السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



افتتاح التوسعات الجديدة بكلية المجتمع بأم القرى شطر الطالبات ب 1.5 مليون ريال
بابلغيث يلتقي طلاب تقنية التخدير
نشر في الندوة يوم 04 - 09 - 2012

افتتح مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس أمس الأول التوسعات والتجهيزات الجديدة التي نفذت بكلية المجتمع شطر الطالبات بحي الرصيفة بتكلفة إجمالية تزيد من مليون و500 ألف ريال.
وقد قام مدير الجامعة يرافقه وكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات بقص الشريط إيذانا بافتتاح التوسعات الجديدة وتجول ومرافقوه على الأقسام الجديدة التي أنشئت ضمن التوسعات الجديدة واستمع إلى شرح من قبل عميد الكلية الدكتور عبدالرحمن بالخيور عن الخطوات التنفيذية التي أجريت على التوسعات الجديدة بالكلية والمتضمنة قسم علوم الحاسب الآلي الذي احتوى على مكاتب أعضاء هيئة التدريس ومكتب رئيسة القسم علاوة على ثمانية معامل مخصصة للفيزياء العامة وأساسيات الكهرباء وشبكات الحاسب والدوائر الرقمية وبنية وتكوين الحاسبات ولغات وبرمجة الحاسب وتطبيقات الحاسب الآلي بالإضافة إلى قاعة الفعاليات والأنشطة بالكلية وغرف الدعم الفني.
واطلع على التجهيزات الحديثة والمتطورة التي جهزت بها المعامل من وسائل تعليمية متقدمة وشاشات وأجهزة عرض متطورة.
وفي ختام الجولة تسلم معاليه من عميد الكلية شهادة استمرارية الاعتماد الأكاديمي الدولي لكلية المجتمع لمدة عامين قادمين.
وعقب الافتتاح عبر مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس عن سروره وسعادته البالغة بما تم من مراحل تطويرية وتجهيزية بكلية المجتمع شطر الطالبات وتهيئتها أمام طالبات الكلية البالغ عددهن 1300 طالبة موزعين على أقسام المحاسبة والمصارف والتسويق إلى جانب قسم علوم الحاسب الآلي الذي تم افتتاحه هذا العام مؤكدا أن ما نفذ يأتي في إطار الدعم الكامل الذي تقدمه حكومتنا الرشيدة – حفظها الله – للجامعات السعودية بشكل عام ولجامعة أم القرى على وجه الخصوص لتمكين الطلاب والطالبات من مواصلة مشوارهم التعليمي وسط أجواء تعليمية وتربوية عالية المستوى مهنئاً كافة القائمين على كلية المجتمع بحصول الكلية على شهادة استمرارية الاعتماد الأكاديمي الدولي مؤكدا أن هذه الخطوة تعد قراءة واضحة على حسن سير العمل بالكلية ورقي برامجها وأهدافها وتنامي خطواتها نحو الأفضل.
وأفاد أن كلية المجتمع بالجامعة التي تعد أول كلية بالجامعة تحصل على الاعتماد الأكاديمي الدولي تعمل على تقديم برامج الدبلومات التي يحتاجها سوق العمل المحلي لافتا النظر إلى أن برنامج علوم الحاسب الآلي الذي تم افتتاح هذا العام بشطر الطالبات مصنف من وزارة الخدمة المدنية على المرتبة السادسة فيما صنفت برنامجي المحاسبة والتسويق على المرتبة الخامسة سائلا الله العلي القدير أن يوفق الجميع لما فيه الخير والصلاح لأبنائنا وبناتنا الطلاب.
من جهة أخرى عقد عميد كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية الدكتور أحمد بن عمر بابلغيث أمس الأول لقاء مفتوحا مع منسوبي وطلاب قسم تقنية التخدير والخدمة الطبية الطارئة بالكلية بحضور وكلاء الكلية ورئيس قسم تقنية التخدير والخدمة الطبية الطارئة وأعضاء هيئة التدريس وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر الكلية.
وتم خلال اللقاء التهنئة بالعام الدراسي الجديد وشحذ همم الطلاب وإيضاح أهمية دورهم في العملية التعليمية في الكلية مع التنويه عن الأندية الطلابية وأدوارها في التواصل بين الطالب والمسئولين في الكلية وكذا التذكير بأهمية تقييم الطلاب لأعضاء هيئة التدريس وبأهمية دور الطالب بالانتظام في الدراسة من أجل تحقيق ما يرغبه الطالب وهو الحصول على أعلى الدرجات والتنويه للأثر السلبي لغياب الطلاب عن المحاضرات وأثره على التحصيل العلمي.
في بداية اللقاء رحب عميد الكلية الدكتور أحمد بابلغيث بالحضور مؤكدا على مدى الاهتمام الذي تحظى به الكلية من مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس في دعم كل عمل يتعلق بأبنائه الطلاب واحتياجاتهم لافتا النظر إلى أن هذا اللقاء يأتي تأكيدا للنهج وإستراتيجية الكلية في الاهتمام بشخصية الطالب مشيرا إلى أهمية التغذية الراجعة من الطلاب في تطوير العملية التعليمية بالكلية بشكل عام وأهمية دور الطالب في العملية التعليمية في الكلية على وجه الخصوص مركزا على أهمية رأي الطالب في التقييم النهائي لأعضاء هيئة التدريس في نهاية الفصل الدراسي موضحا الأثر السلبي على التحصيل العلمي لغياب بعض الطلاب عن المحاضرات.
ثم أجاب عميد الكلية على أسئلة واستفسارات الطلاب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.