ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نسفت الشكوك وفاجأت العالم.. احتياطات المملكة النفطية تعزز صدارتها للسوق العالمية
نشر في المواطن يوم 10 - 01 - 2019

سلطت شبكة “CNBC” الأميركية الضوء على التقييم الذي تم الإعلان عنه بشأن احتياطيات السعودية من النفط والغاز الضخمة، والتي جاءت أكبر مما اعتقده العالم خلال الفترة الماضية.
المملكة تنسف الشكوك
وأشارت الشبكة الأميركية إلى أن عملية المراجعة لم تقدم فقط تقييماً لاحتياطات المملكة من النفط والغاز الطبيعي، بل إنها تساعد في محو أي شكوك حول ثروة النفط والغاز في البلاد، والتي كانت الركن الرئيسي في الاقتصاد العالمي لسنوات طويلة.
وفي تعليقها على التقييم الذي جاء بأمر من المملكة، أكدت الشبكة الأميركية أن التقييم يقدم نظرة شفافة عن الشركة الوطنية للنفط أرامكو، خاصة في الوقت الذي تبحث فيه إمكانية طرح أسهمها في الأسواق للاكتتاب العام خلال السنوات المقبلة.
وفي هذا السياق، قال وزير الطاقة ورئيس مجلس إدارة أرامكو، الدكتور خالد الفالح، إن المملكة تتوقع أن يتم الطرح العام الأولي لأرامكو في عام 2021.
تقديرات خيالية لأرامكو
وكانت أرامكو، وهي شركة مملوكة للدولة تمتلك 263.1 مليار برميل من النفط تنتظر أن يتم استغلالها في نهاية عام 2017، وذلك وفقًا لتقديرات شركة “ديجولير وماكنوتون” للاستشارات النفطية، فيما أكد التقييم الحالي زيادة مقدارها 2.2 مليار برميل عن تقرير أرامكو في آخر مراجعة سنوية لها.
وبلغ إجمالي احتياطي الغاز الطبيعي في أرامكو 319.5 تريليون قدم مكعبة وفقًا للمراجعة، وهو ما يعني زيادة عن التقييمات السابقة، والتي ذكرت أن أرامكو تمتلك 302.3 تريليون قدم مكعب من احتياطي الغاز.
تقديرات شركة “ديجولير وماكنوتون” للاستشارات النفطية، أكدت أن المملكة تمتلك احتياطياً نفطياً يبلغ 268.5 مليار برميل، بزيادة قدرها 2.2 مليار مقارنة بتقديرات سابقة تبلغ 266.3 مليار برميل.
وأوضحت الشبكة الأميركية أن عملية المراجعة تمت بأمر من المملكة كجزء من خطتهم لطرح أسهم شركة أرامكو، أكبر شركة للطاقة في العالم، حيث تأمل المملكة في اجتذاب تقييم بقيمة تريليوني دولار وجمع 100 مليار دولار من بيع 5% فقط من أسهم الشركة، وذلك لتأكيد خطة التحول الاقتصادي التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المعروفة باسم “رؤية 2030”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.