السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية رائدة الإعلام العربي
نشر في الرياض يوم 21 - 09 - 2022

حراك إعلامي مبهج ومدعاة للفخر يؤكد تحول عاصمتنا الحبيبة (الرياض) إلى وجهة إعلامية عالمية، وانتقال قنوات مجموعة MBC إلى الرياض أخيراً، يجيء في سياق حراك إعلامي ضخم تشهده المملكة العربية السعودية لم يسبق له مثيل في المنطقة منذ عقود، ويواكب الخطوات النوعية والوثبات الكبرى التي رسمتها رؤية 2030 وبدأت تُقطف ثمارها سريعاً ولله الحمد في كافة مناحي الحياة، وهي خطوة سبقتها مجموعة روتانا الإعلامية العريقة والعملاق الفني في تنظيم الحفلات والمناسبات الغنائية والتي حولت مركزها الرئيس في العاصمة (الرياض) بعد أن تنبأت بما هو قادم وآت من نهضة كبرى في شتى المجالات بفضل الله.
الإعلام السعودي رائدٌ على مستوى القنوات العربية الكبرى وقفزاتها هائلة على كافة الأصعد في الشرق الأوسط، ويشهد التاريخ على إمبراطوريات إعلامية عملاقة تسيدت المشهد لسنوات، أشهرها MBC و ART وأوربت وروتانا وغيرها، وكان لها السبق حتى في تغيير مفهوم صناعة الإعلام العربي وتطويعه كقوة ناعمة تجابه الحملات المغرضة التي تستهدف القيم والثوابت واللحمة الوطنية، إلى جانب الترفيه وإدخال البهجة والسرور في كل بيت عربي على مستوى الشرق الأوسط. وجميل هذا التواجد الإعلامي الكبير والمؤثر في وطننا الغالي لأنه سيخلق التنافس الشريف في تقديم الجودة والخدمة المميزة كلا حسب مجاله فيما بينها من أجل التطوير وهو في صالح البلد بطبيعة الحال.
شغف كبير يتطلع إليه السعوديون في استثمار مواهبهم وكفاءاتهم وطاقاتهم الهائلة، وتسخير هذا الزخم الكبير لخلق بيئة جاذبة توقف هجرة الكفاءات السعودية المميزة، وتستقطب الكفاءات التي تثري البلاد من السعوديين وهم كثر فالشباب السعودي أصبح مؤهلا بشكل كبير لاسيما وتعزيزا بعد تخريج عدد كبير من المبتعثين وعودتهم إلى الوطن، بما يحقق المصالح ويعود بالمنفعة على إعلامها وثقافتها، فكم غادرت من الأسماء فيما مضى بحثاً عن فرص أفضل ومساحة أرحب، لكنها اليوم تعود بعدما أصبحت السعودية رائدة صناعة الإعلام والترفيه في المنطقة بلا منازع، وخلقت بيئة إعلامية مثالية ساعدت على استعادة الكفاءات المهاجرة وجذب الكفاءات الأجنبية والاستفادة المشتركة منها.
بقي أن نقول أن هذه الخطوات تعزز أهداف الإعلام السعودي للعب دور هام يواكب الطموحات السعودية العملاقة، بصفتها قائدة النهضة والتطور والاقتصاد في الشرق الأوسط، وبإذن الله سائرون نحو إبهار العالم بإنجازات المملكة بقيادة المليك الغالي خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- وولي عهده ملهم الشباب بحنكته وشخصيته العملية -يحفظه الله-.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.