جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل تواصل غاراتها على غزة
نشر في الندوة يوم 30 - 10 - 2012

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء أمس الأول غارتين على قطاع غزة، ولم ترد بعد تقارير عن وقوع ضحايا، وذلك بعد ساعات من إطلاق قذائف على جنوب إسرائيل.
وأوضحت مصادر فلسطينية أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بصاروخ منزلا قيد الإنشاء شرقي مخيم البريج وسط غزة، فيما استهدفت بغارة ثانية أرضا خالية شرقي القطاع، ولم تعلن أية مصادر طبية عن وقوع إصابات جراء الغارتين.
وكانت مصادر إسرائيلية أعلنت في وقت سابق أمس الأول أن أربعة صواريخ من طراز (غراد) أطلقها مسلحون فلسطينيون من قطاع غزة سقطت على جنوب إسرائيل دون أن يسفر انفجارها عن وقوع إصابات أو أضرار. وذكرت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي مساء أمس الأول أن ثلاثة صواريخ أخرى أطلقت من غزة وانفجرت في الأراضي الإسرائيلية خلال النهار من دون أن تسفر عن ضحايا أو أضرار.
واستشهد ناشط فلسطيني وأصيب آخر فجر أمس جراء غارة شنتها طائرة إسرائيلية على نشطاء فلسطينيين شرق مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة، وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن الغارة استشهد فيها ناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).
وقال البيان إن (الطيران الإسرائيلي قصف موقعا لإطلاق صواريخ في وسط قطاع غزة عند انتهاء الاستعدادات لإطلاقها على جنوب إسرائيل وأضاف أن (دوي انفجارات ثانوية سمع)، ملمحا بذلك إلى أن القصف قد يكون أصاب ذخائر ومتفجرات.
وكان مصدر طبي فلسطيني صرح بأن (مواطنا استشهد وأصيب آخر في قصف جوي إسرائيلي استهدفهما أثناء عملية توغل لقوات الاحتلال في بلدة القرارة شرق خان يونس ونقل الشهيد والمصاب إلى مستشفى ناصر) في خان يونس، وأوضح أن الناشط الذي استشهد هو كامل القرا ويبلغ من العمر 25 عاما.
وتحدث شهود عيان من جهتهم عن قصف مقاتلين كانوا يطلقون قذائف هاون على قوة إسرائيلية توغلت شرق بلدة القرارة، لكن الجيش الإسرائيلي لم يؤكد توغل قوات له في القطاع.
وقال أحد هؤلاء الشهود إن (طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت بصاروخ مجموعة من المقاومين كانوا يطلقون قذائف هاون أثناء تصديهم لدبابات ومدرعات إسرائيلية توغلت بعد منتصف ليل السبت/الأحد في عمق أراضي المواطنين شرق بلدة القرارة)، وأضاف الشهود أن الصاروخ (أصاب مباشرة اثنين منهم).
وأوضحوا أن (آليات ودبابات عدة وثلاث جرافات عسكرية إسرائيلية توغلت مسافة مائتي متر في عمق الأراضي الزراعية وكانت تقوم بأعمال تمشيط وتجريف عندما تصدى لها مرابطون مقاتلون يرابطون قرب الحدود بقذائف هاون).
وتأتي هذه الغارات بعد تهدئة جديدة استمرت ثلاثة أيام بين إسرائيل والفلسطينيين في غزة بفضل وساطة مصرية إثر دوامة جديدة من العنف أسفرت عن استشهاد ثمانية ناشطين فلسطينيين في القطاع وإصابة ثلاثة أشخاص أحدهم عسكري بجروح خطيرة في إسرائيل.
ودخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ منتصف ليل الأربعاء/الخميس قبل بداية عيد الأضحى. ومنذ مساء الأربعاء لم يسجل إطلاق أي صاروخ على إسرائيل ولا أي غارة على غزة، حتى ليل السبت الماضي.
يذكر أن 15 فلسطينيا استشهدوا منذ بداية الشهر الجاري في أسوأ توتر يشهده قطاع غزة منذ يونيو الماضي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.