العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العميد وبس

شدد الاتحاد قبضته على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد فوزه الصعب على ضيفه الفيصلي في جدة لحساب الجولة 18 من البطولة، وسط دعم جماهيري كبير قاد "العميد" لفوز مهم في مسيرته نحو تحقيق لقب الدوري بعد غياب طويل، ورفع الاتحاد رصيده إلى 41 نقطة في الصدارة في حين تراجع الفيصلي للمركز 15 وبات مهدداً بشكل كبير بالهبوط بنقاطه ال16.
ونجح الفيصلي في إغلاق كل المنافذ أمام المحاولات الاتحادية، واستطاع لاعبوه تسيير المباراة لمصلحتهم، خصوصاً أن الاتحاد لم يقدم المستوى المتوقع منه ولم ينجح مهاجموه بالوصول لمرمى الضيوف حتى جاءت الفرحة الاتحادية بتوقيع البرازيلي رومارينهو الذي تابع كرة داخل المنطقة المحرمة ولعبها بشكل مثالي في الشباك محرزاً هدف المواجهة الوحيد "88"، ليؤمن الاتحاد صدارته بفارق ست نقاط عن النصر مع تبقي مباراة للاتحاد أمام الهلال.
وعاد الهلال من مواجهته أمام الباطن في حفر الباطن بنقطة يتيمة بعدما تعادل بنتيجة 1-1، إذ ظهر بطل آسيا بمستوى باهت ليضع العديد من علامات الاستفهام أمام العمل الذي يقدمه مدربه البرتغالي ليونارد جارديم وقدرته على قيادة الفريق بعيداً خصوصاً في ظل الاستحقاقات المقبلة.
وعجز لاعبو الهلال الأجانب عن وضع بصمة تنقذ فريقهم أمام تميز الباطن الذي قدم مباراة كبيرة وكان لاعبوه الأكثر تركيزاً ورغبة بالخروج بنتيجة إيجابية قابلها برود لاعبي الهلال وغياب الرغبة بتقديم مستوى يليق بفريقهم، وتقدم الباطن بهدف أولاً عبر هدافه البرتغالي فابيو أبرو بعدما تابع كرة ساقطة في المنطقة المحرمة "31"، وجاء الرد الهلال بواسطة الفرنسي بافتيمبي غوميز من ركلة جزاء "54"، بهذه النتيجة أضاف الهلال نقطة 31 وأصبح بعيداً عن صدارة الترتيب، فيما حقق الباطن النقطة 16 في المركز 15.
الفيحاء يستدرج الطائي.. والرائد يلاقي الحزم
وفي بريدة اقتنص النصر ثلاث نقاط ثمينة واستغل تعثر الشباب مقتحماً وصافة الترتيب بعد فوزه على التعاون بهدف دون رد، مواصلاً سلسلة نتائجه اللافتة مع مدربه الأرجنتيني أنخيل روسو بتحقيق الفوز السابع على التوالي وبقاء شباكه نظيفة للمرة السادسة.
وبعد 80 دقيقة من اللعب والمحاولات، تكفل مدافع التعاون عون السلولي بتسجيل هدف النصر الأول بعدما حول كرة رأسية من البرازيلي تاليسكا في شباك فريقه ليتقدم النصر بهدفه الأول "80"، ولم تفلح بعدها محاولات لاعبي التعاون من أجل اللحاق بالنتيجة والبحث عن التعديل والخروج من مناطق المؤخرة، لتنتهي المواجهة بفوز نصراوي أوصل "فارس نجد" للنقطة 34 في المركز الثاني، فيما ظل التعاون على نقاطه ال17 في المرتبة 13.
بدوره عاد الأهلي من أبها بخيبة جديدة، بعدما فشل بالخروج فائزاً أمام ضمك وتعادل معه بهدف لمثله، ليواصل الأهلي ابتعاده عن الانتصارات مع بقائه بالقرب من مراكز المؤخرة مع مدربه البلجيكي هاسي، في حين لم ينجح ضمك بالحفاظ على تقدمه واستعادة نغمة الانتصارات والعودة للمزاحمة على مراكز المقدمة.
تقدم ضمك باكراً بواسطة الجزائري هلال سوداني الذي استغل تمريرة عبدالله العمار وسدد كرة قوية في شباك الضيوف "4"، ليبحث بعدها الأهلاويون عن التعديل الذي جاء من نقطة الجزاء عبر السوري عمر السومة "40"، لتستمر النتيجة من دون تغيير حتى نهاية المواجهة، فيما تعرض لاعب ضمك عبدالعزيز مجرشي للطرد "83"، بهذه النتيجة حقق ضمك نقطته ال30 في المرتبة الخامسة، في حين وصل الأهلي للنقطة 20 في المركز التاسع.
و تختتم اليوم السبت مباريات الجولة ال18 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة مواجهتين، إذ يستضيف الفيحاء الطائي، وتقام المباراة على إستاد مدينة المجمعة الرياضية، الساعة 3:35 مساءً، يبحث لاعبو الفيحاء عن تحقيق الفوز السادس في المسابقة، يملك الفريق 22 نقطة في المرتبة السابعة، ومن المتوقع أن يلعب المدرب الصربي فوك رازوفيتش بالأسلوب ذاته والقائمة نفسها التي شاركت في المواجهة الماضية أمام الفتح، يغيب عن قائمة «أصحاب الضيافة « المهاجمان الغاني صامويل أوسو والبرازيلي رامون لوبيز بداعي الإصابة.
وفي المقابل، يسعى الطائي للعودة مرة أخرى لنغمة الانتصارات، ويملك 19 نقطة في المركز الحادي عشر، ومن أهم الأسماء لدى المدرب التشيلي خوسيه سييرا حارس المرمى البلغاري مارتن لوكوف، والمدافع البرازيلي لوكاس الفيس والمهاجم السويسري سافاس ماليلي.
وفي الرس، يلتقي الحزم على ملعبه الرائد، الساعة 6:20 مساءً، يطمح لاعبو الحزم في كسب المباراة والهروب من مراكز الخطر، ويقبع في المركز الأخير وفي جعبته 11 نقطة، ويقود الفريق المدرب الروماني كونستانتين جالكا، من أهم الأسماء حارس المرمى داود آل سعيد ولاعب الوسط الهولندي أولا جون، وعلى الطرف الآخر، يسعى لاعبو الرائد لتحقيق الفوز الثامن لهم. يحتل «رائد التحدي» المركز السادس برصيد 24 نقطة، ويدرك مدرب الرائد الإسباني بابلو ماشين قوة المنافس، لذا سيرمي بجميع أوراقه الرابحة منذ بداية اللقاء بحثاً عن هدف باكر يصعب المهمة على المنافس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.