السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن: خمسة انفجارات تستهدف لجاناً للحوثيين.. وهادي يقيل رئيس الأركان بعد التدهور الأمني
أسرة الرهينة الجنوب أفريقي تغفر لخاطفيه
نشر في الرياض يوم 09 - 12 - 2014

أصيب ثمانية اشخاص بجروح أمس في خمسة انفجارات استهدفت المسلحين الحوثيين الشيعة وانصارهم في منطقة صنعاء، بحسبما افاد موقع وزارة الدفاع.
وقال مدير امن امانة صنعاء العميد الركن عبدالرزاق المؤيد متحدثا لموقع 26 سبتمبر ان "خمس عبوات ناسفة انفجرت في شعوب (منطقة صنعاء) مستهدفة اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله ومنازل مواطنين".
وانصار الله هو الاسم الذي يتخذه المسلحون الحوثيون الشيعة الذين ينتشرون في صنعاء وعدة مناطق منذ سبتمبر الماضي.
وقال المسؤول الامني انه "تم تفكيك عبوتين ناسفتين فيما يجري البحث عن عبوات أخرى يعتقد أن عناصر إرهابية وضعتها لاستهداف اللجان الشعبية وعدد من منازل المواطنين".
واللجان الشعبية هي مجموعات المسلحين المنضوين تحت لواء الحوثيين.
ونقل الموقع عن مصدر طبي قوله ان ثمانية اشخاص اصيبوا في الانفجارات بينهم ثلاثة اصابتهم خطيرة وتتم معالجتهم في المستشفى العسكري.
وفي ظل الانهيار الأمني باليمن، أقال الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس هيئة الاركان العامة في الجيش كردة فعل على الوضع الامني في البلاد وبعد الانتشار الكبير للمقاتلين الحوثيين الشيعة في العاصمة ومناطق اخرى.
واكدت وكالة الانباء اليمنية ان هادي عين العميد الركن حسين ناجي هادي خيران رئيسا لهيئة الاركان العامة مكان اللواء احمد علي الاشول. ولم يتم الكشف رسميا عن اي اسباب لهذا القرار.
«الاشتراكي» يتهم صالح بالتخطيط لاغتيال أمينه العام
ويأتي قرار اقالة رئيس الاركان فيما يستمر مقاتلو الميليشيات الحوثية بالانتشار في صنعاء وفي مناطق اخرى من اليمن.
وكان الحوثيون سيطروا في سبتمبر على صنعاء وتوسعوا باتجاه الغرب والجنوب من دون اي مقاومة تذكر من الجيش، ما اعتبر انتكاسة لهيبة المؤسسة العسكرية.
من جانب آخر، اتهم الحزب الاشتراكي اليمني أمس الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ورموز نظامه بالتخطيط لاغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان الأمين العام للحزب. وقال نائب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الدكتور محمد صالح علي خلال جلسة البرلمان أن مخططاً دُبر لاغتيال نعمان، وقدم بلاغاً للحكومة والبرلمان والنائب العام.
ونجا الأمين العام للحزب الاشتراكي من محاولات اغتيال في العاصمة صنعاء، إحداها في التاسع من ديسمبر عام 2013، عندما اخترقت رصاصة قناص سيارته.
وأضاف أن معلومات استخباراتية دقيقة ذات مصداقية تؤكد وجود مخطط لاغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان، وأن رموز النظام السابق وعلى رأسهم علي عبدالله صالح، هم من يقفون وراء مخطط الاغتيال.
إلى ذلك، قتل مصور صحافي اميركي ومدرس جنوب افريقي فجر السبت بايدي خاطفيهم من تنظيم القاعدة في جنوب اليمن، اثناء عملية كومندوس فاشلة نفذتها قوات اميركية خاصة بالتعاون مع القوات اليمنية.
واعلنت اسرة الرهينة الجنوب افريقي الذي كان محتجزا لدى القاعدة في اليمن منذ اكثر من عام انها تغفر لخاطفيه بعد مقتله في نهاية الاسبوع الماضي خلال محاولة انقاذ فاشلة نفذتها القوات الاميركية قبل يوم واحد من موعد الافراج عنه.
وخطف بيار كوركي (57 عاما) مع زوجته يولاند في مايو 2013 في تعز (جنوب) بايدي ناشطين من تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب.
واطلق سراح يولاند في يناير بعد وساطة من جمعية "غيفت اوف ذي غيفرز" الخيرية، التي قالت انها قامت ايضا بالتفاوض من اجل اطلاق سراح كوركي الذي كان مقررا بعد ساعات فقط من العملية التي اطلقتها القوات الاميركية لتحرير رهينة اميركية يحتجزه الناشطون انفسهم.
وقتل الخاطفون كوركي والرهينة الاميركي الصحافي لوك سومرز خلال العملية. ومن المفترض ان ينقل جثمان كوركي الى جنوب افريقيا في وقت لاحق الاثنين.
واعلنت ارملته يولاند في بيان "اليوم نختار المغفرة والمحبة وان نحتفل بذكرى بيار وبانه حي في قلوبنا".
الرهينة بيار كوركي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.