السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدوحة تصر على خيانتها وتحاول الانتقام من «الرباعي»
نشر في المدينة يوم 11 - 11 - 2017

ذكرت مراكز بحثية خليجية وعربية، أن النظام القطري متورط مع الحرس الثوري الإيراني في دعم ما يسمى بجماعة أنصار الله الحوثية الانقلابية في اليمن بالصواريخ الباليستية أو تكنولوجيا التوجيه. ما يثبت بأن النظام القطري شريك في الجريمة جنبا إلى جنب مع الانقلابيين وإيران التي تعتبر الداعم الأول لجميع الحركات الإرهابية في العالم والمنطقة العربية. والتي لها أذناب إرهابية في جميع دول المنطقة تقوم بتوجيههم كيف ومتى شاءت ملالي إيران، مثل حزب الشيطان والحوثيين وغيرهم.
دور استخباراتي قطري
رغم إعلان قطر رفض أية هجمات مباشرة أو عشوائية ضد المدنيين باعتبارها مخالفة للقانون الإنساني الدولي، في أول تعليق لها على استهداف المملكة بصواريخ إيرانية، إلا أن المؤشرات والقرائن تشير بأصابع الاتهام إلى دور استخباراتي قطري في محاولات الحوثي استهداف المملكة بصواريخ إيرانية دخلت اليمن على شكل قطع بمساعدة الاستخبارات القطرية والحرس الثوري الإيراني.
إصرار على دعم الإرهاب
هذا التنسيق وهذا التعاون كان قائما أثناء مشاركة قطر في التحالف العربي، فكيف الحال بعد أن طردت منه بعد ثبوت خيانتها وإصرارها على دعم الإرهاب؟!. وتمت مقاطعتها من قبل الرباعي العربي (المملكة والإمارات والبحرين ومصر) إذ من المؤكد أن التعاون قد زاد بين قطر من جهة وإيران من جهة وجماعة الحوثيين الانقلابية من جهة أخرى في جميع المجالات وخاصة العسكرية وتهريب الأسلحة وإدخال الصواريخ إلى اليمن من أجل محاولة استهداف أمن المملكة والإمارات وتهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر والخليج العربي، وهو ما يشكل دليلا واضحا على تورط قطر في محاولات الحوثي باستهداف السعودية بصواريخ باليستية إيرانية الصنع، عن طريق إدخالها إلى اليمن وإعادة تجميعها لاستهداف الدول الخليجية.
الانتقام من الرباعي
ويهدف النظام القطري في دعمه لجماعة الحوثي إلى الانتقام من الدول المقاطعة وخاصة السعودية والإمارات، ويريد من خلال محاولات زعزعة أمنها واستقرارها تخفيف الضغط على الدوحة بتشتيت اهتمام هذه الدول وإشغالها بحماية أمنها عن محاربة الإرهاب ووضع حد للسلوك القطري التخريبي، وعندما امتلأ إناء الحمدين بالحقد الضغين على السعودية والإمارات بسبب مواقفها في محاربة الإرهاب، أصبح النظام القطري يبحث عن أي وسيلة للانتقام من هذه الدول ولإثبات ولائه للملالي في إيران.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.