السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صعود «المصارف» قلّص خسارة المؤشر إلى 12 نقطة
نشر في الحياة يوم 04 - 09 - 2012

أعاد مؤشر السوق المالية السعودية خلال تعاملات أمس السيناريو نفسه والاتجاه الذي سلكه في جلستي السبت والأحد الماضيين، إذ كان أداء المؤشر خلالها ارتفع ارتفاعاً محدوداً في النصف الأول من الجلسة، بينما ترتفع حدة هبوط المؤشر في النصف الأخير من جلسة التعاملات، والمتابع لتعاملات أمس يلحظ تبايناً في أداء القطاعات التي ارتفعت مؤشرات 3 منها فقط، أبرزها مؤشر «المصارف» الذي عوض بارتفاعه نهاية التعاملات هبوط مؤشرات بقية القطاعات من بينها قطاع «البتروكيماويات» الذي يستحوذ على ربع وزن مؤشر السوق، وقلص قطاع «المصارف» خسارة المؤشر إلى 12.37 في المئة، إذ يشكل قطاع «المصارف» 28 في المئة من وزن المؤشر.
وعلى رغم خسارة المؤشر العام للسوق للجلسة الثالثة على التوالي، إلا أنه حافظ على موقعه فوق 7 آلاف نقطة للجلسة التاسعة على التوالي، لينهي المؤشر تعاملات أمس على خسارة قدرها 12.37 نقطة، نسبتها 0.17 في المئة هبوطاً إلى مستوى 7078.53 نقطة، في مقابل 7090.9 نقطة أول من أمس، وبحذف الخسارة الأخيرة تراجعت مكاسب المؤشر في 2012 10.30 في المئة، تعادل 661 نقطة.
وعلى رغم تذبذب الأسعار، إلا أن بعض الأسهم ارتفع التنفيذ عليها مقارنة بالجلسة السابقة منها سهم «تبوك الزراعية» الذي ارتفعت القيمة المتداولة منه بنسبة 993 في المئة إلى 126.4 مليون ريال من 11.56 مليون ريال، سجل معها السهم ثاني أكبر زيادة في السوق بلغت 7.62 في المئة، إلى 33.90 ريال، فيما ارتفعت السيولة المتداولة من سهم «سدافكو» 421 في المئة إلى 4.75 مليون ريال صعدت بسعره إلى 62 ريالاً، بنسبة صعود 0.40 في المئة، وارتفعت القيمة المتداولة من سهم «التصنيع» إلى 37 مليون ريال، هبطت بسعره 0.60 في المئة، إلى 33 ريالاً.
وفقدت الأسهم السعودية 1.56 بليون ريال من قيمتها نسبتها 0.42 في المئة، بعد تراجع القيمة السوقية للأسهم نهاية التعاملات إلى 1.403 تريليون ريال، جاء ذلك بعد هبوط أسعار 68 شركة، وارتفاع 42 شركة، واستقرار 24 شركة عند أسعارها نهاية الجلسة السابقة، فيما ارتفعت السيولة المتداولة بنسبة 4 في المئة، إلى 6.29 بليون ريال، من تداول 233 مليون سهم. وطاول الهبوط مؤشرات 12 قطاعاً من السوق، كان أكبرها خسارة مؤشر «الإعلام والنشر» الهابط بنسبة 1.72 في المئة، لتتقلص مكاسبه منذ مطلع السنة إلى 41.6 في المئة، تلاه مؤشر «شركات الاستثمار المتعدد» الهابط 1.7 في المئة، فيما بلغت خسارة مؤشر «البتروكيماويات» 0.25 في المئة، بينما ارتفعت مؤشرات 3 قطاعات أبرزها مؤشر «المصارف» المرتفع 0.22 في المئة.
وتصدر سهم «سابك» أسهم السوق بقيمة متداولة بلغت 817 مليون ريال، نسبتها 13 في المئة، من تداول 9 ملايين سهم، تراجع سعره خلالها إلى 90.50 ريال بنسبة هبوط 0.82 في المئة، فيما حقق سهم «زين السعودية» أكبر كمية متداولة قدرها 24 مليون سهم، ارتفعت سعره خلالها 0.81 في المئة، إلى 12.50 ريال، وسجل سهم «الخليجية العامة» أكبر زيادة في السعر بين الأسهم نسبتها 10 في المئة وصولاً إلى 61.25 ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.