السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ديربي الغربية .. ارجع يا زمان!
نشر في الرياض يوم 24 - 11 - 2018

هل ينهض الاتحاد الليلة من غيبوبته على حساب الأهلي في ديربي الغربية أم يدق المجانين مسمارًا جديدًا في نعش العميد الذي أثخنته الجراح ويوشك أن يسقط جثة هامدة رغم كل محاولات الإسعاف والإنعاش التي فشلت حتى الآن؟.
رغم تذبذب مستوى ونتائج الأهلي في الجولات الماضية من دوري محمد بن سلمان السعودي للمحترفين إلا أنَّ المقارنة فنيًا بينه وبين جاره وغريمه التاريخي تبدو غير منطقية؛ لأننا نتحدث وبكل تجرد عن لقاء يجمع بين أحد أبرز المنافسين على صدارة الدوري وبين متذيل الترتيب، لكن ذلك لا يمنعنا من استبعاد كل احتمالات حدوث انتفاضة اتحادية حتى ولو كانت من باب (حلاوة الروح)!.
لاعبو الاتحاد سيدخلون أرضية الملعب بقمصان تحمل عبارة (من أجل الاتحاد) مطالبين من قبل جماهيرهم بأن يترجموا العبارة عمليًا داخل الملعب لا خارجه، وأن ينتشلوا الاتحاد من مركزه الذي لا يليق بالعميد وتاريخه، وأن يحققوا فوزهم الأول في الدوري على حساب الجار الذي جار عليهم في السنوات الأخيرة وسيطر على ديربي جدة، بينما يبحث لاعبو الأهلي عن إعادة الأهلي بقوة للمنافسة على لقب الدوري؛ بعد أن أفقدهم هارون كمارا كل مكتسبات الفوز الكبير على النصر.
جدول الترتيب يقول إن اللقاء بين أحد المنافسين على الصدارة وبين صاحب المركز الأخير، ولغة الأرقام والحسابات الفنية وقراءات التاريخ القريب تقول إنَّ الأهلي هو الأقرب والأكثر ترشيحًا لتحقيق الفوز؛ لكنَّ تاريخ الاتحاد واسمه وجمهوره وكبرياءه تمثل معطيات لا يمكن الاستهانة بها أو التقليل من قدرتها على أن تقلب كل التوقعات وتقلب معها الطاولة على الرؤوس الخضراء.
من مصلحة الدوري وإثارته أن يبقيى الأهلي على حظوظه في المنافسة، كما أنَّ من مصلحة الكرة السعودية أن ينهض اتحاد بيليتش وينتفض ليعود للاتحاديون على الأقل اتحاد سييرا بعد أن كانوا يأملون في الصيف بعودة اتحاد ديمتري ويوردانيسكو وأوسكار!.
كل الأمنيات بأن نشاهد الليلة مباراة دربي مثيرة تليق بتاريخ قطبي جدة واسميهما؛ وأن تعود لهذا الديربي إثارته وقيمته الفنية بعد أن شاخ في السنوات الأخيرة وترهل وتلاشت إثارته ونديته، فهل يفعلها النمور والمجانين ويعيدون للديربي هيبته وإثارته ويقولون للزمان ارجع يا زمان؛ أم سنردد مجددًا: لسه فاكر.. كان زمان!.
قصف
** هل يمكن أن تحضر روح الاتحاد الليلة لتصلح ما أفسده الأرجنتيني دياز وإدارة الاتحاد في الصيف؟.
** ليس لدى الاتحاد الليلة ما يخسره، لكن لديه الكثير ليكسبه، عودة الروح والثقة ومحاولة الابتعاد مبكرًا عن شبح الهبوط، بينما يخشى عشاق الأهلي من تعادل أو خسارة تصعب من مهمة الفريق في البقاء في دائرة المنافسة على الصدارة على أمل تعثر الهلال والنصر.
** الاتحاد لم يحقق في ملعب الجوهرة المشعة أي فوز (في الدوري) على الأهلي، هل تستمر هذه الليلة الانتصارات الخضراء أم يفعلها الأصفر الكبير بحضور جماهيره الوفية التي لن تترك الإتي (لحالو)!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.