أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هلال " سامي " .. في مواجهة الإتحاد " المتوتر "
نشر في الأولى يوم 20 - 09 - 2013

في واحدة من أقوى مواجهات الجولة الرابعة لمسابقة دوري عبداللطيف جميل يحلّ فريق الاتحاد المتجدّد بعناصره ضيفًا ثقيلًا على الهلال المتحفّز بنجومه وعناصر الخبرة، في كلاسيكو الكرة السعودية على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
يدخل الهلال اللقاء وهو في صدارة جدول المسابقة بكامل النقاط التسع من ثلاث مباريات، فيما يدخله الاتحاد وهو يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط.
من الجانب الفني.. الهلال بقيادة «الوطني» سامي الجابر يعد الأفضل حاليًا في الدوري من خلال حصده النقاط الكاملة وامتلاكه ترسانة من النجوم في كافة الخطوط، في المقابل استعاد الاتحاد شيئًا من مستواه خلال الجولة الماضية بعد مشاركة محترفيه الأجانب. ويسعى الإسباني بينات مدرب العميد الليلة لتأكيد الصحوة بعد سحق الفتح وتقديم المستوى المأمول، فيما يتمنى الجابر ولاعبوه أن يكملوا انطلاقتهم الرائعة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي وتأكيد تفوّقهم على النمور في مباريات الدوري خلال السنوات الأخيرة. وتترقّب الجماهير بشكل عام هذه المباراة وتتطلع لمشاهدة مواجهة تعكس مستوى الفريقين المميز كما عوّدونا دائمًا بالإثارة والندية.
حقائق عن الكلاسيكو
- الهلال والاتحاد أكبر ناديين تحقيقًا للدوري السعودي الممتاز (13 للهلال و8 للاتحاد).
- أول لقاء بين الفريقين في الدوري، كان يوم الجمعة 24 ديسمبر 1976م، وانتهى بفوز الاتحاد 3-2.
- تواجه الفريقان في الدوري 83 مرة، فاز الهلال في 36 والاتحاد في 24، وكان التعادل سيّد الموقف في 23 لقاء.
- سجّل الفريقان في جميع مواجهاتهما بالدوري 204 أهداف (113 للهلال و91 للاتحاد).
- في المباريات التي أقيمت بالرياض فاز الهلال في 23 مرة، والاتحاد في 10، واحتُكم للتعادل 10 مرات.
- في جدة فاز الاتحاد ب14 مباراة والهلال 13، وحضر التعادل 13 مرة.
- في شهر سبتمبر التقى الفريقان 4 مرات، فاز الاتحاد في مباراتين والهلال مرة وانتهت الرابعة بالتعادل.
- في يوم الجمعة أجريت 15 مباراة «كلاسيكو» بالدوري، فاز الهلال في 6 والاتحاد في 5 وحضر التعادل 4 مرات.
- هدافو «الكلاسيكو» في الدوري: يتصدر اللائحة برصيد 6 أهداف كل من: سمير سلطان (الهلال)، وحمزة إدريس (الاتحاد)، وأحمد بهجا (3 أهداف مع الهلال ومثلها مع الاتحاد) نقلا عن المدينة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.