السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



15 جهة تستعد لإطلاق 100 فعالية في المنطقة الشرقية
نشر في الحياة يوم 08 - 06 - 2013

تستقبل المنطقة الشرقية هذه الأيام آلاف السياح في موسم إجازة الصيف، والمتوافدين عليها لقضاء إجازتهم على ضفاف شواطئها الممتدة من الخفجي إلى الأحساء، وأكدت «الهيئة العامة للسياحة والآثار» أن البرامج والمهرجانات تستمر حتى عيد الفطر المبارك تشارك فيها نحو 15 جهة بفعاليات تتجاوز المئة.
وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية في مجلس التنمية السياحية في المنطقة الشرقية وكيل إمارة المنطقة الشرقية المساعد للشؤون التنموية الدكتور سلطان السبيعي أن المنطقة تتمتع بمقومات سياحية، جعلتها ذات تميز بتنوع أنماطها السياحية، مما جعلها من أهم الوجهات السياحية في المملكة لكونها الوجهة الأساسية للعطلات العائلية، التي تجمع بين الاسترخاء والأنشطة المتنوعة، والاستمتاع بالمزايا التراثية والبيئية للمنطقة، والرحلات البرية والبحرية، ضمن إطار القيم الدينية والتقاليد الاجتماعية.
وأكد السبيعي أن الشرقية ستتزين خلال صيف هذا العام بالعديد من المهرجانات والفعاليات السياحية المتنوعة والتي ستقام بالشراكة الفاعلة مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة لتلبي طموح ورغبات أهالي وزوار المنطقة، مبيناً أن المجلس سعى في إطار اهتمامه ومتابعته للتحضير لموسم الصيف بشكل مبكر خلال اجتماعاته السابقة، بمشاركة أهم العناصر الرئيسة من أعضاء المجلس كأمانة المنطقة الشرقية والهيئة العامة للسياحة والآثار وغرفة الشرقية، ومختلف الجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة.
وأوضح المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في المنطقة الشرقية أمين مجلس التنمية السياحية المهندس عبداللطيف البنيان أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تلعب دوراً كبيراً في دعم وتفعيل الأنشطة والفعاليات السياحية صيف هذا العام من خلال الحملة الترويجية تحت شعار «الشرقية في الصيف، ترحب بالضيف»، كما تقوم الهيئة بتصميم وتنفيذ حملة إعلانية لترويج وتسويق المنطقة الشرقية سياحياً في عدة صحف محلية، وحملة إعلانية في المجمعات التجارية الرئيسة في المنطقة الشرقية بعدد (100) وجه، وحث وتحفيز دور الشركاء من القطاع الحكومي والخاص للمشاركة في تنفيذ المهرجانات والفعاليات والبرامج والأنشطة السياحية والترفيهية خلال موسم الصيف، وتشجيع منشآت قطاع الإيواء السياحي (فنادق ووحدات سكنية مفروشة) لتقديم العروض التسويقية السياحية خلال الموسم، بالإضافة لاستمرار تغذية مركز المعلومات السياحية بالمطويات الترويجية والتعريفية والخرائط والبروشورات السياحية للمنطقة الشرقية، وتفعيل دور مركز الاتصال السياحي في تقديم المعلومات السياحية والمعلومات الخاصة بالمهرجانات والفعاليات السياحية والعروض التسويقية في منشآت الإيواء السياحي في المنطقة.
وأشار إلى أنه تم تزويد مراكز المعلومات السياحية في مطار الملك فهد الدولي بكافة المعلومات عن الأنشطة والفعاليات، كما تم تزويد مركز الاتصال السياحي (19988) بكافة الفعاليات المقامة في المنطقة، وتغذية روزنامة الفعاليات الإلكترونية في موقع السياحة السعودية بكافة الفعاليات، وتوزيع كافة المطويات الترويجية والتعريفية والخرائط السياحية على مرافق الإيواء السياحي ومراكز المعلومات، وقال «الهيئة تقدم الدعم الفني من خلال تقديم استشارات فنيه في مجال تنظيم الفعاليات لمنظمي الفعاليات»، كما أشار إلى أن الهيئة تقوم بجمع المعلومات الإحصائية، بهدف دراسة الأثر الاقتصادي للفعاليات المشاركة في مهرجان صيف الشرقية، وذلك من خلال تشكيل فرق عمل بإشراف مركز المعلومات والإحصاءات السياحية في الهيئة «ماس»، بالإضافة إلى تفعيل الدور الرقابي من خلال فرق عمل الهيئة للقيام بالجولات الدورية على منشآت الإيواء السياحي للتأكد من الالتزام بالأسعار والجودة للخدمات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.