السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يالله عسى الفوز يتوج أمانيك
نشر في الرياض يوم 08 - 11 - 2019

تتجه أنظار جماهير كرة القدم الآسيوية بشكل عام، مساء اليوم (السبت) إلى استاد جامعة الملك سعود لمتابعة ذهاب نهائى بطولة دوري أبطال آسيا 2019، عندما يستضيف فريق الهلال السعودي منافسه أوراوا ريد دياموندز الياباني في مباراة مهمة للطرفين لأن الفائز سيقطع شوط كبير نحو خطف اللقب، ويأتي اللقاء على ذكرى مواجهة الطرفين في موسم 2017 عندما تمكن الفريق الياباني من الظفر باللقب عندما فاز في لقاء الإياب بهدف دون رد بعد أن انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق.
ويسعى الهلال إلى تحقيق إنجاز لكرة القدم السعودية بعد أن حقق الاتحاد اللقب في موسمي 2004 و2005م ويعتبر النهائي الثالث الذي يصله الهلال خلال ستة مواسم عندما وصل لنهائي 2014 وخسر أمام ويستر سيدني الأسترالي وفي عام 2017 أمام أوراوا الياباني وأيضا خسر اللقب، ويسعى الفريق «الأزرق» إلى حسم اللقب من خلال لقاء الليلة مستغلا عاملي الأرض والجمهور.
وتأهل الهلال إلى نهائي النسخة الحالية من دورى أبطال آسيا بعد حصوله على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من أربع انتصارات وتعادل وخسارة، وفى الدور ال16 فاز الهلال على الأهلي السعودي 4-2 ذهابا وخسر الإياب 1 - صفر، ليتأهل لربع النهائي ويواجه الاتحاد السعودي ويفوز في الإياب 3-1 بعد أن تعادلا سلبيا في الذهاب، ليصل إلى نصف النهائي ويلتقي السد القطري ويحسم لقاء الذهاب لصالحه 4-1، وخسر مباراة الإياب 4-2. ليصل إلى نهائى المسابقة القارية.
بينما تأهل أوراوا ريد دياموندز الياباني، بعد الحصول على المركز الثاني فى المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، من ثلاث انتصارات وتعادل وخسارتين، ثم تأهل الفريق ليصطدم بفريق أولسان الكوري الجنوبي فى الدور ال 16، وخسر الذهاب 2-1، وفاز في الإياب 3 - صفر.
وفى ربع النهائي واجه شنغهاي الصيني وتعادل في الذهاب 2-2، وفي الإياب تعادلا 1-1، ليتأهل لنصف النهائي بأفضلية الأهداف، ليصطدم بغوانغزو الصيني ويفوز في لقائي الذهاب 2 - صفر والإياب 1 - صفر.
وسيدخل الهلال هذه المواجهة مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور، لا يتوقع أن يغير مدرب الهلال الروماني رازفان لوشيسكو، من طريقته في مباراتي النصف نهائي أمام السد القطري، ويدرك الهلاليون صعوبة خصمهم الذي سيدخل اللقاء بغية الحصول على الفوز وبنتيجة جيدة، تضمن له خطف اللقب بنسبة كبيرة، لذا يتحتم على مدرب الهلال اللعب بطريقة متوازنة مع السيطرة على منطقة الوسط، وتأمين المناطق الدفاعية لضمان عدم تلقي «الزعيم» أي هدف في مرماه طوال شوطي المباراة، واللعب على الكرات المرتدة.
ومن المتوقع أن يلعب الفريق الهلالي بالقائمة نفسها التي شاركت في آخر لقاء مع بعض التغييرات، ومن المنتظر مشاركة بلاعب الوسط محمد كنو بعد شفائه من الإصابة، ومن أبرز الأسماء في قائمة الهلال المدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون سوو، ولاعبو الوسط البيروفي أندري كاريللو وعبدالله عطيف ونواف العابد، والمهاجمان الإيطالي سيباستيان جيوفينكو والفرنسي بافيتمبي غوميز.
وفي المقابل، فريق أوراو يدخل إلى ملعب المباراة بحثاً عن الفوز او التعادل الايجابي لدخول مباراة الاياب بارتياح كبير، بالرغم من صعوبة المواجهة، وايضا النتائج المتواضعة للفريق في الدوري الياباني إذ يحتل المركز ال11، لذا من المنتظر أن يضع المدرب ساتوشي اوتسوكي في اعتباراته قوة الهلال، ما يعني أن المدرب سيقوم بتأمين الدفاع قبل التفكير في شن الهجمات على المرمى الهلالي مع فرض رقابة لصيقة على أهم العناصر في فريق الهلال، ويغيب حارس المرمى شوساكو نيشيكاوا بداعي الإيقاف والمهاجم يوكي موتو بسبب الاصابة، ويبرز في صفوف أوراوا لاعب الوسط تاكويا اوكي والمهاجم شينزو كوروكي.
القوة الزرقاء
جيوفينكو
كاريلو
قوميز ينتظر منه الكثير الليلة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.