إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد تجاوز الفيحاء وتوج باللقب قبل الختام

سهرت جدة حتى الصباح احتفالًا بتتويج الاتحاد بطلًا لدوري روشن السعودي للمحترفين وبتأهله لكأس العالم للأندية التي ستستضيفها السعودية في ديسمبر 2023، وتمكن «العميد» من زرع الفرحة في قلوب جماهيره عقب أن عاد من المجمعة بفوز ثمين على الفيحاء 3-صفر مساء أمس السبت على ملعب مدينة المجمعة الرياضية ضمن الجولة 29.
الهلال بأبها ينفرد بالثالث.. والوحدة يضمن البقاء
وحسم «العميد» الدوري لمصلحته للمرة التاسعة في تاريخه وذلك قبل جولة من النهاية متفوقًا على منافسه النصر الذي تعثر أمام الاتفاق. وعاد الاتحاد لمعانقة لقب الدوري بعد غياب استمر لأكثر من 13 عامًا، كون آخر دوري توج به في 2009، لكنه لم يتغيب عن بقية البطولات، وتوج بالدوري هذا الموسم بجدارة واستحقاق كونه الفريق الأفضل داخل المستطيل الأخضر، رغم منعه من تسجيل اللاعبين في الفترة الشتوية، وإضافة إلى كأس السوبر الذي توج به في يناير الماضي.
ولعبت الجماهير الاتحادية دورًا كبيرًا في تتويج «العميد» بلقب الدوري، كونها وقفت معه ودعمته طوال الموسم، واقترن ذلك بعمل إداري كبير يحسب لأنمار الحائلي وفريق عمله، ولا يمكن تجاهل الدور الكبير للمدرب البرتغالي الداهية نونو سانتو، ولا للاعبي الفريق الذين تألقوا هذا الموسم دفاعيًا وهجوميًا، وعلى رأسهم الحارس البرازيلي غروهي الذي أنقذ مرماه في مباريات كثيرة وحافظ على نظافتها في 18 مباراة حتى الآن وأهدى نقاطها للاتحاد.
بالعودة لمباراة الفيحاء، احتاج الاتحاد ثلاث دقائق لهز الشباك وذلك بواسطة مدافعه أحمد شراحيلي الذي استقبل كرة عرضية ترجمها بقدمه في الشباك، ومن كرة عرضية مثالية ارتقى البرازيلي رومارينهو فوق المدافعين ولعبها برأسه داخل المرمى هدفاً اتحادياً ثانياً «45+1»، وواصل رومارينهو نجوميته عندما وقع صك تتويج الاتحاد بالدوري وذلك بتسجيله الهدف الثالث بعد أن تبادل الكرة مع المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله وواجه المرمى وسدد الكرة داخله «85».
الاتفاق - النصر
وفي الدمام تعادل الاتفاق مع النصر 1-1 على ملعب الأمير محمد بن فهد، ورغم تعثره إلا أن «فارس نجد» ضمن وصافة الترتيب ب64 نقطة.
استغل المهاجم الفرنسي يوسف نياكاتي عرضية مثالية من سعيد المولد سددها قوية في المرمى النصراوي هدفاً اتفاقياً أولاً «43»، وأدرك البرازيلي غوستافو التعادل للنصر من كرة قوية سددها من خارج منطقة الجزاء «56».
أبها - الهلال
وتقدم الهلال للمركز الثالث بعد فوزه على أبها 3-صفر على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، ولم يجد «الزعيم» صعوبة في تجاوز مضيفه ووصل للنقطة 56، بينما تجمد رصيد أبها عند 33 نقطة.
افتتح محمد القحطاني التسجيل للهلال بعد فاصل مهاري أنهاه بتسديد كرة أرضية قوية استقرت داخل المرمى «11»، وتسلل النيجيري إيغالو من بين المدافعين واستثمر تمريرة رائعة من مصعب الجوير إذ انفرد بالحارس وتجاوز وسدد الكرة هدفاً هلالياً ثانياً «44»، وعزز عبدالله الحمدان تقدم الهلال بتسجيله الهدف الثالث «87».
الشباب - التعاون
وتمكن التعاون من الفوز على الشباب 3-صفر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، وألحق به الخسارة الرابعة على التوالي، وزاد «سكري القصيم» من حظوظه في انتزاع المركز الرابع من الشباب، كون الفارق بينهما أصبح نقطة واحدة يتفوق بها الأخير إذ يمتلك 53 نقطة، مقابل 52 للتعاون الذي يحتل المركز الخامس.
منح الكاميروني توامبا التعاون الأفضلية بتسجيله الهدف الأول بعد أن استقبل كرة عرضية أرضية استلمها وسددها قوية عانقت الشباك الشبابية هدفاً أولاً «34»، وسدد سعد الناصر بقدمه اليسرى كرة أرضية قوية استقرت في المرمى هدفاً ثانياً «52»، وأضاف البرازيلي فلافيو داسيلفا ثالث أهداف التعاون من تسديدة قوية «59».
الطائي - الوحدة
بدوره حقق الوحدة فوزاً ضمن به البقاء في الدوري بعدما انتصر على الطائي في حائل 2-1، ليصل للنقطة 32، في وقت تجمد رصيد الطائي عن النقطة 34 في المركز الثامن.
تقدم الطائي بهدف قائده كنوليدج موسونا «11»، قبل أن يسجل الوحدة هدف التعادل عبر عبدالله الحافظ «34»، وفي الشوط الثاني سجل الوحدة ثاني أهدافه من رأسية عبدالعزيز نور «78».
الباطن - العدالة
ولحق العدالة بمضيفه الهابط الباطن ليخرج متعادلاً معه في الرمق الأخير 2-2، ليبقي على آماله بالبقاء بوصوله للنقطة 28، في المركز 14 ويتوجب عليه الفوز على الاتفاق في المباراة المقبلة مع تعثر الخليج أو الفيحاء، فيما أضاف الباطن نقطته 20 وظل في المرتبة الأخيرة. سجل للباطن الأورغوياني رينزو لوبير ويوسف المزيريب «43 و67»، وللعدالة السلوفيني ديفيد تيغانيش والكولومبي رينالدو لينس «45+6 و 90 +15».
الرائد - الخليج
وفي بريدة خرج الرائد وضيفه الخليج بالتعادل السلبي دون أهداف ليضيف الرائد نقطته ال34 في المركز التاسع، فيما أضاف الخليج نقطته 28، ويتعين عليه الفوز في مباراته المقبلة أمام أبها لضمان البقاء مع تعثر العدالة أو الفيحاء.
الفتح - ضمك
وفي الأحساء تعادل الفتح وضمك بهدف لهدف في مواجهة بلا حسابات معقدة ليحقق الفتح النقطة 43 ويضمن المركز السادس في حين حقق ضمك نقطته 36 في المركز السابع. سجل للفتح مهاجمه فراس البريكان «29» ولضمك الإسباني خوسيه إدواردو «71».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.