السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسابقة الأمير سلمان تشجع الناشئة على الحفظ والخير والعطاء
نائب الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم
نشر في الندوة يوم 30 - 04 - 2009

نوه نائب الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم الدكتور منصور بن محمد السميح بالثمرات المباركة ، للمسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات ، رافعاً الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على ما قدم لهذه الجائزة المباركة خلال أحد عشر عاما من دعم مادي واهتمام معنوي وحضور متميز ومتابعة لمسيرتها المباركة .
وقال : إن هذه المسابقة حققت ولله الحمد نجاحاً وإقبالا من جميع مناطق المملكة للمشاركة في منافساتها النهائية التي تقام سنوياً في مدينة الرياض ، حيث تدخل هذا العام عامها الحادي عشر تتوج الحافظين والحافظات ، للتنافس بين فتية حفظوا القرآن الكريم فاستنارت قلوبهم، وسعدوا بكتاب ربهم، فهنيئاً للأبناء حفظهم كتاب الله تعالى ، وهنيئاً لهم الخير والبركة بحفظهم كتاب ربهم.
وتحدث الدكتور منصور السميح - في تصريح له بمناسبة قرب انطلاق منافسات المسابقة يوم الاثنين التاسع من شهر جمادى الأولى الجاري - عن ثمرات حفظ القرآن الكريم تكفل الله - تعالى - بها حفظ القرآن الكريم وتلاه حق تلاوته منها: الرفعة في الدنيا والآخرة لقول النبي صلى الله عليه وسلم : (إن الله يرفع بهذا الكتاب أقواماً ، ويضع به آخرين) فالقرآن يرفع أهله ويعلي شأنهم، ومن ثمراته أنهم من أهل الله وخاصته لقول النبي - صلى الله عليه وسلم - : (إن لله تعالى أهلين من الناس ، أهل القرآن هم أهل الله وخاصته ) من ثمرته ان إجلالهم - أي حافظ القرآن - من إجلال الله - عز وجل - لقول النبي - صلى الله عليه وسلم : (إن من اجلال الله تعالى اكرام ذي الشيبة المسلم، وحامل القرآن غير الغالي فيه والجافي عنه).
وواصل نائب أمين عام المسابقة القول: إن من ثمرات حفظ القرآن أن القرآن الكريم شفيع لمن تحب يوم الفزع الأكبر، قال صلى الله عليه وسلم : ( اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه) كما ان من ثمرات حفظ القرآن : يُلبس تاجاً من نور يوم القيامة قال - صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ القرآن وتعلمه وعمل به ألبس يوم القيامة تاجاً من نور ضوئه مثل ضوء الشمس ) ومن ثمرات حفظ القرآن أن حافظ القرآن من خيار هذه الأمة وكفى بها منزلة قال- صلى الله عليه وسلم - (خيركم من تعلم القرآن وعلمه).
وعن دور الوالدين والأجر الذي ينالانه جراء حرصهم على تعليم أبنائهم وبناتهم كتاب الله قال فضيلته: أما الوالد فله من الأجر والمثوبة الشيء الكثير ومن ذلك : يلبس يوم القيامة حلتين قال - صلى الله عليه وسلم : (من قرأ القرآن وتعلمه وعمل به ، ألبس يوم القيامة تاجاً من نور ضوؤه مثل الشمس ويُكسى والديه حُلتين لا يقوم بهما الدنيا، أي لا تساوي الدنيا - فيقولان ، بم كسينا ، فيقال بأخذ ولدكما القرآن).
وأكد الدكتور السميح أن هذه الثمرات لحفظ القرآن الكريم ، التي تستنهض همم الآباء ليقوموا بواجبهم تجاه أبنائهم وتشجيعهم على الحفظ والتدبر حتى تقر أعينهم بأبنائهم ويجدوا بركتهم وفضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم، مجدداً التأكيد على أن مثل هذه المسابقات المباركة تشجع الناشئة على حفظ القرآن الكريم، وتغرس فيهم الخير والعطاء ، ليكونوا بذرة طيبة في مجتمعهم فيقوموا بواجبهم تجاه دينهم ووطنهم ، وإن على حافظ القرآن الكريم أن يكون قدوة يقتدى به ، يتخلق بأخلاق القرآن ، ويتأدب بآدابه ، وينهج منهجه الحق الذي يقرب إلى الله - تعالى -.
وأثنى فضيلته على ما نشاهده من تيسير الله تعالى لحفظ القرآن العظيم ودعم متواصل من ولاة أمر يحبون الخير ويتقدمونه فها هي المساجد وحلقات تحفيظ القرآن الكريم والمدارس والجمعيات تلقى العناية والرعاية لأهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته ، سائلاً الله أن يجزي الأمير سلمان بن عبدالعزيز خير الجزاء على ما قدم لهذه الجائزة المباركة خلال أحد عشر عاما من دعم مادي واهتمام معنوي وحضور متميز ومتابعة لمسيرتها المباركة، فحققت ولله الحمد نجاحا واقبالاً من جميع مناطق المملكة للمشاركة في هذه الجائزة.
وأنهى نائب الأمين العام للمسابقة- تصريحه - منوها بما تحظى به المسابقة من عناية خاصة من لدن معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ الذي لم يأل جهداً في كل ما من شأنه الرقي بمستواها، وتطويرها ودعمها، داعياً الله السداد لكل من أسهم في إنجاح هذا العمل المبارك، وخدمة كتاب الله والقيام به ، وأن يحفظ بلادنا وولاة أمرنا وعلماءنا من كل سوء ومكروه ، وأن يديم علينا الأمن والإيمان، وأن يجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهله وخاصته.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.