أمير الرياض يستقبل ممثل الجامعات السعودية في منظمة سيجما الدولية    محافظ الخرج يكرم الجهات المشاركة في حفل الأهالي لزيارة أمير منطقة الرياض    طعن واقتحام ودماء.. ثلاثيني يروّع لندن    الشِّعر والنقد يفقدان النموذج الإنساني «عبدالله المعطاني»    مبادرة الأمل" بنسختها الثالثة تكرّم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام    "ترابط الشرقية" تنال جائزتين من جوائز جلوبال العالمية في مراكش    الدفاع المدني يدعو إلى عدم الاقتراب من مجاري السيول وتجمعات المياه أثناء هطول الأمطار    الشراكة الاستراتيجية السعودية الصينية.. نجاحات متواصلة يعززها التعاون في قطاع الإسكان    إطلاق هاتف Infinix GT 20 Pro الرائد    برعاية ولي العهد..اختتام الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض    «الصحة»: خروج أكثر من نصف إصابات التسمم الغذائي من العناية المركزة.. وانحسار الحالات خلال الأيام الماضية    الفرص مهيأة للأمطار    تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال37 من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النهضة يتمسك بالقمة.. والجيل والاتفاق يطرقان أبواب المنافسة
19 هدفاً وستة انتصارات تشعل المنافسة بالدوري
نشر في الرياض يوم 08 - 12 - 2014

اختتمت الجولة ال14 من دوري الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم، حيث شهدت الجولة تسجيل 19 هدفا في ثماني مواجهات، انتهت منها ستة لقاءات بالانتصارات، ثلاثة منها لأصحاب الأرض ضد الضيوف، مع ثلاثة خارج القواعد، مقابل تعادلين فقط، ما منح الجولة مزيدا من القوة والإثارة، وذلك قبل جولة من نهاية الدور الأول.
هرم الصدارة
ظل فارق الخمسة نقاط قائما بين النهضة المتصدر ب33 نقطة ووصيفيه الجيل ب28 نقطة والاتفاق الذي يأتي ثالثا ب27 نقطة ليشعل حسابات الصعود بين الثلاثي، إذ واصل النهضة تمسكه بقمة الدوري بعد تعادله على ملعبه أمام صاحب المركز السادس الوحدة بنتيجة 2-2، والذي اخفق في استثمار ملعبه ودعم جماهيره لتوسيع الفارق مع اقرب ملاحقيه، ونجح الوصيف الجيل في التفوق على الطائي خارج قواعده والدخول بقوة بالمنافسة وهي الخسارة التي فوتت على "فارس الشمال" المحافظة على مركز الوصافة والتراجع للرابع، وحافظ الاتفاق على حظوظه في الصعود والاستمرار بالمنافسة، بعد تمكنهما من تحقيق فوزين مزدوجين ليستفيدا من تعثر المتصدر ووصيفيه؛ فيما بقي القادسية على خط المنافسة من بعيد، بعد تعادله مع الرياض بالنتيجة ذاتها وكان الفوز الأكبر بالجولة لمصلحة الباطن؛ إذ انتصر بخماسية نظيفة على أبها؛ فيما تفوق الاتفاق على الوطني بثنائية وشهدت الجولة أربعة انتصارات بنتيجة 1-صفر، لفرق الجيل والحزم والفيحاء والدرعية على الطائي والصفا والمجزل وحطين.
استمرار تواضع ثنائي
سلبية وتراجع أندية الرياض والوحدة استمرت خلال الجولات الماضية؛ إذ واصل الرياض التفريط بالنقاط من خلال التعادل القادسية بنتيجة 2-2، والتراجع للمركز الثامن برصيد 20 نقطة والذي أصبح بعيداً عن فرق الصدارة، في المقابل مازال الوحدة يواصل تعثره وبرغم تعادله الأخير مع متصدر المسابقة النهضة بالنتيجة ذاتها ليبقى في المركز السادس برصيد 22 نقطة.
ناديا الوحدة والرياض واصلا عطاءاتهما الهزيلة في الدوري، برغم البداية القوية لهما خلال الجولات الأولى، إلا أنهما سرعان ما سجلا نتائج ومستويات ضعيفة، ليواصلا التواجد خارج فرق المنافسة والبقاء في منطقة الوسط، برغم أن الترشيحات المسبقة كانت تؤكد بأنهم سوف ينافسان على الصدارة.
اتفاق رباعي المؤخرة
اتفق رباعي القاع الصفا وأبها والمجزل وحطين في الجولة الأخيرة على الخسارة أمام منافسيهم وكانت خسارة حطين والصفا النجمة على ملعبيهما، أمام كل من الحزم والدرعية، فيما تلقى أبها خسارة قاسية خارج قواعده أمام الباطن بخماسية قاسية وكان الفيحاء أفضل فرق المؤخرة مستوى بالانتصار على المجزل بهدف نظيف، ويحتاج الخماسي الفيحاء والمجزل وحطين والصفا وأبها لجمع مزيد من النقاط خلال الجولات المقبلة قبل الدخول في حسابات القاع، وتجمد الرصيد النقطي، الذي قد يؤدي إلى العودة السريعة لدوري الدرجة الثانية.
مدخلي بصدارة الهدافين
واصل مهاجم نادي الوحدة موسى مدخلي صدارة هدافي دوري الأولى برصيد 11 هدفاً، وشهدت القائمة تغييرات كبيرة بالجولات الأخيرة؛ إذ اقتحم مهاجم الباطن علي خرمي القائمة بقوة بالتواجد بالوصافة برصيد ثمانية أهداف، ثم يتساوى الرباعي فهد الصقري من الطائي وهاني الضاحي من النهضة وعمر الخضري من الرياض وليامز من أبها برصيد سبعة أهداف.
أرقام
- النهضة الأكثر انتصارا ب 10 مواجهات والصفا وأبها وحطين والفيحاء الأقل باثنين.
- النهضة الأقل خسارة بواحدة فقط.. والصفا الأكثر بتسع مواجهات.
- الوحدة الأقوى هجوما برصيد 27 هدفا، يليه النهضة ب 26 هدفاً.
- الصفا الأضعف هجوما بثمانية اهداف ثم الفيحاء وحطين بتسعة اهداف.
- الاتفاق الأقوى دفاعا وحراسة باستقبال 11 هدفا فقط ثم القادسية والنهضة والجيل ب 12.
- سجل أبها اضعف دفاع وحراسة باستقباله 28 هدفا ثم الدرعية 23.
- 19 هدفا فقط سجلت في هذه الجولة وبلغ إجمالي التهديف في الدوري حتى الآن 285 هدفا في 112 مواجهة بمعدل 2.15


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.