جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وعود برمضان بلا مفاجآت في أسعار الفاكهة أو الخضروات
نشر في المدينة يوم 29 - 07 - 2011

أكد عدد من مستوردي الخضار والفواكه أن الأسعار كما هي عليه ولم تشهد أي ارتفاعات مع قرب دخول شهر رمضان.. واعترفوا بوجود حركة بيع كبيرة خلال هذه الأيام التي تسبق بداية الشهر الكريم ونفوا شائعات زيادة الأسعار وقالوا: إن اسعار المنتجات لم تتغير وتأتينا من الموزع والمزارع دون أي زيادات سعرية جديدة وأرجعوا ثبات الأسعار في هذه الأيام - رغم الحركة الكبيرة التي تشهدها حلقة الخضار والفاكهة - إلى وفرة الانتاج المحلي من المنتجات الزراعية وعدم تأثير الأحداث العربية على حركة استيراد الخضروات والفواكه من أي من الأقطار والبلدان التي يتم الاستيراد منها.
وطمأن تجار ومستوردي الخضار المواطنين بأن ما يتردد عن حدوث زيادات في الأسعار مجرد شائعات.. وقالوا: لا داعي للتخوف لن تحدث أي زيادات في الوقت الراهن ..ولو ظهرت أي زيادة في الأسعار فهي لا تعد كونها حالات استغلال فردية من جانب بعض البائعين ضعاف النفوس.
ثبات الأسعار
في البداية يشير محمد حسن بائع في حلقة الخضار بجدة إلى أنه مع حلول شهر رمضان من كل عام يزداد الطلب من قبل المواطنين الذين يركزون في شرائهم على المنتجات الأساسية والتي يكثر عليها الطلب بشكل كبير.
ويؤكد أن الأسعار مازالت متواضعة ولا نقوم بزيادتها رغم الإقبال الكبير على الشراء من المستهلكين.
ويقول: إن توافر المنتجات المحلية في الأسواق هذه الأيام بكثرة ساهم في ثبات الأسعار عند مستوياتها المنخفضة، مشيرًا إلى أن حدوث ارتفاع في الأسعار في قابل الأيام خلال شهر رمضان أمر مستبعد على الأقل في هذه الأيام.. ولكن لو ظهرت أي ارتفاعات فهي لن تخرج عن كونها حالات استغلال فردية.
ويتفق معه في هذا الرأي مجموعة كبيرة من مستوردي الخضار والفواكه يعملون بحلقة الخضار بجدة ويؤكدون أن الأسعار كما هي عليه ولم ترتفع بل هناك حركة بيع كبيرة والسوق يشهد إقبالًا كبيراً هذه الأيام بحكم قرب الشهر الكريم.
واعترفوا بوجود مراقبة من قبل البلدية على محلات بيع الخضار والفواكه.. وهناك عمليات محاربة للبائعين العشوائيين الذين ينتشرون خارج محيط السوق حيث أن أغلب هؤلاء الباعة منتجاتهم قليلة الجودة بحكم تعرضها لفترات طويلة لأشعة الشمس الحارقة.
تفاوت الأسعار
ويقول المواطن أبوسعود: عند ذهابي لحلقة الخضار لشراء مستلزمات بيتي لاحظت عدم استقرار في الأسعار ووجود تفاوت واضح في الأسعار من بائع لآخر وخاصةً في الطماطم والبصل والفلفل الرومي
ويطالب أبوسعود بتكثيف الرقابة هذه الأيام حيث يستغل بعض البائعين للخضار الطلب المتزايد ومن ثم يجدونها فرصة للتلاعب في الأسعار.
أوشكت على الانتهاء
ويكشف المواطن عبدالله رضي أن هناك محلات لديها بضاعة أوشكت على الانتهاء فيقوم أصحابها بإخفائها بشكل جيد بين البضاعة الجديدة حتى يتم تصريفها للمواطنين.
ويقول: لابد من عمل جولات تفتيشية من قبل البلدية للمحلات التي تقوم ببيع الخضار قليلة الجودة أو التي أوشكت على الانتهاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.