السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عساس يلتقي نواب القنصل الأمريكي
استقبل نائب وزير شؤون المرأة بسريلانكا
نشر في الندوة يوم 18 - 10 - 2011

التقى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس أمس بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية نواب القنصل العام الأمريكي بجدة برئاسة نائب القنصل للشؤون السياسية والاقتصادية أندورو فلاشبيرغ.
وأشاد معاليه في بداية اللقاء بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين , مثمناً الشراكة الفاعلة القائمة بين جامعة أم القرى والعديد من الجامعات الأمريكية في تخصصات علمية مختلفة مما يسهم في تبادل الخبرات والزيارات وفتح المجال للطلاب لتلقي العلوم والمعارف في البلدين الصديقين .
وأوضح أن الجامعة يدرس بها أكثر من 70 ألف طالب وطالبة من السعوديين وأبناء الأمة الإسلامية في مختلف التخصصات,مشيراً إلى أنه يوجد بالجامعة 27 طالباً وطالبة من أمريكا يتلقون علومهم في معهد تعليم اللغة العربية وكليتي الشريعة والدراسات الإسلامية والدعوة وأصول الدين.
واستعرض معاليه الحراك العلمي الذي تشهده الجامعة حالياً في جميع التخصصات وما تنفذه من برامج وخطط إستراتيجية للحصول على الاعتماد الأكاديمي, والبرامج التي تقدمها لخدمة المجتمع ورقيه وفق مساراتها العلمية والبحثية والمجتمعية المختلفة .
وبيّن الوفد أن الزيارة تأتي في إطار حرص القنصلية على تعزيز التعاون مع الجامعة والتعرف على برامجها وخدماتها المختلفة إلى جانب تحقيق تبادل الثقافات والتعليم بين الجامعة والجامعات الأمريكية .
وفي ذات السياق اطلع الوفد على معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج بمقر الجامعة بالعزيزية والأدوار والمهام التي يقدمها المعهد من خلال دراساته وأبحاثه المختلفة المتعلقة بالخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله الحرام , وزوار مسجد المصطفى صلى الله عليه وسلم وما ينفذه من برامج لأرشفة الصور التاريخية عن مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وحفظ الملفات البحثية .
وشاهد الوفد عرضاً مرئياً عن أقسام المعهد البحثية البالغ عددها خمسة أقسام وما تنفذه تلك الأقسام من برامج ودراسات بحثية مختلفة تهدف إلى الرقي بمستوى الخدمات المقدمة للزوار والمعتمرين وحجاج بيت الله الحرام بما يتوافق مع توجيهات قيادتنا الرشيدة .
حضر اللقاءات وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك وعميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي.
من جهة أخرى التقى عساس أمس نائب وزير شؤون المرأة ورعاية الطفولة بجمهورية سريلانكا محمد حزب الله محمود وقنصل عام جمهورية سريلانكا بجدة الدكتور عثمان محمد .
واستعرض الدكتور عساس الخدمات العلمية والبحثية والمجتمعية التي تقوم بها الجامعة لخدمة المسيرة التعليمية في مكة المكرمة ، موضحا أن الجامعة تعمل على تعزيز مجالات التعاون مع جميع الجامعة المحلية والعالمية لدعم الحركة التعليمية الجامعية والاستفادة من تبادل الخبرات والقدرات للرقي بالمخرجات والأداء.
وأشاد نائب وزير شؤون المرأة ورعاية الطفولة بجمهورية سريلانكا بما شاهده من إمكانات تعليمية وما أطلع عليه من خدمات وأعمال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.