السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أوكرانيا مستعدة لإرسال كل جثث الطائرة المنكوبة إلى هولندا لتشريحها
نشر في الحياة يوم 21 - 07 - 2014

قال رئيس الوزراء الأوكراني ارسيني ياتسينيوك الاثنين ان اوكرانيا مستعدة لتعهد بتنسيق التحقيق الدولي في تحطم الطائرة اللماليزية في شرق اوكرانيا الى هولندا "البلد الذي يواجه اكبر معاناة".
وقال ياتسينيوك: "عثرنا على 272 جثة بينها 251 في قطار مبرد (...) نحن مستعدون لارسال كل الجثث الى امستردام" للقيام بتشريحها ولكل الخبرات المستقلة اللازمة.
وتمركز قطار من خمس عربات مبردة وضعت فيه جثث ضحايا الحادث التي نقلت الى محطة للقطارات في توريز في اوكرانيا بالقرب من مكان الكارثة.
وقام فريق من المحققين الهولنديين بالفعل الاثنين بمعاينة جثث ضحايا الطائرة الماليزية في المحطة.
وفتح المحققون الخمسة الذين وضعوا اقنعة على وجوههم، يرافقهم ممثلون من منظمة الامن والتعاون في اوروبا، العربات الخمس التي يفترض ان تكون مبردة لكنها لم تكن كذلك على ما يبدو اذ انبعثت منها روائح جثث متحللة سببت غثيانا لبعض الأشخاص بما في ذلك متمردين يرافقون الخبراء.
وقال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الإثنين ان "كل الخيارات السياسية والاقتصادية على الطاولة" إذا لم يتحسن الوصول إلى المنطقة التي سقطت فيها طائرة الركاب الماليزية في شرق أوكرانيا مما ادى إلى مقتل 298 شخصا.
وقال روته للبرلمان إن أولوية حكومته هي استعادة جثث الركاب والتعرف عليها. وكان من بين القتلى 193 هولنديا.
وأضاف: "من الواضح انه على روسيا ان تستغل نفوذها لدى الانفصاليين لتحسين الاوضاع على الأرض."
وقال: "إذا ظل الوصول إلى منطقة الكارثة غير متاح خلال الأيام القادمة فحينها ستكون كل الخيارات السياسية والاقتصاية على الطاولة ضد المسؤولين عن هذا بشكل مباشر أو غير مباشر."
وقال ناطق باسم جهاز التحقيقات في حوادث الطائرات بألمانيا إن اثنين من خبراء الجهاز وصلا الى العاصمة الاوكرانية كييف ويحاولان الوصول لموقع تحطم الطائرة الماليزية. وكان اربعة ألمان على متن رحلة شركة الطيران الماليزية "ام.اتش 17" التي اسقطت يوم الخميس الماضي وعلى متنها 298 شخصا. وقال الناطق إن مدير الجهاز اولف كريمر وخبيرا آخر لم يذكر اسمه لاسباب امنية وصلا إلى كييف في ساعة متأخرة من مساء أمس ويسعيان للوصول الي موقع الحادث مع محققين دوليين آخرين. ووصلت أول مجموعة من المحققين الدوليين للمنطقة التي يسيطر عليها انفصاليون في شرق أوكرانيا اليوم الإثنين ووصل آخرون إلى كييف لكن تعذر سفرهم لموقع الحادث.
وقالت لجنة حكومية أوكرانية في وقت سابق إن فرق الإنقاذ عثرت على 251 جثة و86 قطعة من أشلاء جثث أخرى حتى ليل امس في موقع تحطم طائرة الركاب الماليزية، وان قطاراً ثانياً فيه برادات وصل لنقلها.
وقالت اللجنة التي تحقق في الكارثة في بيان إن القطار الأول الذي وضعت فيها إشلاء حوالى 200 ضحية لتبدأ رحلة إعادتها الى الوطن متوقف في محطة بلدة توريز لأن "الإرهابيين يعطلون خروجه".
وأمس أعلنت منظمة الأمن والتعاون أن مراقبيها تبلّغوا أن 169 جثة انتشلت من موقع تحطم الطائرة الماليزية وضعت في قطار مبرد في انتظار وصول الخبراء الدوليين.
وقال رئيس الوزراء في ما يعرف بجمهورية دونيتسك الشعبية الكسندر بوروداي، التي أعلنت عن ذاتها في شرق أوكرانيا، إنه عُثر على أشياء يعتقد أنهما الصندوقان الأسودان الخاصان بالطائرة الماليزية التي سقطت.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.