السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدولار يتراجع قبيل تقرير لبرنانكي
نشر في الحياة يوم 17 - 07 - 2012

تراجع الدولار أمام اليورو وعملات رئيسة أخرى أمس قبيل شهادة رئيس مجلس الاحتياط الفيديرالي («المركزي» الأميركي)، بن برنانكي الذي قد يلمح إلى مزيد من الإنعاش النقدي بعد بيانات أميركية مخيبة للآمال أخيراً. وبينما يستعد معظم المستثمرين إلى مزيد من هذه الإجراءات، يرى محللون أن الدولار قد يرتفع وأن الأسهم والعملات المرتبطة بالنمو قد تتراجع إذا أحجم برنانكي عن الإشارة إلى مزيد من الحوافز النقدية. وتوسع «المركزي» الشهر الماضي في جهوده لإبقاء أسعار الفائدة منخفضة بإعلانه أنه سيشتري سندات طويلة الأجل ب267 بليون دولار إضافي، بينما يبيع أوراقاً مالية قصيرة الأجل.
وتراجع مؤشر الدولار 0.1 في المئة إلى 83.03، بعدما انخفض إلى 82.911 وهو أدنى مستوى منذ السادس من الشهر الجاري، ويتجه نحو تسجيل خسائر لليوم الثالث. واستقر الدولار عند أدنى مستوياته في شهر في مقابل الين عند 78.90 ين، بينما صعد اليورو إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 1.2314 دولار بعد تنفيذ أوامر شراء لوقف الخسائر عند 1.2300 دولار. وارتفع سعر الذهب متجاوزاً 1590 دولاراً للأونصة إثر صعود اليورو مع ترقب المستثمرين تصريحات برنانكي.
وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 1592.38 دولار للأونصة، وزادت العقود الأميركية الآجلة عن آب (أغسطس) 70 سنتاً لتبلغ 1592.30 دولار، وصعدت الفضة 0.3 في المئة إلى 27.37 دولار، والبلاتين 0.6 في المئة إلى 1419.75 دولار، والبلاديوم 1.2 في المئة إلى 579.80 دولار.
إلى ذلك أعلن وزير المال الياباني جون أزومي أمس أنه يرى علامات على أن المضاربين يدفعون الين إلى الصعود بسبب القلق من الاقتصاد الأميركي، وأن هذه المكاسب للعملة اليابانية لا تعكس العوامل الأساس لاقتصاد البلاد. وأضاف في مؤتمر صحافي أن المكاسب المفاجئة للين قد تُلحق ضرراً بالاقتصاد، مؤكداً استعداده لاتخاذ إجراءات حازمة في شأن العملات عند الحاجة.
مكاسب هشة للأسهم الأوروبية واليابانية
سجلت الأسهم الأوروبية مكاسب هشّة صباح امس، لكنها ظلت في نطاقها الضيق القصير الأجل تحسباً لإشارات جديدة محتملة من مجلس الاحتياط الفيديرالي الأميركي (البنك المركزي)، إلى مزيد من الحوافز الاقتصادية في وقت لاحق من الجلسة امس، في ضوء بيانات اقتصادية أميركية ضعيفة.
وارتفع مؤشر «يوروفرست 300» 0.90 نقطة، أي 0.1 في المئة، إلى 1044.61 نقطة. وكان صعد 0.1 في المئة في الجلسة السابقة مواصلاً حركته في نطاق بين 1030 و1050 نقطة.
وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشرا «فايننشال تايمز 100» البريطاني و «كاك 40» الفرنسي 0.2 في المئة وتقدم «داكس» الألماني 0.3 في المئة.
وفي طوكيو، أغلقت الأسهم اليابانية مرتفعة امس، بعدما لمّحت وزارة المال بالتدخل للحدّ من التحركات المفرطة في سوق العملة عند الحاجة، نتيجة بلوغ الين أعلى مستوى في شهر أمام الدولار. وكسب مؤشر «نيكاي» القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 0.4 في المئة مسجلاً 8755 نقطة، في حين تراجع «توبكس» الأوسع نطاقاً 0.4 في المئة إلى 743.38 نقطة.
وفي نيويورك، انخفضت الأسهم الأميركية قليلاً اول من امس، بفعل هبوط مفاجئ في مبيعات التجزئة الأميركية في حزيران (يونيو)، كان أحدث علامة مثيرة للقلق في شأن الاقتصاد، لكن أسهم «سيتي غروب» قلّصت الخسائر بعدما أعلنت المجموعة المصرفية نتائجها.
وخسر مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» للجلسة السابعة من أصل الثماني الماضية، بفعل مخاوف تتهدد النمو الاقتصادي، 3.14 نقطة، أي 0.23 في المئة، وسجل 1353.64 نقطة. وانخفض «داو جونز» الصناعي 49.88 نقطة، أي 0.39 في المئة، إلى 12727.21 نقطة. وتراجع مؤشر «ناسداك» المجمّع لأسهم شركات التكنولوجيا 11.53 نقطة، أي 0.40 في المئة، وأقفل على 2896.94 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.