ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خبراء من جامعة طيبة لمراجعة وتقييم المخطط الشامل في المدينة
نشر في المدينة يوم 27 - 12 - 2010

وقعت جامعة طيبة بالمدينة المنورة ممثلة في معهد البحوث والاستشارات مساء أمس الأول عقد خدمات استشارية مع هيئة تطوير المدينة المنورة وذلك بمقر الجامعة. ويتضمن العقد تقديم الجامعة لعدد من الخدمات الاستشارية لصالح الهيئة بواسطة أكاديميين متخصصين، إضافة للخدمات الاستشارية في مجال تقييم الدراسات التي تم إعدادها سابقاً من قبل مكاتب استشارية ضمن نطاق المنطقة المركزية من خلال تقييم الطريق الدائري الأول (طريق الملك فيصل) وحركة النقل والمرور ومراجعة المخطط الشامل للمدينة بواسطة خبراء المعهد وكذلك تقديم الخدمات الإضافية والمؤقتة والتكميلية والتعديلات لصالح الهيئة كما أن الجامعة ستوفر خبرات تحتاجها الهيئة في التصميم الحضري وهندسة النقل والمرور والبيئة وغيرها من التخصصات المختلفة. ونوه الدكتور النزهة بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من اهتمام في مختلف المجالات لتطوير مناطق المملكة المختلفة وتقديم الجهود اللازمة لمواصلة العمل من أجل النهضة والبناء ودعمها بالمختصين الذين يقدمون خبراتهم في شتى المجالات.
وقال في تصريح عقب توقيع العقد: إن الجامعة وهي توقع اتفاقية مع هيئة تطوير المدينة للإشراف استشاريًا على بعض مشاريعها بالمدينة تؤكد قدرتها على دعم هذه المشاريع استشاريًا من خلال خبراء المعهد محليًا وإقليميًا وعالميًا كما أن الجامعة لديها الإمكانية والاستعداد والخبرة والتأهيل لتقديم الخدمات والكفاءات والخبرات العلمية والبحثية والاستشارية في مختلف المجالات من خلال منسوبيها أو من خلال بيوت الخبرة من داخل المملكة وخارجها لمساندة الهيئة في تنفيذ المشاريع التي تشرف عليها.
وقدم معالي مدير جامعة طيبة بالمدينة المنورة الدكتور منصور بن محمد النزهة الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة على ما يقدمه سموه من دعم واهتمام لقطاعات التنمية والتعليم والتطوير في المنطقة مؤكدًا حرص سموه على دعم هذه القطاعات بمختصين يساهمون في الدراسة والتحليل للارتقاء بالجودة في تنفيذ المشروعات.
يذكر أن معهد البحوث والاستشارات هو أحد القطاعات التي تقوم من خلاله الجامعة بخدمة المجتمع للإسهام في تطوير أداء قطاعاته بتقديم كافة الخدمات الاستشارية ويقوم المعهد بتنفيذ أعماله في مجال الاستشارات والخدمات الاستشارية ذات المستوى المتقدم الذي يوافق المعايير الدولية. ويُعد المعهد جسرًا علميًا لخدمة المجتمع من خلال شراكة مجتمعية ايجابية علمية متقدمة ومن خلال أداء متطور يواكب التقدم العلمي لتقديم حلول مبتكرة لمشاكل القطاع الحكومي والخاص وتقديم الاستشارات العلمية في مختلف المجالات حيث يهدف المعهد إلى توظيف وتنمية وتعميق قدرات الجامعة البحثية والمهنية والاستشارية والإشرافية لخدمة القطاعات الإنتاجية والخدمية للمجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.