السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجزيرة ترصد مشاعر المسؤولين والمواطنين بحفر الباطن
نشر في الجزيرة يوم 23 - 09 - 2002

حتماً يختلف يومنا الوطني المجيد عن سائر الأيام، اذ في هذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب ابناء الوطن من أقصاه الى اقصاه نقلب وبكل فخر واعتزاز صفحات التاريخ الخالدة الوضاءة التي خلدت بمداد من ذهب ملحمة وطنية ونتذكر كيف تمكن المؤسس الباني الملك عبدالعزيز رحمه الله بعد مسيرة طويلة من الجهاد والكفاح من بناء الدولة العصرية الحديثة بكل مقوماتها ودعائمها القوية وتولى دفة مقاليد الحكم من بعده ابناؤه الكرام الذين ساروا على نهجه واصبحت بلادنا لها مكانة عالية مرموقة بين الامم.. والمواطن السعودي يعيش في بحبوبة من العيش الرغيد.
الجزيرة رصدت مشاعر المسؤولين والمواطنين بحفر الباطن بهذه المناسبة الوطنية.
بداية قال سعادة محافظ حفر الباطن الاستاذ حمد بن سليمان بن جبرين: إذا كان لي من كلمة في هذا اليوم فهي كلمة اقلب فيها النظر حول الأمن الذي وطد الله به أركان الدولة، وتعلمون ما الأمن، وكيف كنا وكيف اصبحنا، اذا كنت مسافرا على طريق من طرق المملكة فقد تقرأ لوحة جميلة كتب عليها: (بإذن الله تعالي حيثما سرت فأنت آمن) نعم ما اجمل الاستثناء في أول الكلام فلا أمن ولا أمان بغير إذن من الله، إن القارىء الكريم يعلم كيف كان الامن قبل الدولة السعودية الثالثة، حين عاد الناس الى حياة الجاهلية غزو وكر وفر، كان الشعار «كن ذئبا وإلا أكلتك الذئاب» فكان جل هم الملك الهمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله ان يجعل من الأمن حقيقة واقعة في بلد صحراوي شاسع مترامي الأركان، لقد كان اول عمل انبرى لتحقيقه هو هذا الأمن، بل هذا الحلم البعيد الذي كان سرابا شاحبا، قبل ان يصبح على يديه أمرا واقعا، لقد نجح الملك الموحد بإذن الله وحوله وقوته، فصارت المملكة أعظم واحة للأمن والأمان في الجزيرة العربية، فتوطدت دولة راسخة الأركان، سليمة البنيان، حينما كان همه الأول وشغله الشاغل وطنا ينعم أهله بالسلام والأمن والأمان.
وتابع اولاده الملوك النُّجب من بعده فأعلوا البناء أمنا واستقرارا، وسلاما ورخاء، الى عهد خادم الحرمين الشريفين امد الله في عمره، فحين ننظر الى عشرين عاما تولى فيها حكم البلاد حفظه الله، نرى كم بذل وكم اعطى فتكاملت على يديه الكريمتين البنية التحتية، اتسعت المرافق، وتعاظمت الخدمات التي ينعم بها المواطنون، تشييد وبناء في كل مكان تقع عليه العين، في دولة عزيزة الجانب موطدة الأركان، فازدهرت الحياة، ونهضت مدن بل عواصم وحواضر إن الملك فهد حفظه الله هو باني السعودية الحديثة بكل المقاييس.
أخي المواطن الكريم: وأنت اليوم دعامة هذا البناء الذي تسامى، ودرع هذا النجاح الذي به نفخر، فلك ولكل المواطنين، لكل الوطن التحية والتهنئة وكل عام وأنتم بخير، والجميع يرفل في حلل الأمن والأمان.
الماضي: قيادة واحدة
وبمناسبة اليوم الوطني قال الاستاذ ناصر بن جاسر الماضي وكيل محافظة حفر الباطن ان ذكرى اليوم الوطني المجيد تعيد للأذهان ما كانت عليه الجزيرة العربية من فوضى وشتات وفرقة وتناحر وما آلت اليه من امن ورخاء واستقرار وطمأنينة بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بفضل جهود المؤسس الباني لهذا الكيان الكبير الملك عبدالعزيز رحمه الله الذي جاهد في سبيل الله حق جهاده ورفع راية التوحيد خفاقة وأرسى دعائم وقواعد الحكم في المملكة مستمدا ذلك من كتاب الله الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فجعلهما دستورا لهذه البلاد في جميع شؤونها وأمورها ومصالحها.
وجمع رحمه الله شتات هذه الامة شرقها وغربها وشمالها وجنوبها تحت راية واحدة وقيادة واحدة تسعى لهدف واحد، يحتضنها وطن واحد، وعلى هذا الاساس اصبح المواطن السعودي رمزا للانسان الذي يجمع بين كل علوم العصر ومقوماته الحضارية والفكرية وبين صلته الكاملة بالله سلوكا وعملا وعطاء ومنهاجا.
الزغيبي: ملحمة تأريخية
وايضا قال وكيل محافظة حفر الباطن المساعد الاستاذ مسلط بن عبدالعزيز الزغيبي: لاشك ان اليوم الوطني لمملكتنا الفتية يأتي تتويجا لمسيرة طويلة من الجهاد والكفاح وملحمة تاريخية اذهلت المؤرخين والباحثين اذ تمكن مؤسس هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، من توطيد اركان هذا الوطن العزيز المترامي الاطراف ونقله باعجوبة من هامش التاريخ الى صميمه، واليوم ولله الحمد والمنة يعيش المواطن السعودي في بحبوحة من العيش الرغيد والأمن والرخاء متسلحا بعلوم العصر الحديث في ظل عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وتوفرت للمواطن جميع سبل الراحة وتدفقت مشاريع الخير والنماء الحيوية والتنموية في جميع انحاء المملكة لتحقق للمواطن متطلبات الحياة الكريمة.
وتحدث عضو مجلس المنطقة الشرقية الاستاذ سليمان بن عبدالله البليهد عن اليوم الوطني قائلا ان الاحتفال بهذه الذكرى العطرة الطيبة الهدف منه تذكير الاجيال بالبطولات والملاحم التاريخية التي حققها مؤسس هذا الكيان الشامخ الملك عبدالعزيز رحمه الله وابراز الصفحات التاريخية النيرة الوضاءة التي دونت بمداد من ذهب إذ تمكن بفضل الله ثم بحكمته وحنكته وشجاعته ودهائه السياسي وشمولية نظرته من لم شتات هذه الأمة وتوحيد كلمتها تحت راية التوحيد ووضع اسس الدولة الحديثة القوية بايمانها وعقيدتها ومع اطلالة اليوم الوطني نتذكر بكل فخر واعتزاز عظمة ذلك اليوم التاريخي المجيد ونستلهم من سيرة المؤسس الباني كل ما يدفعنا ويأخذ بأيدينا للمضي قدما نحو المزيد من البناء والتنمية.
الفغم: معجزة كبرى
وايضا يقول رئيس مركز السعيرة الاستاذ بدر بن هايف الفغم إن اليوم الوطني ذكرى تاريخية مجيدة سجلت بأحرف من ذهب ومناسبة عزيزة على قلب كل مواطن اذ على ضوئها نستعرض وبكل فخر واعتزاز تلك المعجزة الكبرى التي سطرها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه اذ تمكن من توحيد البلاد تحت راية التوحيد بعد مسيرة من الجهاد والكفاح وجمع شمل الامة ونزع عنها غطاء الفقر والجهل والخوف وعمل على بناء هذا الكيان الشامخ على أسس قوية ومتينة مستمدا ذلك من الكتاب والسنة موطداً بذلك أقوى الأسس وأرسخ الدعائم. واليوم في ظل العهد الزاهر لمولاي خادم الحرمين الشريفين نرى وطننا شامخا بين الامم وله ثقله في جميع المجالات في المحافل الدولية.
الشهري: يوم تأريخي
رئيس بلدية حفر الباطن المهندس سعد بن فايز الشهري تحدث بمناسبة اليوم الوطني قائلا يقف ابناء مملكتنا الحبيبة في هذه الذكرى العطرة المشرقة وقفة اجلال وإعزاز وإكبار للمؤسس الموحد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وفاءً وعرفاناً بما حققه لهذه البلاد وللمواطن السعودي من انجازات عظيمة وخيرات كثيرة ومكانة عالية ومجد رفيع وفي هذا اليوم التاريخي المشهود حتما يستعيد كل مواطن ذكرى وسيرة الملاحم البطولية من كفاح وجهاد للمؤسس الباني الذي جعل كلمة الله هي العلياء وهي غايته وهدفه وعمل على توحيد صفوف الأمة وقضى على الفتن والشرور حتى تبدل الخوف أمنا والفقر والجوع رخاءً والشتات استقرارا ووحد البلاد ووضع في سلم أولوياته بناءالانسان السعودي ليساهم بفاعلية في مسيرة البناء والتنمية وتولى زمام الامور ومقاليد الحكم من بعد جلالته ابناؤه الكرام البررة وساروا على نهجه واقتدوا بخطاه ولم يحيدوا عنه قيد أنملة وفي العهد الزاهر لمولاي خادم الحرمين رعاه الله تحقق للمملكة المزيد من الخير والنماء والازدهار في كافة المجالات وعلى جميع المستويات والاصعدة.
وايضا يقول مدير شعبة مرور حفر الباطن المقدم عبدالعزيز بن أحمد غرامة ان اليوم الوطني مناسبة عزيزة على نفوسنا جميعا نستذكر خلالها مرحلة التوحيد والبناء لهذا الكيان الكبير على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز رحمه الله الذي استطاع ان يؤسس ويوحد مملكة مترامية الاطراف على الكتاب والسنة وهذه فرصة جميلة ان نتذكر في هذا اليوم الوطني الاغر ما كان عليه الآباء والاجداد وما كان يسود البلاد من فوضى وفرقة وتناحر وما نحن فيه اليوم من راحة وطمأنينة جاءت بفضل الله ثم بعد مسيرة طويلة حافلة بالبسالة والاقدام والتضحيات على يد القائد الباني الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ولذلك فإن اليوم الوطني يوم عظيم فيه تغير مجرى التاريخ ومعالم الجزيرة العربية اذ خرجت من دياجير الظلام الى مصابيح النور والعلوم والمعرفة ويعيش المجتمع السعودي اروع صور التلاحم والترابط وتوالت على بلادنا المنجزات الحضارية والمشاريع الحيوية لبناء الانسان السعودي وتحقيق الخير والرفاهية له.
وعبر مدير الشؤون الصحية بحفر الباطن الاستاذ مطلق بن دغيم الخمعلي عن بالغ سعادته وسروره باليوم الوطني المجيد تلك المناسبة الوطنية العزيزة والراسخة في قلوب واذهان جميع المواطنين مضيفا إنه حدث تاريخي عظيم ونقطة تحول كبيرة في حياة المواطن السعودي اذ في هذا اليوم العظيم الأغر تمكن مؤسس هذا الكيان الكبير بعد ملحمة بطولية من الكفاح والجهاد من توحيد البلاد المترامية الاطراف وقضى على الفتن والتناحر والظلم الذي كان في اوجه بين ابناء هذه البلاد واستطاع رحمه الله ان يلم شمل قبائلها ويوحد بين ابنائها على كلمة واحدة تحت راية التوحيد وبذلك حقق الملك عبدالعزيز رحمه الله معجزة تاريخية كبرى حفرت بقلب التاريخ بمداد من ذهب اذ بنى جلالته مجدا وفخرا لكل ابناء المملكة وسار على نهجه ابناؤه الكرام البررة الذين عملوا بجد وإخلاص على اسعاد الشعب ورفاهيته وتوفرت جميع الخدمات للمواطن السعودي لينعم بمزيد من الخير والرفاهية.
وقال مدير فرع جمعية الهلال الاحمر السعودي بحفر الباطن الاستاذ سعود بن عبدالهادي القحطاني: لاشك ان ذكرى اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة مفخرة لكل ابناء الوطن الواحد اذ يتذكرون وبكل فخر واعتزاز ذلك اليوم المشرق المجيد الذي استطاع فيه الملك عبدالعزيز تأسيس هذا الكيان العظيم بعد مرحلة طويلة من الجهاد وحد فيها اجزاء الوطن المترامي الاطراف وعمل على بناء الانسان السعودي وحقق الكثير من المنجزات الحضارية ووضع مملكتنا الفتية في مصاف الدول المتقدمة وسار على النهج والخطى ابناؤه الكرام البررة واليوم مملكتنا الغالية في تقدم ورقي وإزدهار نرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام خادم الحرمين الشريفين والى ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني والى النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام والى الشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني لمملكتنا الغالية، يوم العزة والاجتماع يوم ائتلاف القلوب، واجتماع ارجاء البلاد تحت راية التوحيد.
لقد حل بنا اليوم الوطني ذلك اليوم المبارك بما يحمله لنا من ذكريات النصر والوحدة، فقد اتحدت فيه قلوب ابناء الجزيرة العربية بعد ان قام المؤسس طيب الله ثراه وبعون من الله وتوفيقه بتوحيد اجزائه من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه تحت ظل راية النصر والتوحيد وهل نبتغي غيرها راية راية العز والكرامة شعارها (لا إله إلا الله محمد رسول الله) قولا وعملا. نعم توحدت البلاد والعباد بقيادة الزعيم البطل الذي منحه الله كل صفات الزعامة فصنع لنا بمعجزة إلهية وطناً من اعز الاوطان وأعظمها واشرفها على الاطلاق، وطن مكة المكرمة بيت الله الحرام، وطن المدينة المنورة والمسجد النبوي الشريف، وطن يحجه الحجيج ويشرف بخدمتهم كل عام، وطن يتجه لقبلته المسلمون كل يوم خمس مرات، فهل بعد هذا وطن؟ الله اكبر ولله الحمد أن جعلنا ممن ينتمون له وممن يخدمونه احتسابا للاجر والمثوبة من الله، وطن يتسابق فيه ولاة الامر حفظهم الله من عهد المؤسس رحمه الله ثم ابناؤه الملوك سعود وفيصل وخالد رحمهم الله جميعا الى عهد خادم الحرمين الشريفين ايده الله بنصره الى تطبيق شرع الله لنصرة دينه في كل مكان من المعمورة والى الدعوة لله في الداخل والخارج والى نصرة المظلومين في كل مكان والى الدفاع عن الحق ونشر العدل سواء على المستوى المحلي او الدولي. نعم هذا هو موطني الذي نعتز به وهؤلاء هم حكامنا.
ويمر بنا اليوم الوطني وسياسة المملكة تجاه دول العالم العربي والعالم الاسلامي ودول العالم كافة في ثبات واكتمال وحسن العلاقات وقوة الروابط ابرزت مصداقية المملكة وانها تسعى دائما للخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.