السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البدين يدرب «الأخضر».. ويلوح بإبعاد «قائمة أستراليا»

أعلن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد اختيار المدرب السعودي فيصل البدين مدرباً للمنتخب الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، على أن يقوم باختيار الجهاز الفني المعاون له.
وأكد عيد أن «المدرب البدين يعد من الكفاءات التدريبية السعودية المميزة، وسبق وحقق نجاحات عدة مع عدد من الأندية والمنتخبات الوطنية، كما أنه يُعدّ من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم الكرة السعودية، ونتمنى له التوفيق».
من جانبه، شكر المدرب فيصل البدين رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد على الثقة التي حظي بها لتدريب «الأخضر»، متمنياً أن يوفّق في مهمته الوطنية الجديدة.
من جانبه، كشف مدرب المنتخب السعودي الأول الجديد فيصل البدين عن عدم اعتماده على قائمة لاعبي «الأخضر» الأخيرة التي شاركت في نهائيات كأس آسيا 2015 الماضية في أستراليا، وذلك للمشاركة بها في الاستحقاقات المنتظرة والتي من بينها مباريات ودية سيلعبها المنتخب السعودي في أيام «فيفا» أواخر آذار (مارس) المقبل، التي من المنتظر أن يكون منها لقاء مع منتخب كولومبيا.
البدين الذي حلّ مكان الروماني أولاريو كوزمين، قال ل«الحياة»: «كل مدرب يتمنى أن يدرب منتخب وطنه الأول، ويتمنى أيضاً أن تكون الظروف مثالية قبل تستلمه لأي فريق أو منتخب فالأمر ليس سهلاً بالنسبة لي، خصوصاً على مستوى المنتخب الأول، فالنتائج الأخيرة تصعب المهمة، لذلك نحتاج لعمل وجهد مضاعف كبير لأجل إعادة الكرة السعودية».
وأضاف: «في شأن قائمة اللاعبين، فالدوري مستمر والفرصة متاحة لمتابعة اللاعبين الذين سيتم اختيارهم، إذ أمامي فترة شهر لاختيار اللاعبين، وإن شاء الله الاختيار يكون للأصلح»، بينما أوضح البدين في شأن لاعبي أندية الدرجة الأولى، قائلاً: «ضيق الوقت وعدم وجود نقل تلفزيوني للدرجة الأولى ستقتصر عمليه الاختيار على دوري عبداللطيف جميل، والفرصة ستكون متاحة مستقبلاً للاعبين الآخرين لإثبات جدارتهم».
وعن هوية الجهاز الفني المعاون له، قال مدرب «الأخضر»: «في الأسبوع المقبل سيكون هناك اجتماع في الاتحاد السعودي لكرة القدم لاختيار الجهاز الفني المساعد ولوضع آلية وبرنامج لإعداد اللقاءات التجريبية التي سيلعبها المنتخب في أيام فيفا».
في حين، طالب المدرب المحلّي فيصل البدين رجال الصحافة والإعلام الرياضيين مساعدته في مهمته التدريبية الجديدة، «الإعلام شريك في أي نشاط، خصوصاً إذا كان نشاط يتعلق بمهمة وطنية، وهو عامل مهم لإنجاح أية مهمة، أتمنى من الجميع أن تتضافر جهودهم في سبيل تهيئة المنتخب للمرحلة المقبلة، التي تتطلب من الجميع الوقوف إلى جانب منتخبنا، ثقتي كبيرة في مساندة الجميع لنا في هذه المهمة الصعبة».
سيرة المدرب البدين
فيصل فهد البدين
لاعب سابق في نادي الاتفاق.
لاعب دولي سابق (ناشئين - شباب - أول).
عمل مدرباً منذ عام 1993.
الإنجازات كلاعب في نادي الاتفاق:
بطولة الدوري الممتاز السعودي مرتين.
بطولة كأس الملك مرة واحدة.
بطولة مجلس التعاون الخليجي مرتين.
بطولة الأندية العربية أبطال الدوري.
الخبرة التدريبية:
مدرب ناشئي الاتفاق مدة خمسة أعوام خلال الفترة من 1993 إلى 1997.
مساعد مدرب منتخب المملكة للناشئين خلال الفترة من 1996 إلى 1998.
مدرب شباب نادي الاتفاق مدة ثلاثة أعوام خلال الفترة من 1997 إلى 2000.
مساعد مدرب منتخب شباب المملكة لعام 2000.
مدرب فريق أول نادي الاتفاق خلال الفترة من 12-4-1422ه إلى 1-9-1422ه 2002.
مدرب فريق أول نادي النهضة عام 2004 – 2005.
مساعد مدرب الفريق الأول نادي الاتفاق 2008- 2009.
مدرب شباب النادي الأهلي في جدة عام 2010.
مدرب فريق أول نادي النهضة عام 2010 – 2011.
الإنجازات كمدرب:
بطولة المنطقة الشرقية على مستوى الناشئين مع نادي الاتفاق عام 1995.
بطولة المنطقة الشرقية على مستوى الناشئين مع نادي الاتفاق عام 1996.
المركز الثالث في الدوري الممتاز درجة الشباب مع نادي الاتفاق عام 1997.
المركز الثاني بفارق الأهداف في الدوري الممتاز درجة الشباب مع نادي الاتفاق عام 1998.
بطولة الدوري الممتاز درجة الشباب مع نادي الاتفاق عام 2000.
المركز الثالث في الدوري الممتاز درجة الشباب مع النادي الأهلي 2010.
المركز الأول والصعود بفريق النهضة من الدرجة الثانية الى الأولى 2010 – 2011.
المركز الثاني للبطولة العربية في تونس مع منتخب الشباب مواليد 93 عام 2011.
بطولة مجلس التعاون للمنتخبات مواليد 95 أيلول (سبتمبر) 2012.
المركز الثاني بفارق الأهداف في البطولة الودية الدولية في دبي نيسان (أبريل) 2013.
المؤهلات التدريبية:
دورة التضامن الأولمبي تموز (يوليو) 1994 في الرياض.
شهادة دبلوم من الأكاديمية الرياضية في رومانيا آب (أغسطس) 1994.
شهادة دبلوم من الأكاديمية البرازيلية أيلول (سبتمبر) 1995.
شهادة إعدادية دولية من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم آب (أغسطس) 1997.
شهادة (B) من الاتحاد الآسيوي تشرين الأول (أكتوبر) 2000.
ندوة المدربين الوطنيين الآسيويين شباط (فبراير) 2001.
شهادة (A) من الاتحاد الآسيوي تشرين الأول (أكتوبر) 2003.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.