ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رباعية «الليث» تقيل مدرب النصر... وقمة «الغربية» خضراء
نشر في الحياة يوم 16 - 11 - 2009

واصل الهلال تصدره لفرق المجموعة الأولى في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، بعد تغلبه على الرياض بهدفين من دون مقابل، كما استمر الشباب في مطاردته، بعد أن تغلب على مضيفه النصر بأربعة أهداف في مقابل هدفين وهو ما حدا بالإدارة النصراوية إلى اتخاذ قرار بإقالة المدرب من منصبه، مع إرجاء الإعلان عن ذلك لحين حسم التعاقد مع المدرب البديل.
فيما كسب الأهلي غريمه التقليدي الاتحاد بهدفين في مقابل هدف، وواصل صدارته للمجموعة الثانية، وتغلب الوطني على الشعلة بثلاثة أهداف في مقابل هدف، والفتح تجاوز القادسية بهدفين نظيفين، والخليج كسب الاتفاق بهدف من دون رد، وتغلب العدالة على هجر بأربعة أهداف في مقابل هدفين، فيما تعادل التعاون والطائي بهدف لمثله، وكذلك تعادل الحزم والرائد بالنتيجة ذاتها، وتعادل الأنصار وأحد سلبياً.
النصر - الشباب
جاءت البداية والرغبة من جانب الفريق الضيف «الشباب»، والذي قدّم في هذا الشوط مستوى فنياً مميزاً استغل من خلاله ضعف الأداء لدى لاعبي النصر وحال الارتباك الموجودة في الفريق، وكان من الطبيعي أن يثمر هذا المستوى الذي قدّمه الشباب عن تسجيل هدف في الدقيقة 6 من بداية اللقاء، وذلك عن طريق المهاجم ناجي مجرشي من ركلة جزاء تسبب بها قائد النصر حسين عبدالغني يتقدم لها الأول ويضعها بكل ثقة على يسار حارس النصر عبدالله العنزي كهدف أول في المباراة، ليواصل بعدها لاعبو الشباب الهجوم القوي والمنظم من الأطراف بغية تعزيز النتيجة، وتحقق ذلك في الدقيقة 18 من عمر المباراة، وعلى المشهد السابق نفسه من ركلة جزاء كان المتسبب فيها هذه المرة حارس النصر يتقدم لها ناجي مجرشي ويضعها في زاوية الهدف الأول على رغم الاحتجاجات الجماهيرية في الملعب من جانب النصر على احتساب الحكم عباس إبراهيم لهذه الركلة والتي أحدثت رد فعل كبير على مستوى لاعبي النصر بعدم التركيز لكثرة التمريرات الخاطئة.
الفريق الشبابي وعلى رغم أنه كان هو صاحب السبق في النتيجة إلا أنه واصل وبقوة في الهجوم وتسنى له العديد من الفرص المحققة للتسجيل، والتي كان أبرزها وأخطرها تسديدتي حسن معاذ، الأولى تصدت العارضة لها، والأخرى أنقذها الحارس عبدالله العنزي ببراعة، وطالبت الجماهير النصراوية والتي صبت جام غضبها على مدرب الفريق جورج داسيلفا سرعة التدخل في حال الضياع الفني الذي كان عليه الفريق طوال شوط المباراة الأول إلى أن أنهى الحكم نهاية الشوط بتقدم الفريق الشبابي بهدفين نظيفين. تجدر الإشارة إلى أن الحكم عباس إبراهيم منح كلاً من حسين عبدالغني وعبدالله العنزي بطاقتين صفراويين. إلا أن الشباب عاد من جديد إلى السيطرة الميدانية، وتمكّن فيصل السلطان من إضافة الهدف الثالث، وجاء الرد الأصفر سريعاً بهدف ثان برأسية الشاب عبدالله القرني، لتعود المباراة مجدداً إلى الإثارة والندية بين رغبة النصر في إدراك التعادل وطموح الشباب إلى الظفر بكامل نقاط المباراة، ووسط المد والجزر يتحصل الشباب على ركلة جزاء سجّل منها عبدالله الأسطا الهدف الرابع (81).
الأهلي - الاتحاد
جاءت البداية سريعة من الفريق الأهلاوي، وأحسن السيطرة على منتصف الملعب بفضل تحركات لاعبيه في منطقة المناورة، ما مكّن مهاجمه حسن الراهب من تسجيل هدف باكر (6)، وسعى الفريق الأهلاوي إلى تعزيز تقدمه من خلال الهجمات السريعة من الأطراف تارة ومن العمق تارة أخرى من دون جدوى، فيما جاء الهجمات الاتحادية خجولة ولم تشكّل خطورة حقيقية على مرمى الأهلي.
وفي الشوط الثاني، عاد الاتحاد بشكل أفضل وكاد طلال المشعل أن يسجل إثر تسديدة قوية تصدى لها بصعوبة ياسر المسيليم، وجاء الرد الأهلاوي قاسياً، إذ تمكن معتز الموسى من تسجيل الهدف الثاني برأسية جميلة (62).
ومن كرة مرتدة توغل لاعب الاتحاد عبدالعزيز الجهني الذي أعيق داخل منطقة الجزاء لم يتردد الحكم في احتسابها ركلة جزاء، سجل منها طلال المشعل هدف الاتحاد الوحيد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.