ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    أمطار متوسطة وأتربة مثارة على الشرقية ونجران وأجزاء من الرياض    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    معاً لمستقبل عظيم !    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتدى نجران الاستثماري يبدأ أعماله اليوم
نشر في الحياة يوم 07 - 09 - 2013

يفتتح أمير منطقة نجران مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز اليوم أعمال المنتدى الثاني للاستثمار في نجران بعنوان «نجران أرض الفرص اللامحدودة» والمعرض المصاحب، بحضور رئيس وزراء ماليزيا الأسبق مهاتير محمد وعدد من الوزراء ورجال الأعمال والاقتصاد، وذلك في مركز الأمير مشعل للمؤتمرات والفعاليات.
وأوضح الرئيس التنفيذي للمنتدى محمد بن حسن شتران أن فكرة إقامة المنتدى جاءت امتداداً للنجاح الذي تحقق في نسخته الأولى من خلال تميزه في فتح آفاق أوسع للمستثمرين من داخل المملكة وخارجها، واطلاعهم على الفرص الاستثمارية في المنطقة التي تمتاز بمناخ استثماري متنوع بما تمتلكه من موارد طبيعية متعددة، مشيراً إلى أن أعمال المنتدى ستشهد شرحاً لاستراتيجيات المنطقة لتفعيل الاستثمار وعرض ما تم في شأن تهيئة البنية التحتية لتسهيل الاستثمار، ومعرفة مرئيات أصحاب الأعمال نحو تفعيل الاستثمار في المنطقة.
وأشار إلى أن المنتدى على مدى ثلاثة أيام يطرح 88 فرصة استثمارية تقدمها أمانة المنطقة وإدارات المياه والزراعة وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار والغرفة التجارية، بمشاركة 600 اقتصادي من داخل وخارج المنطقة، لافتاً النظر إلى أن أعمال المنتدى إضافة إلى الجلسة الافتتاحية تضم ست جلسات على مدى يومين بواقع ثلاث جلسات في اليوم.
وقال: إن أبرز محاور المنتدى تشمل «البيئة الاستثمارية الجاذبة في نجران إنجازات ووقائع»، و«الاستثمار البشري بين التعليم والتوظيف»، و«الخدمات والبنى التحتية ودورها في النمو الاقتصادي»، و«جذب الاستثمارات في المنطقة»، كذلك «دور الجهات التمويلية في دعم الاستثمار في نجران»، و«سبل تطوير القطاع الصناعي لتعزيز الهوية الاقتصادية لمنطقة نجران وطرح واستعراض الفرص الاستثمارية بها».
وأبان شتران أنه خصص في اليوم الأول عقب حفلة الافتتاح جلسة عمل عن دور القطاع الحكومي في دعم وتنمية المنطقة، يشارك فيها وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ومحافظ الهيئة العامة للاستثمار عبداللطيف العثمان.
وأشار إلى أن الجلسة الأولى تركز على محور «البيئة الاستثمارية في نجران إنجازات وفرص»، وتستعرض الإمكانات والفرص والمزايا الاستثمارية بمنطقة نجران مع التركيز على واقع البيئة الاستثمارية، والفرص المتاحة للاستثمار بالمنطقة.
وفي الجلسة الثانية يتحدث المشاركون عن جاهزية البنية التحتية للاستثمار في نجران، إذ سيتم تسليط الضوء على واقع البنية التحتية، واستعراض مدى جاهزيتها لجذب المشاريع الاستثمارية.
وقال: إن الجلسة الثالثة التي يشارك فيها رئيس الوزراء الماليزي الأسبق تتناول موضوع النهوض بالمناطق الناشئة (التجربة الماليزية أنموذجاً .. والدروس المستفادة لمنطقة نجران)، إذ سيتحدث مهاتير محمد عن تجربة تحول ماليزيا من منطقة ناشئة إلى منطقة اقتصادية مُنافسة.
وأضاف الرئيس التنفيذي للمنتدى أن الجلسة الرابعة خصصت لآليات تطوير القطاع الصناعي والتعديني في منطقة نجران، وتستعرض هذه الجلسة واقع وفرص الاستثمار الصناعي والتعديني، وتناقش موضوع الاستثمار في القطاع ذاته، ورؤية القطاع الخاص تجاه ذلك، فيما تناقش الجلسة الخامسة محور واقع وفرص الاستثمار في التعليم والتدريب بمنطقة نجران، ووجهة نظر المستثمرين حيالها.
وبين أن الجلسات ستختتم في اليوم الثالث بمناقشة دور التمويل في تشجيع الاستثمار في منطقة نجران، عبر تدارس برامج التمويل المتاحة وكيفية الاستفادة منها في تنمية الاستثمار المحلي، إلى جانب عرض الفرص التمويلية المتاحة التي توفرها بعض الجهات التمويلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.