السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأرض تعاند أصحابها في “32” الدوري الأوروبي
نشر في المدينة يوم 19 - 02 - 2011

حققت الفرق التي لعبت خارج أرضها النتائج الأفضل مساء أمس الأول في جولة الذهاب بدور ال32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) حيث كانت فرق ليخ بوزنان البولندي وبنفيكا البرتغالي ويانج بويز السويسري هي الوحيدة التي حققت الفوز على ملاعبها.
وتغلب تفينتي أنشيخيده الهولندي على مضيفه روبين كازان الروسي 2/صفر وباير ليفركوزن الألماني على مضيفه ميتاليس خاركييف الأوكراني 4/صفر وأياكس الهولندي على مضيفه أندرلخت البلجيكي 3/صفر ودينامو كييف الأوكراني على مضيفه بشكتاش التركي 4/1 وسبارتاك موسكو الروسي على مضيفه بازل السويسري 3/2 وسيسكا موسكو الروسي على مضيفه باوك سالونيكا 1/صفر وبورتو البرتغالي على مضيفه أشبيلية الأسباني 2/1 .بينما فاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه شتوتجارت الألماني 2/1 وليخ بوزنان على ضيفه سبورتينج براجا 1/صفر ويانج بويز على زينيت سان بطرسبرج الروسي 2/1 .
وفي مباريات أخرى جرت أمس تعادل باتي بوريسوف البيلاروسي مع باريس سان جيرمان الفرنسي 2/2 وليل الفرنسي مع إيندهوفن الهولندي 2/2 وجلاسجو رينجرز الاسكتلندي مع سبورتينج لشبونة البرتغالي 1/1 ونابولي الإيطالي مع فياريال الأسباني سلبيا وسبارتا براج التشيكي مع ليفربول الإنجليزي سلبيا.
وفي بلجيكا تغلب أياكس ، البطل السابق لدوري أبطال أوروبا ، على أندرلخت بثلاثة أهداف نظيفة سجلها توبي آلديرويرليد وكريستيان إيركسن ومنير الحمداوي.
.وواجه بشكتاش التركي تحديا صعبا أمام دينامو كييف الذي أنهى المباراة بالفوز 4/1 ليسهل مهمته في مباراة الإياب التي تقام في أوكرانيا.وفي لشبونة ، حول بنفيكا تخلفه بهدف أمام شتوتجارت إلى الفوز 2/1 . وسجل أرتيومس رودنيفس هدفا في الدقيقة 72 قاد به ليخ بوزنان إلى الفوز على سبورتينج براجا 1/صفر .
وسجل الفرنسي الدولي بيجي لويندولا هدفا في الوقت القاتل أنقذ به باريس سان جيرمان من الهزيمة أمام مضيفه باتي بوريسوف بالتاعدل امامه يهدفين لكل منهما. وفي أوكرانيا ، تقدم ليفركوزن بهدفين سجلهما إرين ديرديوك وجونزالو كاسترو في الدقيقتين 23 و72 ثم أضاف سيدني سام الهدفين الثالث والرابع للفريق في الوقت القاتل من المباراة أمام ميتاليست خاركييف.
وفي العاصمة الروسية موسكو ظل التعادل السلبي قائما بين روبين كازان وتفينتي أنشيخيده حتى الدقيقة 76 ثم نجح تفينتي أنشيخيده في حسم اللقاء لصالحه بهدفين ليسهل الفريق الهولندي مهمته في مباراة الإياب التي تقام على أرضه.وكان مقررا أن تقام المباراة في كازان لكنها انتقلت إلى موسكو بسبب حالة أرضية ملعب كازان.وتغلب سيسكا موسكو على باوك سالونيكا بهدف .كذلك حقق بورتو فوزا مهما خارج أرضه وتغلب على أشبيلية الأسباني في عقر داره 2/1 .وسجل إيمانويل مايوكا هدفا في الوقت القاتل قاد به يانج بويز إلى الفوز على زينيت سان بطرسبرج 2/1 ..وفي المباراة التي جمعت بين ليل وإيندهوفن تقدم الفريق الفرنسي بهدفين في الشوط الأول سجلهما إدريسا جاي وتوليو دي ميلو ثم تعادل إيندهوفن بهدفين في الشوط الثاني سجلهما ولفريد باوما وأولا تويفونين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.