ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أباتشي تعتزم بيع أصول بقيمة 4 بلايين دولار بنهاية العام
نشر في الحياة يوم 09 - 05 - 2013

قالت شركة أباتشي كورب الأميركية للنفط والغاز إنها تعتزم بيع أصول بقيمة أربعة بلايين دولار هذا العام لتقليص ديونها وجمع أموال لإعادة شراء أسهم.
وأعلنت أباتشي تحقيق أرباح جاءت دون توقعات وول ستريت للربع الخامس على التوالي بسبب انخفاض أسعار النفط والغاز.
وقالت شركة أباتشي التي تتخذ من هيوستون مقرا لها إنها تعتزم استخدام نحو بليونين دولار من بيع أصول غير أساسية لتقليص ديونها و"تعزيز المرونة المالية." ولم تحدد الشركة الأصول التي تنوي بيعها.
وقال ستيفن فارس الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي في بيان إنه من المقرر تخصيص البليونين اثنين دولار الآخرى لإعادة شراء ما يصل إلى 30 مليون سهم أو نحو 7.5 بالمئة من الأسهم المتداولة للشركة.
وأضاف أن الشركة تدرس أيضا الدخول في مشروعات مشتركة.
وارتفع إنتاج أباتشي في الربع الأول على مستوى العالم أقل من اثنين بالمئة إلى 781819 برميلاً من المكافئ النفطي يومياً.
وقالت أباتشي - التي تنقب عن النفط والغاز في كندا ومصر والجزء البريطاني من بحر الشمال والأرجنتين - إن المواد السائلة تمثل 53 بالمئة من إنتاج الربع الأول وساهمت بنسبة 82 بالمئة من الإيرادات.
وانخفض صافي دخل الشركة إلى 698 مليون دولار أو 1.76 دولار للسهم في الربع الأول من 778 مليون دولار أو دولارين قبل عام.
وتراجعت الإيرادات في الربع الأول عشرة بالمئة إلى 4.08 بليون دولار لتأتي دون متوسط توقعات المحللين البالغ 4.31 بليون دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.