جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العنقري يرعى افتتاح ملتقى الكراسي والمراكز السعودية في الخارج
نشر في المدينة يوم 05 - 01 - 2013

يفتتح وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري اليوم الملتقى العلمي الأول للمشرفين على الكراسي والمراكز العلمية السعودية في الخارج وذلك بقاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز للمؤتمرات بوزارة التعليم العالي، والذي ينظمه كرسي الأمير سلمان للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية بجامعة الملك سعود و يشارك فيه عدد (15) مشرفًا على الكراسي والمراكز العلمية التي تمولها المملكة في مصر، ولبنان، والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وإيطاليا، إلى جانب مشاركة (8) من المشرفين على كراسي البحث في الداخل.
وفي هذا الصدد صرَّح المشرف على كرسي الأمير سلمان للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية الدكتور عبدالله السبيعي بأن برنامج الملتقى قد صمم لتناول محاور تكاملية من شأنها البحث في سبل تفعيل علاقات التعاون بين الكراسي والمراكز العلمية السعودية في الخارج ونظرائها في الداخل، بما في ذلك تبادل الخبرات والزيارات، وإيفاد واستقبال الأساتذة والدارسين، وربط علاقات علمية في موضوعات بحثية مشتركة.
وأوضح السبيعي أن الجلسة الأولى في الملتقى ستناقش تجارب الكراسي والمراكز البحثية، بمشاركة كل من المشرفين على كرسي الملك فيصل للفكر والثقافة الإسلامية بجامعة جنوب كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وكرسي الملك فهد للدراسات الإسلامية بجامعة لندن في بريطانيا، ومركز الملك عبدالعزيز للدراسات الإسلامية بجامعة بولونيا في إيطاليا، وكرسي الراجحي لأبحاث المرأة السعودية ودورها في تنمية المجتمع بجامعة الملك سعود، وكرسي الملك عبدالعزيز لدراسات تاريخ المملكة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وستتناول الجلسة الثانية موضوع التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس، وسيشارك فيها رئيس قسم الأمير نايف للدراسات الإسلامية والعربية بجامعة موسكو في روسيا، ومدير مركز الدراسات الدولية بجامعة جنوب جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية، والمشرفون على مركز الملك فهد للدراسات الإسلامية والشرق أوسطية بجامعة أركانساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وكرسي الأمير سلمان بن عبدالعزيز للدراسات التاريخية والحضارية للجزيرة العربية، ومركز الوليد بن طلال للدراسات الإسلامية بجامعة كمبرج في بريطانيا، وكرسي الشيخ عبدالله بن سالم باحمدان لأبحاث الرعاية الصحية المبنية على البراهين العلمية والتطبيق العلمي للمعرفة بجامعة الملك سعود.
وسوف تخصص الجلسة الثالثة لمناقشة موضوع مجالات التعاون العلمي، ويشارك فيها المشرفون على كرسي الملك عبدالعزيز للدراسات الإسلامية بجامعة جنوب كاليفورنيا بسانت باربرا في الولايات المتحدة الأمريكية، وكرسي الملك فهد لدراسة الشريعة الإسلامية بجامعة هارفارد في الولايات المتحدة، ومركز الوليد بن طلال للتفاهم الإسلامي المسيحي بجامعة جورج تاون في الولايات المتحدة الأمريكية، والمشرف على برنامج الوليد بن طلال للدراسات الإسلامية بجامعة هارفارد، والمشرف على الكراسي العلمية بجامعة الملك سعود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.