السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس هادي: مواقف الملك عبدالله تجاه اليمن أسهمت في انفراج الأزمة
نشر في الحياة يوم 24 - 01 - 2014

أعرب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمواقفه الداعمة والمؤيدة لليمن، «لاسيما خلال الأزمة التي عانى منها اليمن مطلع العام 2011».
وأكد الرئيس هادي - خلال لقائه قيادات سياسية ومدنية وأعضاء مؤتمر الحوار اليمني في صنعاء أمس - أن «مبادرات خادم الحرمين الشريفين والمساعدات التي وجّه بتقديمها إلى اليمن كان لها أثر بالغ جداً في انفراج الأزمة التي عانى منها المواطنون اليمنيون»، منوهاً بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة التي قال إنها «ارتكزت على الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه».
وأشار هادي إلى أن «صفحة جديدة بدأت في تاريخ اليمن الحديث، وتم طي صفحة الماضي إلى الأبد»، مؤكداً أنه «تم تجاوز التحديات كافة التي كانت تعبث بالأمن والاستقرار في اليمن».
و نوّه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ب«جهود قادة دول مجلس التعاون الخليجي في إنجاح التسوية السياسية باليمن، المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمَّنة، وقراري مجلس الأمن الدولي 2014 و 2015».
وأكد الرئيس هادي خلال استقباله في صنعاء أمس سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن، أن جهود دول مجلس التعاون كان لها الأثر الإيجابي والملموس، من خلال الدعم السياسي والمادي والمعنوي لليمن خلال أزمته التي تجاوز مجمل تحدياتها.
كما جرى خلال اللقاء - بحسب وكالة الأنباء السعودية - بحث الأوضاع والمستجدات على الساحة المحلية اليمنية، والجهود المتصلة بإنجاح عملية الحوار الذي اختتم أعماله (الثلثاء) الماضي، بإقرار الوثيقة النهائية للحوار.
ونقل رئيس بعثة مكتب التعاون الخليجي بصنعاء المهندس سعد العريفي مباركة قادة دول مجلس التعاون الخليجي لليمن بالنجاحات المحققة في إطار عملية التحولات التي تشهدها اليمن، ومنها نجاح مخرجات مؤتمر الحوار.
كما أشاد سفراء دول مجلس التعاون الخليجي بنجاح مؤتمر الحوار اليمني واتفاق المبادرة الخليجية لنقل السلطة في البلاد، مؤكدين أن «النجاح لم يعد مكسباً لليمن وحسب، بل لدول مجلس التعاون الخليجي كافة»، كما شددوا على وقوف دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب اليمن في المرحلة الراهنة والمراحل المقبلة.
وكانت بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربية لدى اليمن أكدت أن التوافق الوطني الذي توّج به مؤتمر الحوار الوطني اليمني يعد «تجسيداً لحال الاصطفاف الوطني المعبرة عن الإرادة الجماعية لمكونات المجتمع اليمني كافة في تجاوز الصعوبات والتحديات، والمضي قدماً في اتجاه صنع المستقبل الأفضل، وبناء الدولة اليمنية الجديدة التي تلبي تطلعات أبناء الشعب اليمني».
وأشادت البعثة في بيان أصدرته في صنعاء أول من أمس (الأربعاء)، بنجاح أعمال مؤتمر الحوار الوطني والتوافق الوطني الذي جسده إقرار المكونات السياسية والمجتمعية والشباب والمرأة لوثيقة ضمانات تنفيذ مخرجات الحوار والبيان الختامي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.