السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عبدالستار صبيحي.. الشرطي الذي ترك العسكرية من أجل الإذاعة والفن
نشر في المدينة يوم 20 - 07 - 2011

في يوم الجمعة الموافق يوم 8 من شهر يوليو الجاري للعام 2011، فجع الوسط الفني والإعلامي السعودي بوفاة الفنان والإعلامي القدير عبدالستار صبيحي، بعد أن باغتته أزمة قلبية مفاجئة، ليودّع الحياة على إثرها بعد مسيرة حافلة مع الفن والإعلام في بلادنا.
كان الراحل صبيحي محبوبًا من الجميع بأخلاقه وتواضعه وطيبته، ورحيله المفاجئ سبّب حزنًا شديدًا لدى أصدقائه ومحبيه وزملائه الذين أكدوا جميعهم أن رحيله يعد خسارة كبيرة، وبخاصة أنه كان يرحمه الله في أوج تألقه الإذاعي، فقد رحل وله برنامجان تقدمهما إذاعة البرنامج الثاني بجدة.
* عبدالستار أحمد محمد إبراهيم صبيحي
* من مواليد مكة المكرمة عام 1361ه
* تربّى في مكة، حارة شعب عامر، أمام مسجد الجن أو دحلة الجن في منطقة اسمها الخريق، بالقرب من بئر غيلمة، وهي من المناطق الأثرية، ثم درس في المدرسة السعودية، والتحق بالشرطة وعمره حوالى 16 سنة.
* بدايته الفنية كانت في المرحلة الابتدائية عن طريق الأستاذ أحمد السباعي -رحمه الله- الذي كان لديه مسرح في مطبعة قريش في نهاية الستينيات.
* في عام 1382 انتقل إلى إذاعة جدة وترك العمل بالشرطة، حيث كان في زيارة للإذاعة والتقى بزملاء له منهم: قاسم عباس وخالد بوتاري ومجموعة من المخرجين والممثلين، وعندما سمعوا صوته أعجبهم الصوت، وعرضوا عليه التمثيل، فوافق وتم إجراء امتحان له، وكان مدير البرامج في ذلك الوقت عبدالله راجح، ومدير الإذاعة والتلفزيون عباس فائق غزاوي -يرحمه الله-، وبعد ثلاثة أيام أصدر عبدالله راجح قرارًا بتعيينه في التمثيل، وشارك الراحل مع زملائه الممثلين مع كل من: حسن دردير ولطفي زيني وخالد زارع، وقدم أعمالًا كثيرة مع الإذاعة والتلفزيون، منها عمل كان يكتبه أحمد البكري بعنوان «على رأي المثل»، وهو برنامج تمثيلي، وعمل آخر بعنوان «صندوق الدنيا» لعاطف الجعار، كما شارك في مسرح الإذاعة.
في حوالى عام 1392 اتّجه للكتابة، ومن الأعمال التي كتبها للتلفزيون: «شعلة لا تنطفئ» بطولة أسامة بن ياسين وأسامة نقلي وحمدان شلبي ومحمد بخش ووجنات الرهبيني، وكتب كذلك عددًا من السهرات التلفزيونية منها: «ثم عادت هند»، وكذلك سباعيات: «اليتيم والسراب»، و“سامحيني يا أختاه»، وأعمال للإذاعة مثل: «حكاية كل يوم» وغيرها، كذلك كتب حلقات للإذاعة عن اليوم الوطني.
وكان في السنوات الأخيرة يقدم من إذاعة البرنامج الثاني برنامج «يا سلام».
رحم الله الفنان والإعلامي القدير عبدالستار صبيحي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.