السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شطبنا إيفولو من سجلات التعاون
نشر في الحياة يوم 18 - 12 - 2013

من لا يعترف بقيمة عنصر واحد في مجموعة كبيرة، لم يتعرف بعد على كرة القدم، فهنا يمتلك لاعب القدرة على تغيير واقع فريق وملامح بطولة كاملة، وحيث إننا في هذه الزاوية نغير الواقع بحثاً عن شكل مغاير لواقع أندية دوري عبداللطيف جميل، فإننا سنرسم هذا الأسبوع شكل نادي التعاون المميز في الموسم الحالي في غياب لاعبه الكاميروني بول إيفولو.
اللاعب الأسمر الذي لم يتأخر قبل أن يسرق الأضواء سجل لفريقه هذا العام 9 أهداف، فتكرر اسمه أسبوعاً تلو آخر في قائمة الهدافين بين الصدارة ووصافتها، لذلك يشكل غيابه عن أي من مباريات فريقه هاجساً لجماهير «السكري».
إيفولو شارك في 11 مباراة من أصل 13 لعبها فريقه وحضر دائماً كلاعب أساسي، غاب في مباراتين فقط الأولى أمام ؟؟؟؟ والثانية أمام النصر، وفي المرتين خسر الفريق.
لتلخيص قيمة النجم الكاميروني يمكننا أن نقول ببساطة إن التعاون صاحب المركز السادس كان سيحل في المرتبة ال13 (ما قبل الأخير) في غياب إيفولو، فالأهداف التسعة التي سجلها إضافة إلى صناعته هدفين، منحت فريقه عشر من أصل 19 نقطة جمعها.
إيفولو سلب كلاً من الاتفاق والفيصلي والشباب نقطتين بعد أن منح فريقه التعادل بأهدافه، فيما حرم الغريم التقليدي الرائد في ال«دربي» النقاط الثلاث، إذ سجل هدف التعاون الأول وصنع الثاني، أندية مثل النهضة والشعلة حرمت من التعادل أمام التعاون بأمر الكاميروني ذاته، حين أصر على إهداء فريقه النقاط الثلاث.
بالحديث عن اللاعب المؤثر يبدو اسم إيفولو واجب الحضور، فاللاعب الذي كلف خزانة ناديه مبلغاً ضخماً في سباق الانتقالات، ليأتي في قائمة اللاعبين الأغلى في تاريخ «السكري»، صنع الفارق في شكل ملاحظ ليثبت ومن دون جدال أن عطاءه يتوازى وما تكبدته إدارة فريقه للظفر بخدماته.
إدارة النادي القصيمي التزمت الصمت صيفاً، في حين نالها نقد حاد نظير ارتفاع قيمة اللاعب في ظل الشكوك حول سلامته من الإصابة، واليوم يبدو أنها تضحك سراً على أولئك الذين انتظروا سقوطه، بعد أن أثبتت ومن دون جدال أنها أحسنت اختيار فرس الرهان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.