جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ثلاثي برشلونة يستأثرون بنجومية لاعبي العالم
نشر في الندوة يوم 07 - 12 - 2010

اجتاحت أجواء السعادة نادي ومدينة برشلونة الأسبانية امس الاثنين اثر إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن القوائم النهائية (المختصرة) لأسماء المرشحين لجوائزه السنوية في عام 2010 والتي ضمنت لبرشلونة جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم.
واحتكر لاعبو برشلونة الأسماء الثلاثة التي أعلنها الفيفا امس في القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالكرة الذهبية والتي تشهد هذا العام للمرة الأولى في التاريخ اندماج جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية المتخصصة مع لقب أفضل لاعب في العالم لهذا العام والذي كان الفيفا يجري الاستفتاء عليه بشكل منفصل عن “فرانس فوتبول”.
واستحوذ أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي نجوم برشلونة على الأماكن الثلاثة في القائمة النهائية التي أعلنت أمس في العاصمة الفرنسية باريس.
وهذه هي المرة الثالثة فقط في تاريخ جائزة الكرة الذهبية التي ينحصر فيها التنافس على لقب أفضل لاعب في العالم بين ثلاثة لاعبين من فريق واحد. وكانت المرتان السابقتان في عامي 1988 و1989 حيث انحصرت الجائزة في العامين بين نجوم فريق ميلان الإيطالي بقيادة مديره الفني السابق أريجو ساكي.
واستقبل إقليم كتالونيا ، معقل فريق برشلونة ، ترشيحات الفيفا بسعادة بالغة. وعلقت الإذاعة في كتالونيا أمس على الترشيحات قائلة “إنها أنباء سارة بالفعل وتظهر مدى أهمية برشلونة على ساحة كرة القدم العالمية في الوقت الحالي”.
وذكرت صحيفة “سبورت” الأسبانية في عنوان بموقعها على الانترنت أمس “الكرة الذهبية من نصيب لاماسيا” في إشارة إلى أن الجائزة انحصرت بين ثلاثة من اللاعبين الذين أفرزتهم “لاماسيا” وهي مدرسة الناشئين والشباب في نادي برشلونة.
ونشر موقع الصحيفة صورا للاعبين الثلاثة عندما كانوا في مرحلة الصبا.
أما صحيفة “موندو ديبورتيفو” فعلقت على الترشيحات في عنوان بموقعها على الانترنت أمس قائلة “ثلاثي ذهبي”.
وطرحت “موندو ديبورتيفو” سؤالا على قرائها أمس عن هوية اللاعب الذي سيفوز بالجائزة من بين ثلاثي برشلونة. ووقع اختيار 71 %من قراء الصحيفة على تشافي مقابل 21 بالمئة اختاروا إنييستا بينما حصل ميسي على ترشيح ثمانية بالمئة فقط من المشاركين في الاستطلاع.
وفي استطلاع مماثل أجرته “سبورت” حصل تشافي على ترشيحات 64 بالمئة من قراء الصحيفة مقابل 21 بالمئة لإنييستا و14 % لميسي.
ويحظى كل من اللاعبين الثلاثة بشعبية جارفة بين المشجعين ولكن الشعور السائد في كتالونيا حاليا يتجه نحو ترشيح تشافي للجائزة بعد سنوات طويلة قاد فيها خط وسط الفريق بشكل رائع وأداء متألق بالإضافة لعدم فوزه بالجائزة من قبل.
وفاز ميسي بالجائزة في العام الماضي كما قدم موسما رائعا مع برشلونة في الموسم الماضي وتوج خلاله مع الفريق بلقب الدوري الأسباني ولقب هداف المسابقة برصيد 34 هدفا.
ورغم ذلك ، تعرض ميسي لخيبة أمل شديدة بسبب خروجه المبكر مع المنتخب الأرجنتيني صفر اليدين من مونديال 2010 بجنوب أفريقيا حيث فشل ميسي في تسجيل أي هدف في هذه البطولة وخرج مع الفريق من دور الثمانية بهزيمة ثقيلة صفر/4 أمام المنتخب الألماني.
وسجل إنييستا هدف الفوز 1/صفر للمنتخب الأسباني في المباراة النهائية لمونديال 2010 ولكنه لم يظهر بأفضل مستوياته مع برشلونة في عام 2010 بسبب تعرضه لسلسلة من الإصابات.
وكان اللاعب الأسباني الوحيد الذي سبق له الفوز بجائزة الكرة الذهبية هو لويس سواريز صانع ألعاب برشلونة سابقا وكان ذلك في عام 1960 .
ويعلن الفيفا عن الفائز بالجائزة في حفله السنوي الذي يقيمه في مدينة زيوريخ السويسرية في العاشر من يناير المقبل.
د


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.