الكويت ترفع سعر خام التصدير لآسيا لشهر يونيو    اعتماد الإستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية    «الموارد البشرية» تطلق «خدمة حماية الأجور» لرواتب العمالة المنزليَّة    سيفول رحمات: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    تحت رعاية ولي العهد«سدايا» تنظم القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    انطلاق الاختبارات الوطنية "نافس" في جميع مدارس المملكة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة    جامعة طيبة تحتفل بتخريج الدفعة العشرون من طلابها    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات: ارتفاع الثقة بالعقارات
نشر في الحياة يوم 27 - 12 - 2012

أظهر القطاع العقاري في الإمارات إمكانات جيدة لتحقيق الاستقرار خلال الربع الحالي بعد مخاوف من انخفاض أكبر في أسعار الإيجارات في ظل استكمال المشاريع العقارية الجديدة. وأشار الرئيس التنفيذي لشركة «تسويق للتطوير والتسويق العقاري» مسعود العور، إلى «نظرة إيجابية بالنسبة إلى الأسواق الرئيسة في أبو ظبي ودبي مع دخول وحدات عقارية ذات جودة أفضل، ويُتوقع أن يرتفع مستوى الثقة في القطاع العقاري خلال عام 2013 نتيجة دعم المشاريع الحكومية الضخمة في النقل والسياحة والخدمات اللوجستية».
ولفت إلى أن «العقارات المكتبية في أبو ظبي ودبي حظيت بمعدلات إقبال جيدة من قبل المستأجرين خلال السنة وسيستمر استقرار متوسط الإيجارات، في حين شهد سوق العقارات السكنية اختلافات في الأداء بالنسبة إلى مراكز التسوق التي شهدت أداءً جيداً». وأضاف أن «القرار الأخير المتعلق بالسماح بتأشيرة الدخول المتعدد إلى الإمارات سيكون له تأثير إيجابي على شراء العقارات بنظام التملك الحر في الدولة، كما أن صورة الملاذ ستستمر في لعب دور مهم في الحفاظ على كفاءة السوق العقارية، خصوصاً في قطاع الضيافة».
أبو ظبي
وأكدت الشركة في تقرير عن السوق العقارية في الإمارات استقرار القيم الفعلية للشقق والفلل في أبو ظبي منذ الربع الثالث من السنة، مع بعض التراجعات في بعض المناطق راوحت بين اثنين وخمسة في المئة. ولفت إلى تحديد سقف الزيادة السنوية للإيجارات في الإمارة عند خمسة في المئة، إضافة إلى تمديد عقود المستأجرين حتى تشرين الثاني (نوفمبر) 2013 كما ينص قانون الإيجار المحلي، ما قد يساعد في زيادة استقرار سوق الإيجارات عام 2013. وتوقع التقرير أن يعزز القانون الجديد، الصادر عن المجلس التنفيذي، والقاضي بضرورة أن يعيش كل الموظفين الحكوميين داخل الإمارة، والمقرر أن يصبح نافذاً عام 2013، التوازن داخل سوق العقارات السكنية بعدما دخل نحو ثلاثة آلاف وحدة سكنية جديدة.
وبيّن أن نحو 38 ألف وحدة سكنية ستُسلّم بحلول عام 2014، ما يزيد من حدة المنافسة ويدفع بالملاك إلى تخفيض الإيجارات والموافقة على شروط إيجار أكثر مرونة، مشيراً إلى أن في ما خص القطاعين التجاري والصناعي، تم تحديد معدلات إيجار المكاتب الرئيسة في المشاريع المتميزة بما بين 1600 (435 دولار) و1900 درهم للمتر المربع سنوياً.
دبي
وأكد التقرير عودة الثقة في سوق دبي العقارية بعد إطلاق المشاريع الضخمة مع وجود بعض الضغوطات نتيجة الطرح المتوقع لمزيد من العروض العقارية خلال العام المقبل. وأظهر القطاع بعض علامات الانتعاش هذه السنة، وفق ما تؤكده المبيعات وأسعار الإيجارات الواردة من المشاريع والشركات في مناطق مثل «إيميريتس ليفنغ» و «بالم جميرا» و «المرابع العربية» و «داون تاون». وأشار إلى أن العقارات السكنية سجلت نمواً في بعض المناطق خلال الربع الحالي وما زالت معدلات الشقق الخالية مرتفعة ضمن قطاع المكاتب إذ يُرجّح أن يستمر هذا الوضع لبعض الوقت نظراً إلى حجم مشاريع التطوير العقاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.