ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طلال مداح في الواجهة دائماً
نشر في الرياض يوم 21 - 01 - 2023

في هذه الأيام يعيش الوسط الفني حالة من النشاط غير مسبوقة، فريدة من نوعها قادها معالي المستشار تركي آل الشيخ بإعادة إحياء ذكرى صوت الأرض طلال مداح من خلال إقامة ليلة تكريم لتاريخ فني كبير في مطلع فبراير، والذي رحل عنا منذ سنين طويلة ومسيرته وأعماله باقية في ذاكرة محبيه، في علاقة وفاء متجدد لهذا الفنان من محبيه، فمنذ إعلان معاليه عن التكريم ومناشدته لورثة طلال بالموافقة والمبادرة بالتعاون مع الهئية العامة للترفية لتكريمه والحفاظ على تركة طلال مداح الفنية، بادر الكثير من الفنانين باستعدادهم للمشاركة في هذا الحدث الذي يعد هو الأضخم، حيث تجاوز عدد الفنانين المشاركين حاجز الستين فناناً من كل أنحاء الوطن الخليجي والعربي، والذي يعتبر رقما ليس بغريب من محبي طلال مداح وتلاميذه، فقد زرع فيهم هذا الوفاء بأخلاقه العالية وصوته العذب وتواضعه مع الجميع، فنان أحب الجميع فبادلوه المحبة والوفاء حياً وميتاً. ورثة طلال مداح كان لديهم بعض التحفظ واختلاف في السابق على هذا الإرث الفني الكبير، ولكن بحكمة وإرادة صانع الترفية وعراب موسم الرياض استطاع أخيراً تحقيق حلم وأمنية الملايين من جمهور "صوت الأرض"، والتوقعات تشير أنها سوف تكون ليلة بمثابة ملحمة فنية كبرى يستحقها طلال وجمهوره. تغريدة تحمل مشاعر وفاء من معالي المستشار لهذا الصوت الكبير كانت كفيله بإعادة الحياة للوسط الفني واعادة الكثير من الأسماء الفنية والإعلامية للواجهة أمثال الكبار علي عبدالكريم، وعبدالله رشاد، وجميل محمود، والإعلاميين حسن نجار، وحامد الغامدي، ويوسف جاسم، ومحمد خيري، والكثير من الأسماء التي كانت غائبة عن الظهور، عادت لتبادر بتلبية دعوة معاليه للمشاركة في هذا الحدث الفني الذي يزينه مشاركة رفقاء درب طلال مداح وفي مقدمتهم فنان العرب محمد عبده، والدكتور عبادي الجوهر، والفنان عبدالمجيد عبدالله، حيث أعلن كل منهم مشاركته لتكريم صوت الأرض، الاسم الذي لم ولن يغيب عن ذاكرة كل متذوق للفن الأصيل الذي أشاد به عمالقة الفن في الوطن العرب أمثال محمد عبدالوهاب وبليغ حمدي.
شكراً لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على هذه اللفتة الكريمة تجاه طلال مداح، ورحم الله هذا الصوت الغالي على قلوبنا، رحم الله المداح الإنسان والفنان الذي ترك إرث وتركة فنية نفتخر بها.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.