السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القنفذة: تقريرعاجل يكشف قيام صاحب “دكتوراة الفلسفة" بعمليات “ولادة"

كشف تقرير أعدته لجنة طبية ثلاثية من مستشفى القنفذة العام بتاريخ 4/9/ 1433ه بناء على طلب من مدير الشؤون الصحية في المحافظة وحصلت «المدينة» على نسخة منه بعد توجيهه للمساعد للخدمات الطبية بصحة القنفذة عن قصور في تشخيص وعلاج بعض المرضى من قبل طبيب من جنسية عربية تحتفظ «المدينة» باسمه يعمل أخصائيا بقسم النساء والولادة وتبين انه لا يحمل شهادة اختصاص في أمراض النساء والتوليد فيما نفى الناطق الإعلامي بصحة القنفذة منتصر سمير بخش تلك المعلومات لافتا أن الطبيب ما زال على رأس عمله وهو حاليا يتمتع بإجازة في بلاده.
بداية ضمت اللجنة الطبية بخصوص ذلك التقرير كلا من الدكتور محمود العربي استشاري نساء وتوليد ورئيس قسم النساء والولادة والدكتورة جوهرة الزبيدي أخصائية نساء وتوليد أول والدكتور محمد فوزي أخصائي نساء وتوليد.
وتضمن تقرير اللجنة خلاصة لدراسة عدد من الملفات الطبية لمرضى ظهر ان هناك قصورًا في تشخيص وعلاج حالاتهم المرضية من قبل الطبيب المذكور.
وأثبت التقرير عدم حصول الطبيب على شهادة اختصاص في أمراض النساء والتوليد كما أكد أن الشهادة المقدمة من الطبيب في درجة الدكتوراة في الفلسفة صادرة من كلية علوم طبية وليس من كلية طب ومنحت له على بحث علمي ليس له علاقة باختصاص امراض النساء والولادة.
وسرد التقرير عددا من الحالات الطبية لمواطنات شخصت حالتهم من ذلك الطبيب تشخيصا خاطئا أثناء ولادتهن بالمستشفى من أبرزها حالة المواطنة التي تحمل الملف الطبي رقم (6060) والتي دخلت للولادة بالمستشفى بتاريخ 19/12/1432ه في حالة حرجة ووفقا لتقرير اللجنة فإن الطبيب لم يقم بعمل أي إجراءات إسعافية للأم والجنين ولم يقم بتسليم الحالة لزميله الذي استلم العمل من بعده مما ترتب عليه إجراء عملية قيصرية بواسطة زميله وولد الطفل بحالة سيئة وتوفي بعد الولادة.
أما المواطنة التي تحمل الملف الطبي رقم (73091) فدخلت للولادة بالمستشفى بتاريخ 12/1/1433ه وهي حامل لأول مرة وقرر الطبيب إجراء عملية قيصرية لها بعد أن شخص الحالة بانفصال في المشيمة واتضح فيما بعد أن التشخيص كان خاطئا وأنه عرض المريضة لعملية قيصرية ليس لها دواع طبية .
أما الحالة الثالثة التي أوردها التقرير فكانت لمواطنة تحمل الملف الطبي رقم (78599) ودخلت المستشفى للولادة حيث استعمل الطبيب جهاز الشفاط لتوليد الجنين فتسبب في كسر ذراع المولود، ولم يتبين للجنة الدواعي الطبية لاستخدام ذلك الجهاز.
كما كشف التقرير حالة المواطنة ذات السجل الطبي رقم (76409) حيث أجرى لها الطبيب عملية قيصرية وقبل إغلاق بطن المريضة أخبرته إحدى الممرضات أن واحدة من الفوط الطبية مفقودة ولكن الطبيب قال للممرضة إنه متأكد 300% أن الفوطة ليست داخل بطن المريضة وأغلق البطن.
وانه مع إصرار بعض افراد طاقم العمليات على الطبيب تم عمل فحص بالأشعة للمريضة وتبين وجود الفوطة في بطنها فأدخلت العمليات مرة أخرى لإخراج الفوطة.
وانه بناء على تلك الحالات صدر الخطاب العاجل رقم 20195 وتاريخ 6/9/1433ه الموجه من مدير مستشفى القنفذة العام محمد بن عيسى الحازمي للمساعد للخدمات الطبية بعدم تسليم ذلك الطبيب أي مهام عمل ترتبط بالمرضى بصفة مباشرة وتسليم مهامه لمن يراه مناسباً.
ومن جهتها هاتفت «المدينة» الناطق الإعلامي بصحة القنفذة منتصر سمير بخش والذى نقل تساؤلات الصحيفة لمدير مستشفى القنفذة العام محمد بن عيسى الحازمي حيث نفى القضية جملة وتفصيلا لافتا أن الطبيب ما زال على رأس عمله وانه يتمتع بإجازة في بلاده وقال إن كل تلك المستندات لا أساس لها من الصحة.
ويأتي ذلك النفي بالرغم من حصول «المدينة» على التقرير المعد من قبل لجنة ثلاثية من أطباء قسم النساء والولادة بالمستشفى ونسخة من الخطاب العاجل من مدير المستشفى برقم 20195 وتاريخ 6/9/1433ه الموجه للمساعد للخدمات الطبية بعدم تسليم ذلك الطبيب أي مهام عمل ترتبط بالمرضى بصفة مباشرة وتسليم مهامه لمن يراه مناسبًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.