أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتجع "مازاغان".. مدينة أصيلة وطبيعة ساحرة
نشر في الرياض يوم 25 - 09 - 2023

يعتبر منتجع "مازاغان" المتواجد على بعد ساعة واحدة فقط من مطار محمد الخامس في الدار البيضاء والذي يعتبر من أكبر مطارات افريقيا، المكان الأمثل لتجربة فريدة من نوعها، فالمنتجع يتيح لزواره فرصة الغوص داخل عالم الرفاهية: تناول الطعام الفاخر، ولعب الجولف أو الكازينو، الاستمتاع والاستجمام داخل المنتجع الصحي المطل على المحيط وذلك طوال السنة، ببساطة مازاغان هو محج كل من يبحث عن تجربة لا مثيل لها، مكان طبيعي ساحر، على طول شاطئ الحوزية، تم افتتاح المنتجع المغربي الفريد من نوعه "مازاغان"، وقد تم استثمار 370 مليون دولار أمريكي في تحقيق هذا المشروع، كجزء من المخطط الأزرق: والذي وضع حجر أساسه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رغبة في تنمية السياحة على مستوى البلاد بشكل عام، وجعل المنطقة واحدة من أهم مراكز الجذب السياحي في المغرب بشكل خاص. فالمنطقة تتميز بطقس معتدل على مدار السنة ومناظر خلابة مطلة على المحيط الأطلسي.
يغطي منتجع "مازاغان" مساحة 250 هكتارًا من الأرض على منحدر لطيف، مطلا على شاطئ بطول 7 كيلومترات، تم تصميمه ليشبه "المدينة" الأصيلة بجدرانه ذات اللون الأصفر الطيني والأسطح المكسوة بالقرمود الأخضر لمدينة فاس، ويُظهر التصميم الهيكلي للمنتجع جوهر العمارة المغربية التقليدية، مع لمسات حديثة تعد سمةً من سمات منتجعات شركة" Kerzner International "، وهي شركة عالمية رائدة في المجال السياحي، يقع منتجع "مازاغان" بجوار مدينة الجديدة التي تحتوي على الحي البرتغالي المصنف كموقع للتراث العالمي لليونسكو إذ يمكن للضيوف التجول داخل أسوار القلعة واكتشافها. ويتوسط المنتجع واحة مزروعة بحدائق أشجار النخيل مثالية للاسترخاء ويتخللها المسابح، ويحتوي على ما لا يقل عن 492 غرفة وجناحًا تطل سواء على الحدائق أو المسابح أو ملعب الجولف أو البحر.
صمم المنتجع ليعكس العمارة المغربية التقليدية، فالمبنى الرئيسي المعروف باسم Grand Riad متوفر على 4 طوابق: 458 غرفة بمساحة 42 و44 مترًا مربعًا، 20جناحًا Mazagan Suites بمساحة 82 مترًا مربعًا، جناحان Terrace Suites بمساحة 109 متر مربع، جناحان Executive Suites بمساحة 140 مترًا مربعًا، 8 أجنحة السفير Ambassador Suites بمساحة 232 مترًا مربعًا وجناحان Royal Suites بمساحة 342 مترًا مربعًا، يشغلان الطابق الخامس، وهما زاويتان من المبنى، ويطل كل منهما على المحيط الأطلسي بزاوية 180 درجة.
ما يميز "Market place" ذو 230 مقعد عن باقي المطاعم كونه يتوفر على قائمة طعام متنوعة، فهذا البوفيه العالمي يعرض باقة من الأكلات الشرقية والإيطالية والآسيوية والهندية الفخمة التي تقدم حول الفرن التقليدي، وما إلى غير ذلك لإرضاء جميع الأذواق، ومطعم Olives 330 مقعد بما في ذلك 150 مقعد داخله و180 خارجه المطل على حدائق المنتجع والمسبح يرحب بزواره كل صباح لتناول الإفطار بداخل المطعم أو بحديقته بالهواء الطلق التي تتميز قائمة الطعام بلمسات متوسطية.
يسلط Sel de Mer 70 مقعد الضوء على فن طهي العديد من الأسماك والمأكولات البحرية من البلد: كالمحار من الوليدية، أو صيد اليوم المشوي على الألواح، أو Saint Pierre المطبوخ بزيت الأركان . أما بالنسبة لمحبي الحلويات، فإن كعكة الشوكولاتة Fondant المميز وآيس كريم الفانيليا الموقعان من طرف الشيف ستظل راسخة في ذهنهم.
مستوحى من المطاعم الفرنسية الكلاسيكية، يقدم La Cave قائمة طعام رائعة تحت الوهج الدافئ واللطيف للشموع الوامضة، التي تتضمن الأطباق الفرنسية الكلاسيكية ومجموعة متنوعة من المشروبات المختارة بعناية 24 مقعد.
في وسط اللوبي ومطلا على النافورة المتلألئة، يوجد مقهى «Anis»، المثالي للحظة من الاسترخاء والاستمتاع بالقهوة الطازجة، تتراوح قائمة الطعام من مالح إلى حلو، إذ تتميز بالكعك والحلويات والماكارون الرائعة المستوحاة من الحلويات الفرنسية الكلاسيكية، المكان المثالي للقاء الأصدقاء والعائلة 80 مقعد.
في منتجع "مازاغان"، يمكن للضيوف الآن تجربة عشاء أصيل في أجواء ألف ليلة وليلة، داخل خيمة بربرية تقليدية متواجدة بمزرعة المنتجع «Al firma» حيث تشمل القائمة المقترحة مأكولات مغربية مميزة، مثل الطواجن اللذيذة والمقبلات والمشاوي الشهية. تكتمل الأمسية السحرية على أوتار العود والفلكلور المغربي الأصيل.
في وسط الحدائق المزروعة بأشجار النخيل والبرتقال، يدعو منتجع "مازاغان" الصحي المليء بالهدوء والصفاء زواره للاستمتاع بلحظة مخصصة لهم فقط، إذ تنتظرهم باقة من الطقوس التقليدية للعناية بالبشرة وأسرار الجمال المغربي الموروثة: التقشير بالصابون الأسود و"الكيس" (القفاز المغربي التقليدي)، التدليك بزيت الأرغان على الطاولة الرخامية الساخنة، وحمام برائحة العود، إضافة إلى اكتشاف المنتجات الطبيعية المحلية الممتازة من ماركة Nectarome
"رحلة إلى المغرب" الذي ينتهي بتدليك لطيف بزيوت عطرية مرطبة، حيث تبدأ الحصة باستشارة خاصة للعثور على العلاج المثالي. يمكن للضيوف الاختيار من بين مجموعة واسعة من جلسات تدليك الجسم بالكامل المصممة لتخفيف التوتر، أو علاجات الوجه المكثفة للحصول على بشرة متوهجة. يتم الجمع بين التقنيات المتقدمة والزيوت المغربية المغذية المنتجة محليًا، بالإضافة إلى الطين الغني بالمعادن لخلق تجرب مميزة موجودة فقط في Mazagan SPA
يحتوي المنتجع الصحي على 19 حجرة، بما في ذلك غرفتان مزدوجتان وجناح فاخر يتسع لشخصين مع إطلالات ساحرة على المحيط، الجناح مثالي للعلاجات الزوجية ومجهز بمرافق خاصة مثل غرفة بخار وفناء خارجي، مما يجعله مثاليًا للاسترخاء بعد العلاج. كما يتواجد أيضًا حمام مغربي أصيل بمساحة 100 متر مربع، بأرضيات رخامية جميلة وثلاث غرف بدرجات متفاوتة من الحرارة وشدة البخار.
إضافة إلى أن شراكة منتجع "Mazagan SPA" مع شركتي Biologique Recherche وNectarome تسعى إلى تقديم أفضل تجربة للجمال والعناية بالبشرة لأجل الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء.
متصل بالمنتجع الصحي، مركز اللياقة البدنية مجهز بالكامل بآلات حديثة الطراز ل TechnoGym كما يتوفر على غرفة لتمارين رياضية منفصلة بالإضافة منطقة للأوزان الحرة. فالطاقم الرياضي موجود أيضًا لتقديم المشورة والتوجيه للزبائن ويمكن أيضًا حجز جلسات خاصة بما في ذلك تمارين الرياضية وتمارين القلب وتداريب المقاومة واليوغا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.