جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ابتسامة مقرن.. جواز عبور لقلب المواطن
نشر في الرياض يوم 26 - 01 - 2015

ابتسامة واحدة من أكثر سمات صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء، فالمقربون من سموه يتفقون على بساطته وبشاشته الدائمة مع جميع من يلتقونه، تلك الابتسامة التي تعبر عن المحبة وصفاء النية الخالية من التصنع والتكلف، فمن المعروف أن لكل شخصية سمات تتميز بها وتشكل جاذبية خاصة تمد بظلالها على الآخرين، إلاّ أن "كاريزما "سمو الأمير مقرن أخضعت وتملكت الكل بابتسامة تخترق طريقها في قلوب محبيه أسرع من أي شيء آخر، عفوية الابتسامة الدائمة جعلت مُحيّا سموه مبتسماً رغم كل الظروف، حيث تعد ابتسامة سموه جواز عبور يستعمر به قلوب محبيه، اتخذ منها الطريق الأقصر للوصول إلى الآخرين، لتبعث الأمل لقلوب الناس والعاملين معه.
وعلى الرغم من ألم فقد الملك عبدالله بن عبدالعزيز – رحمه الله – إلا أننا شاهدنا سمو الأمير مقرن – حفظه الله – مبتسماً.. مخترقة هذه الابتسامة قلوب المواطنين في رسالة واضحة وحقيقية عن قدرة الرجل الإنسان في تحمل المصاعب، وكذلك رسالة واضحة أنه رغم الألم والحزن إلا أن المستقبل سيكون الأفضل وكانت ابتسامة سموه بلسماً شافياً لكل مواطن على هول مصيبة فقيد الأمة.
ومن سمات شخصية سموه –يحفظه الله - أنه جمع بين الشخصية العسكرية والمدنية البسيطة فهو طيّار عسكري محنك، وفي نفس الوقت إداري بسيط جداً في تعامله مع الكبير والصغير المتعلم وغير المتعلم فسماته الرحابة وسعة الصدر، فالمعروف في أذهان الناس أن الشخصية العسكرية تمتاز بالبأس والشدة والصرامة إلا أن سموه من طراز آخر فهو يبدو متواضعاً وبسيطاً، والابتسامة لا تفارقه حتى في أحلك الظروف، حتى ترّبع في قلوب محبيه بحسن خُلقه، ونور وجهه، وقدّم بابتسامته دروساً وعبر في كيفية التعامل مع الناس، واحتواء الأشخاص، وكسب القلوب، كل ذلك قدمه من دون أن ينطق حرفاً، فقط بابتسامه.
ويرى الكثيرون أن أريحية وبساطة الأمير مقرن وابتسامته هي أحد أبرز أسباب قيادته بنجاح للعديد من الملفات بالغة الحساسية في جميع المناصب التي تولاها، المقصود هنا هو التفكير بأريحية وإبعاد التوتر عن العاملين معه، حتى في التفاوض مع الأطراف الأخرى أو الأشخاص الآخرين الابتسامة توجد في النفس شعورًا مريحًا، وتجعل مَن يراها يشعر كأن الابتسامة له وحده.
كما أن علاقة سموه مع كاميرا الصحافيين، دائما مبتسمه ليس تصنعاً بل طبعاً في شخصية سموه فعلاقته مع الكاميرا عفوية، وإشارة البدء فيها دائماً ابتسامة، بلا مبالغة أو تكلف وقد يكون التعميم دون مبالغة هو الواقع معه، فلو عدنا لكل مقاطع الكاميرات التلفزيونية أو الصور الفوتغرافية سواءً التي كانت تعرضها شاشات التلفزة، أو تلك التي حفظها اليوتيوب للمستقبل، جميعها تحمل عنواناً واحداً، الإبتسامة والعفوية والبساطة مع الناس.
وتدل ابتسامة سموه على الطاقة الإيجابية الكامنة لتحقيق ما يصبو إليه المواطن، فهي لها عدة دلالات آخرى منها قوة وصبر سموه في التعامل التحديات والأحداث الراهن كما تدل على سرعة البديهية والذكاء والفطنة، وتمنح المواطن شعوراً ودياً أثناء مشاهدة سموه عبر شاشات التلقاز أو الصحف اليومية، كما أنها مصدر حقيقي للتفاؤل.
وتبشر ابتسامة سمو الأمير مقرن المواطن بالخير والعطاء والنماء، فهو العضيد الأيمن لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – وسيكون لها الأثر البالغ والجميل في مستقبل هذا الوطن فعفوية سموه في اللقاءات دائماً تتغطى على الموقف إلا أنه رجل محنك وإداري لا يشق له غبار، فعند المواقف الصعبة تجد القائد العسكري الصلب وعند المواقف الإنسانية تجد الابتسامة التي تبعث الأمل لكل من يشاهدها شخصية فريدة ومميزة في القيادة السعودية.
الأمير مقرن شخصية عسكرية وبسيطة في ذات الوقت
سموه مبتسماً مع الصغير والكبير
الأمير مقرن حاضراً بابتسامته مع الجميع
الأمير مقرن وصل إلى القلوب بابتسامته الصادقة
الأمير مقرن في لحظة وفاء مع شاعر الوطن إبراهيم خفاجي
ولي العهد اعتاد أن يطبع المناسبات السعيدة بابتسامته


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.