السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مباراة ملتهبة تجمع الوحدة والسد والأنظار تتجه نحو الجابر
دوري أبطال آسيا
نشر في الرياض يوم 17 - 02 - 2015


سامي الجابر يخوض أولى مواجهاته الآسيوية مع الوحدة
يلعب الوحدة الاماراتي مع ضيفه السد القطري اليوم في ابوظبي في الدور التمهيدي الثالث لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم بطموح التأهل الى دور المجموعات.
وفاز السد بطل نسخة 2011 بصعوبة بالغة على ضيفه الرفاع البحريني بركلات الترجيح 11-10 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر) في الدور التمهيدي الثاني، ليتأهل لملاقاة الوحدة الطامح للعودة للمشاركة في البطولة القارية الغائب عنها منذ عام 2011.
ويتأهل الفائز من المباراة للعب في المجموعة الثالثة التي تضم الهلال السعودي وفولاذ الايراني ولوموكوتيف طشقند الاوزبكستاني.
وتتجه الانظار الى السعودي سامي الجابر الذي ستكون المباراة المهمة الرسمية الاولى له مدربا للوحدة بعدما حل بديلا للبرتغالي جوزيه بيسيرو الذي اقيل من منصبه بعد سلسلة من النتائج السلبية للفريق الاماراتي.
ويملك الجابر الكثير من الذكريات الجيدة في مبارياته مع السد بعدما سبق ان قاد الهلال عندما كان مدربا له العام الماضي للفوز على الفريق القطري 5-صفر في الرياض والتعادل 2-2 في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
كما تحمل المباراة الكثير من الامور الخاصة للجابر الذي يتوجب عليه في حال تأهل الوحدة مواجهة الهلال، الفريق الذي اطلقه الى عالم الشهرة وقضى في صفوفه اجمل لحظات مشواره مع كرة القدم كلاعب.
وتحدث الجابر عن هذه الفرضية واكد ان "مواجهة الوحدة والهلال في حال أصبحت واقعا في دور المجموعات ستكون عاطفية جدا، وهمي الاول في هذه الحالة سيكون قيادة فريقي الوحدة للفوز كوني مدربا محترفا".
واستعد الوحدة بشكل جيد للمباراة غدا بعد فوزه على بني ياس 3-1 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الذي يحتل فيه المركز الثالث برصيد 32 نقطة وبفارق اربع نقاط عن الجزيرة المتصدر.
وسيعول الوحدة على الثنائي الارجنتيني سيباستيان تيغالي وداميان دياز والمغربي عادل هرماش والكويتي حسين فاضل، اضافة الى المخضرمين اسماعيل مطر ومحمد الشحي والمدافع الدولي حمدان الكمالي.
اما السد، فلقد اكد جاهزيته للمباراة باكتساحه ام صلال 4-1 وهي النتيجة التي اهلته لتصدر ترتيب الدوري برصيد 40 نقطة.
وضمت بعثة السد التي ستخوض المباراة البرازيلي ادينالدو غرافيتي الذي انضم للفريق القطري قبل ايام قادما من الاهلي الاماراتي، وهو سيشكل ورقة رابحة في تشكيلة المدرب المغربي حسين عموتة اضافة الى البرازيلي الاخر موريكي والجزائري نذير بلحاج والكوري الجنوبي لي جونغ وابراهيم خلفان ثاني افضل لاعب في اسيا وعلي اسد وابراهيم ماجد وعبدالكريم حسن وحسن الهيدوس.
بونيودكور-الجزيرة
وفي مباراة ثانية، يأمل الجزيرة الاماراتي ان ينقل نجاحاته المحلية الى الاستحقاق القاري عندما يخوض اختبارا صعبا امام مضيفه بونيودكور الاوزبكستاني في طشقند.ويتأهل الفائز من المباراة للعب في المجموعة الاولى التي تضم النصر السعودي ولخويا القطري وبيروزي الايراني.
ويتصدر الجزيرة ترتيب الدوري الاماراتي برصيد 36 نقطة، وهو يقدم بداية موسم مميزة بقيادة مدربه البلجيكي ايريك غيريتس مع تاألق لافت للاعبه المونتينغري ميركو فوسنيتيش الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا، اضافة الى علي مبخوت هداف كأس اسيا الاخيرة برصيد 5 اهداف والارجنتيني مانويل لانزيني والبوركينابي جوناثان بيترويبا.
وسيكون الجزيرة امام تحد خاص للتأهل الى دور المجموعات الذي لم يغب عنه منذ عام 2009 حين شارك في البطولة القارية للمرة الاولى في تاريخه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.