إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



40 فائزًا بجائزة ابن سلطان للتفوق في التربية الخاصة
نشر في الرياض يوم 11 - 02 - 2018

اعتمدت اللجنة العلمية في جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة أسماء الفائزين والفائزات في الدورة الرابعة عشرة للعام الدراسي 1439ه والبالغ عددهم 40 فائزًا وفائزة.
وأوضح رئيس اللجنة العلمية أحمد بن عبدالله السويدان أن اللجنة العلمية للجائزة في دورتها الرابعة عشرة أنهت فرز الطلاب والطالبات المرشحين للفوز في مجالاتها الخمسة وهي: حفظ القرآن الكريم وتجويده، التفوق الدراسي، الإبداع الأدبي، الإبداع الفني، الإبداع العلمي.
وأضاف: أن نتائج جاءت بعد التحكيم من فريق العمل في اللجنة العلمية ولجنة التحكيم الخارجية؛ حيث بلغ إجمالي عدد المتقدمين 694 مرشحاً بزيادة تبلغ 30 % عن عدد المتقدمين للعام السابق، علما بأن قيمة الجائزة المالية 200 ألف ريال موزعة على 40 فائزاً وفائزة، بواقع خمسة آلاف ريال لكل فائز بالإضافة إلى شهادة تفوق وإبداع وهدية عينية تقدم في الحفل السنوي للجائزة.
وزاد: الجائزة تحقق جملة من الأهداف أهمها الاهتمام بذوي الإعاقة وتقدير إبداعاتهم وتشجيعها وتفعيل مشاركتهم الإيجابية في المجتمع وتوعية المجتمع بقدراتهم وامتداداً لأعمال الشيخ محمد بن صالح بن سلطان الخيرية واستمرارها في نفع جميع فئات المجتمع، بما فيهم ذوو الإعاقة وتعد هذه الجائزة بذرة خير غرست في أرض العطاء برعاية كريمة من لدن أسرة الجائزة المتمثلة في الأستاذة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان الرئيس العام للجائزة.
والفائزون هم: في "مجال القرآن الكريم" عبدالمجيد أحمد محمد العدواني، صالح سهيل صالح الشايع، عمار عصام إبراهيم أحمد، أسامة ماجد محمد عقيل. وفي "مجال التفوق الدراسي" فاز كل من: فراس عمر مهدي الشماسي، علي محمد أحمد خبراني، نايف ناصر فرحان الفيفي، فيصل مدلول غضيان الشمري. وفي "مجال الإبداع الأدبي" فاز بالجائزة كل من: سامي عبدالكريم عبدالله السعدون، عبدالله سالم حسين اليامي، مصطفى إدريس إبراهيم الحمد، عاصم علي أحمد غروي. وفاز في "مجال الإبداع الفني" كل من: ماهر فهد سند اليوبي، ريان خالد مسفر الغامدي، سرور صالح سليمان الجهني، عساف إبراهيم غالب البقمي، مصطفى عدنان راضي الجاسم، وفي "مجال الإبداع العلمي" فاز كل من: سعد محمد عبدالقدير محمد، مجاهد عبدالله صالح القرعاوي، عبدالله تركي عبدالله الزهراني.
والفائزات في "مجال القرآن الكريم" هن: نهى إبراهيم علي أبو حروب، وئام جابر يحيى حسين سادلي، مريم يحيى علي حسين جريبي، أسماء صالح فهد الخالدي، وفي "مجال التفوق الدراسي" فازت كل من: إسراء توفيق عطيه البوعبدي، مروه سلطان أحمد قاسم حمزي، شريفة علي هادي المعيدي، رهام عيسى علي موسى قحل، مناهل محمد عبدالوهاب المبيض، وفي "مجال الإبداع الأدبي" فازت كل من: رغد علي عطية محسن القرني، دلال سعود عبدالله الدوسري، نادية صالح خليف الحربي، أمجاد محمد علي الزهراني، وفي "مجال الإبداع الفني" فازت كل من: مريم عبدالله أحمد الخنبشي، سلمى خالد علي الشمري، أنغام حسن عائض القرني، إيلاف عبدالله عايض الثبيتي. والفائزات في "مجال الإبداع العلمي" كل من: أماني مهدي معجب آل رشيد، اشتياق محمد أحمد خواجي، خديجة حامد محمد ملا حسن.
وقد هنأ د. ناصر الموسى المشرف العام على الجائزة الفائزين والفائزات وأهاليهم ومعلميهم وشد على أياديهم وتمنى لهم التوفيق والسداد.
كما قالت حصة آل الشيخ أمين عام الجائزة يسعدني أن أهنئ الفائزين والفائزات بفوزهم بالجائزة في دورتها الرابعة عشرة كما أهنئ الداعمين والقائمين عليها على نجاح هذه الدورة وسابقاتها؛ حيث بلغ عدد الحاصلين على الجائزة طوال سنواتها 560 فائزا وفائزة من المبدعين والمتفوقين من أبناء وبنات التربية الخاصة.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.