جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



240 مليون يورو لغوارديولا لتدعيم صفوف «البافاري»
نشر في الحياة يوم 31 - 01 - 2013

سرق نادي بايرن ميونيخ الأضواء وسحب البساط من كل الأندية الأوروبية، الخبر ليس تسجيل ليونيل ميسي «سوبر هاتريك»، ولا تعملق كريستيانو رونالدو، بل قبول خوسيب غوارديولا تدريب الفريق البافاري العريق.
سبقت هذا الانتقال أحاديث كثيرة أشارت إلى أن «بيب» إلى مانشستر سيتي... لا إلى تشلسي، بل سيخلف إليكس فيرغسون في تدريب مانشستر يونايتد، حتى وصل الأمر إلى ترشيحه لتدريب المنتخب البرازيلي! لكن العملاق الأوروبي النائم خرج من القمقم وسرق أمل وطموحات كل من أراده في ناديه معلناً «بيب مدرباً لبايرن ميونيخ». لكن هل هي مفاجأة أن يكون غوارديولا مديراً فنياً لبايرن ميونيخ؟ بالطبع لا فهذا الفريق سبق وقدم للعالم فرانز باكنباور وغيرد مولر ولوتر ماتيوس وأندرياس بريمه وكلاوس أوغنتالر ونجوم كثر ارتدوا قمصانه، وصولاً إلى كسب موهبة كأس العالم 2006 الفرنسي فرنك ريبيري، ومن بعده الجناح الهولندي أريين روبن، وأخيراً الحارس العملاق مانويل نوير.
العمل في مكاتب بايرن ميونيخ يشبه كثيراً ألمانيا كدولة اقتصادية عظيمة فالفشل ممنوع، المدير الرياضي السابق في النادي كريستيان نيرلنغر كان أحد أسباب ولادة فكرة استقدام غوارديولا إلى بافاريا، لكنه لن يكون موجوداً حين تقديم المدرب الإسباني الشاب بشكل رسمي مع بداية العام المقبل، فقد دفع ثمن فشله في استقدام المواهب الألمانية التي اختارت اللعب في البيت «الملكي» المدريدي أي مسعود أوزيل وسامي خضيرة، إذ لم يعجب إدارة بايرن ميونيخ أن ينتزع ريال مدريد هؤلاء النجوم من فوق أنفها ومن داخل ألمانيا، وحتى الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو كان هدفاً للبايرن لكنه ذهب إلى مدريد، فكان القرار بالاستغناء عن نيرلنغر والتعاقد مع النجم الدولي السابق صاحب الرأس الأصهب ماتياس سامر مديراً رياضياً جديداً في الفريق.
أسئلة كثيرة طرحت عن سبب اختيار «بيب» بايرن ميونيخ دون سواه من الأندية الكبيرة، لكن من يتمعن كثيراً في شخصيته يجد الجواب سهلاً، لأن الأخير يفضل الأجواء الأسرية كما هي الحال في برشلونة. نعم هذه الأجواء موجودة في بايرن ميونيخ، والدليل أن لاعبيه يقاومون الإغراءات للبقاء في صفوفه، وما رفض فرانك ريبري للعروض الكبيرة التي قدمت له من عمالقة الأندية الأوروبية، والإصرار على البقاء في ربوع بافاريا، إلا خير دليل. عشاق بايرن ميونيخ ينتظرون ما سيقدمه غوارديولا، وهل إذا ما كان فريقهم سيلعب «التيكي تاكا» في «البوندسليغا؟»، نعم قادر بوجود لاعبين بمستوى باستيان شفاينشتايغر وتوني كروس إضافة إلى الإسباني خافي مارتينيز.
لخافي مارتينيز قصة مع غوارديولا، فهو كان يريده مع برشلونة، حتى أنه أوصى خليفته في الفريق الكتالوني تيتو فيلانوفا للتعاقد معه، لكن بايرن ميونيخ استطاع ضمه في نهاية المطاف، وهناك من يرى أن أولى خطوات قدوم الإسباني لتدريب الفريق كان هذا التعاقد.
خطة بايرن ميونيخ للعودة إلى القمة محلياً وخارجياً بدأت تتضح مع الخبر الذي نشرته صحيفة «ليكيب» الفرنسية، إذ كشفت أن إدارة الفريق الألماني منحت غوارديولا موازنة ضخمة تبلغ 240 مليون يورو لتدعيم الصفوف، وهو الذي وضع الأوروغوياني لويس سواريز على قمه أهدافه، وقد يكلف ابن ال25 ربيعاً خزانة النادي البافاري نحو 40 مليون يورو للخروج من ليفربول، كما أن البايرن اختار الدخول في الصراع على الكولومبي راداميل فالكاو الذي لن تقل كلفة قدومه عن 50 مليون يورو، ويبقى السؤال المتكرر، هل يصنع غوارديولا ربيع العملاق البافاري؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.