السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«خلية البحرين» مرتبطة ب «الحرس الثوري»... وقصير أبرز قادتها
نشر في الحياة يوم 14 - 11 - 2011

كشفت النيابة العامة البحرينية، أن الخلية الإرهابية التي تم الكشف عنها أول من أمس، على ارتباط مع الحرس الثوري وقوات «الباسيج» الإيراني. وأشارت في مؤتمر صحافي عقد أمس، إلى أن أحد أعضاء «الخلية الإرهابية»، تلقى تدريباً في أوقات سابقة، على استخدام المتفجرات والأسلحة. كما تلقى مبالغ مالية من قبل الحرس الثوري الإيراني، مؤكدة قيامها بالتحقيق مع خمسة أشخاص حتى الآن، إضافة إلى متهمين آخرين، فضلت عدم الكشف عنهم، لحين انتهاء التحقيقات.
وذكرت مصادر أمنية بحرينية، أن أحد عناصر الخلية الخمسة، هو «القيادي أسد قصير، الذي يُعتبر أخطر الأشخاص المدرجين، بعد تصنيفه ضمن قياديي الحرس الثوري الإيراني خارج إيران». وأشارت المصادر إلى أن الخلية تلقت تمويلها من الحرس الثوري الإيراني، من خلال «المعارضين البحرينيين الموجودين في لندن عبد الرؤوف الشايب، وعلي مشيمع، اللذين ينتميان إلى حركة «حق» غير المرخصة، التي تبنت في وقت سابق فكرة قلب نظام الحكم في مملكة البحرين، إلى جمهورية إسلامية بحرينية». وعلمت «الحياة» أنه تم التحفظ على المتهمين 60 يوماً «احتياطياً» على ذمة التحقيق، على خلفية ما توصلت له التحقيقات من قيام المجموعة بإيفاد أعضائها إلى إيران، لتلقي التدريب العسكري على دفعات.
وأشارت إلى أن أهداف الخلية، التي تتواصل التحقيقات مع عناصرها حالياً، «لم تقتصر على وزارة الداخلية البحرينية، والسفارة السعودية في البحرين، أو جسر الملك فهد فحسب، وإنما طالت أهدافاً أخرى، شملت وزراء خليجيين وعدداً من القيادات الأمنية، وأعضاء في مجلس الشورى ونواب برلمانيين بحرينيين، إضافة إلى مجموعة من الصحافيين. وأبانت المصادر، أن بعض أعضاء الخلية شاركوا ضمن أحداث الشغب التي شهدتها البحرين في شباط (فبراير) الماضي، في «مستشفى السلمانية»، ما دعا السلطات البحرينية إلى توقيفهم آنذاك. وتمكن بعضهم من الخروج من السجن بكفالة أقاربهم. وعلى رغم صدور قرار يمنعهم من السفر، إلا أنهم تمكنوا من ذلك، بعد استخدامهم بطاقات سكانية تخص مواطنين آخرين.
الزياني: محاولات «يائسة» لا تنجح في ظل التعاون الخليجي
السديري ل«الحياة»: محاولة الاعتداء على السفارة سلوك إيراني «مُعتاد»
ديبلوماسي غربي: أصابع إيران واضحة في المخطط
العطيشان: الحركة طبيعية... ولا تشديد في التفتيش
«جسر المحبة».. تأجيل متكرر لمشروع يربط دول الخليج


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.