ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ما أحوجنا لمثل هذه المسابقات التي تستثمر أوقات الشباب في الخير وتوجه اهتمامهم إلى التنافس فيه
مديرة التوعية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم:
نشر في الندوة يوم 04 - 05 - 2010

رأت مديرة عام التوعية الاسلامية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة حصة بنت عبدالرحمن الوايلي أن مسابقة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم أنموذج رائع لحرص ولاة أمرنا - حفظهم الله - على خدمة هذا الدين ونشر كتابه بكل السبل فهي لبنة في بناء كبير، وقالت إن المسابقة صاحبتها جهود مباركة برزت وظهرت منذ اثنتي عشرة سنة، وهي تؤتي ثمارها أجيالاً من أبناء المسلمين وبناتهم، حفظوا كتاب ربهم ، فاستنارت صدورهم بنوره وهديه.
وأردفت - في تصريح لها - تقول: ما أحوجنا إلى مثل هذه المسابقات التي تستثمر أوقات الشباب في الخير ، وتوجه اهتمامهم إلى التنافس فيه ، وتقوى الصلة بكتاب الله تعالى فيزيد الايمان في القلب ، وتترسخ شجرته ، وتعزز ارتباطهم بولاة الأمر من خلال التشرف بالسلام عليهم عند رعايتهم لحفلها الختامي ، واستلام الجوائز السخية التي رصدوها للفائزين ، وفي ذلك توثيق للروابط المتينة بين أبناء هذا الوطن المعطاء وبناته ، وبين ولاة الأمر أيدهم الله ، إن هذه المسابقة على حفظ القرآن الكريم مدرسة للجيل ليتربى على الخلق القويم فيكون له حصن حصين من الانحرافات الفكرية والخلقية، فيعيش مع كل حكمة من حكمه ، وكل إشارة من بلاغته فيراقب ربه مستشعراً عظمته فيمده بعونه وتوفيقه. وهنأت الدكتورة الوايلي البنات اللاتي سيشاركن في الدورة الجديدة للمسابقة ، وقالت: إن هذا سبق وشرف كبير للتنافس في كتاب الله ، حيث تشرئب إليه الأعناق، وتتسابق الأفئدة للوصول إليه ، لتنال هذه الخيرية التي أخبرها النبي صلى الله عليه وسلم في قوله: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).
وحمدت الله سبحانه وتعالى أن اختص الأمة المحمدية بنزول القرآن الكريم على هذه الأمة ، واختصاصها بهذا الاعجاز العظيم وقالت إن هذا من أعظم النعم، وأجل المنن التي امتن الله تعالى بها علينا نحن المسلمين ، وقد أتم الله علينا هذه النعمة فحفظ هذا الكتاب من أن تناله يد التحريف أو التضييع فتعهد بحفظه ، يقول تعالى: ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون) مشيرة إلى أن من وسائل حفظ هذا الكتاب العظيم أن قيض له من يسعى إلى نشره وتعليمه ، وتشجيع الناشئة على الاقبال عليه تلاوة وحفظاً وتدبراً ممثلة في وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد من خلال تنظيمها مثل هذه المسابقة القرآنية التي تحفز الناشئة والشباب على تعاهد هذا القرآن بالتلاوة والحفظ والتجويد والتفسير والتنافس فيه.
وفي ختام تصريحها، هنأت مديرة عام التوعية الإسلامية من له اليد الطولى، والفضل العظيم بعد الله تعالى في دعم هذه المسابقة مادياً ، والاشراف عليها ومتابعتها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ، الذي بذل ماله ووقته وجهده لاسعاد أبنائه وبناته المتسابقين والمتسابقات ، يقول صلى الله عليه وسلم : (لا حسد إلا في اثنتين رجل أتاه الله الكتاب وقام به آناء الليل، ورجل أعطاه الله مالاً فهو يتصدق به آناء الليل والنهار)، جزى الله صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز خير الجزاء على جهوده المباركة، فهو سباق إلى غايات المجد ، ومطالب الحمد أجزل الله له المثوبة والأجر على ما قدم ويقدم لخدمة كتاب الله ، وشكر الله لمعالي وزير الشؤون الاسلامية الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ حرصه ومتابعته لهذه المسابقة، واطلالته البهية على المتسابقين بكلماته النيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.