقطابات عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    عودة مفاجئة لكانتي إلى تشكيلة فرنسا المشاركة في بطولة يورو 2024    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية        التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    انضمام المملكة كعضو في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان    الاتحاد يكشف تفاصيل إصابة ثنائي الفريق    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فرص بلا حدود
نشر في الرياض يوم 19 - 01 - 2024

الإعلان عن الاستاد الرياضي الذي يحمل اسم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بما يتميز به من تصميم مبتكر كما أعلن، وأن يكون ضمن "القدية" القريبة من الرياض يحمل أبعادا كبيرة لمزيد من الاستثمار والترفية للمملكة، وهو ما يعني أن يكون لدينا مدينة عصرية متكاملة جاذبة سواء للمواطن أو المقيم الزائر السائح للمملكة، وسيصبح هذا الاستاد ليس مجرد ملعب لكرة القدم بل متعدد الأغراض والأعمال، والمملكة اليوم تستقطب الكثير من المناسبات الرياضية العالمية والقارية والإقليمية، وهذا سيكون إضافة مهمة كما يتم البناء في مناطق أخرى بالمملكة، التي تستعد لكأس العالم أكبر احتفال رياضي يستقطب العالم، وعندها ستكون المملكة جاهزة وأكثر استعداداً لهذا المحفل الدولي، وهي اليوم جاهزة أيضا ولكن ستصبح إضافة مهمة وكبيرة ضمن ملاعب رياضية أخرى، والمملكة اليوم تستثمر في المجال الرياضي ليس مجرد كرة القدم فقط، بل متعددة ومتنوعة كمسابقات وبطولات دولية، والرياضة أصبحت ليست مجرد ترفيه فهي أصبحت فرص عمل واستثمار واستقطاب.
كذلك المملكة منحت فرصة "الإقامة المميزة" كما أعلن عنها وركزت على "النوعية والكفاءة والموهبة والندرة والملكية كالعقار"، وهذا التركيز لتحقيق الإقامة المميزة لهؤلاء المستهدفين، وهم يعلمون تماما كم حجم الفرص المتاحة للمملكة كاستثمار وبيئة أعمال جاذبة وتحولات مهمة وكبيرة، وتوقعات مستقبلية كبيرة، وليس التركيز على المال فقط والاستثمار، فالإقامة المميزة تستقطب "الموهوب، والكفاءة، والخبرة، والمستثمر والمالك الذي يضخ خبراته المهمة لتقدم الوطن وأبناء هذه البلاد وهي لا تعني أن يكون هناك كسب مالي مباشر، بل استثمار بالإنسان وكفاءته وعطائه الذي لا يقدر بثمن، فنعلم أن لدينا الخبرات والكفاءات الوطنية، ولكن تحتاج إلى المزيد والمزج من هؤلاء أيا كان تخصصه أو مجال عمله، وهذه مرحلة مهمة تعزز فكر صانع القرار الذي اتخذ هذا القرار المهم الذي يضيف للوطن الكثير، ويصعب حصرها كلها، ونجد كثيرا من دول العالم ترحب بالمهاجرين أو تستقطبهم بمغريات كثيرة وتحتاج لهم، ولكن نجد أن لدينا البيئة المختلفة وهي البيئة الجاذبة استثماريا، الأمن والأمان والاستقرار، والمرونة والتسهيلات التي تقدم الترحيب الذي يجده كل مقيم من أبناء هذا الوطن، والمملكة بكل تجرد وحياد تعتبر من أميز دول العالم في رغبة الكثير في الاستقرار لأسباب كثيرة سواء الأمن والاستقرار أو اقتصاديا أو اجتماعيا، وهذا يضع المملكة كعنوان مقالي "فرص متجددة ولا تنتهي" ولها أهدافها وهو المستقبل والاستدامة الاقتصادية بلا حدود.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.